طرق طبيعية لرفع الجفون.. تعرفي عليها

طرق طبيعية لرفع الجفون.. تعرفي عليها

طرق طبيعية لرفع الجفون، تعد الجفون المسقطة أكثر من مجرد مصدر إزعاج، والذي يتداخل مع الأداء الطبيعي للعين ويؤثر أيضًا على مظهرك. على الرغم من أن جراحة الجفن هي العلاج الأكثر شيوعًا في الطب، إلا أن هناك عددًا من الخيارات الطبيعية الفعالة التي تعالج الأمر.

طرق طبيعية لرفع الجفون

يمكن أن يحدث سقوط الجفون العليا أو تدلي الجفون بسبب الشيخوخة أو الجراحة أو أمراض مثل السكري أو الوهن العضلي الوبيل أو متلازمة هورنر أو السكتة الدماغية أو التشوه الخلقي، والنمو السرطاني. يحدث هذا بسبب ضعف العضلات المسؤولة عن رفع الجفن أو تلف الأعصاب التي تتحكم في العضلات. يمكن أن تتسبب البشرة الرخوة الموجودة حول المنطقة في سقوط الأجفان أيضا.

العلاج الشائع لجفون الجفن هو جراحة الجفن، على الرغم من أن الإصابة بتدلي الجفون يمكن أن يحدث بسبب التقدم في السن، إلا أن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات فورية لمنع سقوط الجفن. يجلب الطب البديل معه عددًا من الخيارات الأقل خطورة، ومن أمثلتها:

الوخز بالإبر

الوخز بالإبر، وخاصة الوخز بالإبر في فروة الرأس والوجه، هو فعال جدا في علاج المشاكل العصبية العضلية (الأعصاب والعضلات) من الوجه. كما وجدت إحدى الدراسات تحسن في حالة مريض مصاب بالتدلي الناجم عن الدماغ المتوسط ​​(احتشاء الأنسجة داخل المخ الأوسط) عند وخز المريض بالإبر، إذا كانت لديك عضلات متوترة أضعفتها تدلي الجفون أو الوهن العضلي الوبيل، فإن إدخال إبر احترافية في العضلات، فسوف يساعد هذا على تهدئتها.

شاي البابونج لترهل الجلد

علاج واسع النطاق وموصى به لتدلي الجفون الناجم عن ترهل الجلد المرتبط بالعمر، هو شاي البابونج. تخلص من أزهار البابونج وقم بشرب (الشاي) لتخفيف الالتهاب واستعادة الجهاز العصبي إلى النشاط الطبيعي.

يعمل شاي البابونج على تخفيف الأعراض، حيث يمكن أن يؤدي شاي البابونج أيضًا إلى تهدئة الجزء الداخلي من جفونك، في حين أن وضع الصوف القطني المنقوع في شاي البابونج على عينيك يجعل من السهل علاج تدلي الجفون، وأيضًا يعالج التهابات العين.

التغذية الغنية بفيتامين B12

بصرف النظر عن كل هذه الخيارات الطبيعية، يمكنك أيضًا منح الجهاز العصبي لجسمك حافزًا عن طريق التأكد من حصول جسمك على جميع العناصر الغذائية الحيوية التي يحتاجها. فيتامين B12 وحامض الفوليك (B9)، حيث أن لهما أهمية خاصة لجهازك العصبي المركزي. يمكنك العثور عليها في الأعضاء الداخلية للحيوانات مثل الكلى والطحال وغيرها.

يمكنك الآن علاج مشكلة تدلي الجفون، مع العديد من الخيارات الطبيعية التي طرحناها لكم عبر المقال، وأصبح من السهل على الذين يرغبون في الذهاب لجراحة الجفن المتدلي، اتباع تلك الطرق الطبيعية. الآن لم تعد مضطرًا إلى التفكير في هذه الجراحة، ما عليك سوى اختيار واحد من هذه العلاجات الطبيعية وإلقاء التحية على الجفون المتدلية.