طريقة إرجاع الشاشة المقلوبة

تكنولوجيا
طريقة إرجاع الشاشة المقلوبة

نتحدث في هذا التقرير عن طريقة إرجاع الشاشة المقلوبة ، إذ انتشرت تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير حيث تمكنت في وقت قصير جدا أن تحتل كل بيت وعائلة وكل عقل أيضا.

طريقة إرجاع الشاشة المقلوبة

ومن ثم فإن الوقت الآن هو وقت لا يمكن للمستخدم فيه أن يستغني عن الهواتف الذكية، كل الأعمال والعلاقات الاجتماعية تعتمد عليها بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى الحاجة الشديدة لكل منزل بضرورة وجود كمبيوتر أو لابتوب ليصير من الممكن أن يمارس متطلبات الحياة بشكل طبيعي، مثل أي مجموعة في هذا المجتمع، فالدراسة تحتاج الكمبيوتر، وفي العمل يعد متطلبا أساسيا حتى في الاجتماعات ومواعيد العمل تقام باستعمال الحاسوب.

من أهم المشكلات التي قد تبدو خلال استعمال أجهزة الكمبيوتر والحاسوب النقال هي مشاكل وأعطال الشاشة التي تكون بسبب الخطأ أو الجهل بالضغط عبر إحدى كبسات الكي بورد خلال العمل عليها، ولذلك يظهر انقلاب الشاشة ناحية جهة متعددة عن الوضع الطبيعي، ويبدأ البحث دوما عن حل لتلك المشكلة.

إرجاع الشاشة المقلوبة في ويندوز 10

انقر عن طريق زر الفأرة الأيمن على أي مكان فارغ عبر سطح المكتب، ثم اختر خيار إعدادات العرض بعدها انتقل إلى قسم الدقة واختر الاتجاه الذي يرغب المستعمل بالتغيير إليه عن طريق القائمة التي تنسدل وتصاحب هذا الاختيار.

إرجاع الشاشة المقلوبة في ويندوز 7

فيما يلي خطوات إرجاع الشاشة المقلوبة عبر جهاز الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز7، أولًا يجب أن تضغط على زر الويندوز الذي يظهر أسفل الشاشة، ثم اختر لوحة التحكُم بعدها اضغط على خيار ضبط دقة الشاشة الذي يظهر أعلى النافذة، ويظهر ذلك الخيار ضمن قائمة المظهر والتخصيص.

اختيار Landscape عن طريق القائمة التي تنسدل وتظهر محاذية Orientation، وانقر على اختيار (Apply)، ثم انقر على خيار حفظ التغييرات Keep changes.

إرجاع الشاشة المقلوبة عبر كارت إنتل

قد يستطيع المستعمل إرجاع الشاشة المقلوبة عبر الكمبيوتر، الموجود عليه كرت شاشة من نوع إنتل Intel)، وذلك عن طريق استعمال اختصار مُعين عبر الكي بورد، وهو الضغط على Ctrl وAlt مع الضغط على مفتاح السهم الذي يتجه إلى الأعلى وذلك لكي تعيد الشاشة إلى الاتجاه الطبيعي الخاص بها.

كما أن تدوير الشاشة إلى اليمين بحوالي 90 درجة أمر ممكن عندما تضغط على مفاتيح Ctrl + Alt، بالإضافة إلى مفتاح السهم الذي يتجه إلى الناحية اليمنى، ويمكن أن تدور الشاشة إلى اليسار بحوالي  90 درجة عن طريق النقر على مفتاحي Ctrl + Alt بالإضافة إلى مفتاح السهم الذي يتجه إلى الناحية اليسرى.

إرجاع الشاشة المقلوبة عبر كرت نفيديا

يمكن للمستعمل الذي يملك جهاز حاسوب يشتمل على كرت شاشة من نوع نفيديا (Nvidia) إرجاع شاشة الكمبيوتر المقلوبة عن طريق اتباع الخطوات التالية، انقر على زر الفأرة الأيمن على سطح المكتب عبر جهاز الحاسوب، اختر الخيار الخاص بلوحة التحكم ببطاقة نفيديا ثم اختر خيار تدوير العرض.