طرق طبيعية لإزالة المكياج يمكنك تجربتها كل يوم

طرق طبيعية لإزالة المكياج يمكنك تجربتها كل يوم

طرق طبيعية لإزالة المكياج، من النادر جدًا مقابلة امرأة لا تحب المكياج. ومع ذلك، فإن إزالة المكياج هو أمر شاق تماما بنفس القدر عند وضع المكياج، إن لم يكن أكثر مشقة. لا يهم ما إذا كانت امرأة تستخدم طبقات متعددة من المكياج والبودرة وغيرها، أو تلك التي تفضل المظهر الطبيعي مع قطرة الماسكارا والشفاه شبه الشفافة، في نهاية اليوم يجب أن تتخلص البشرة من كل هذه، ومن خلال مقال اليوم سوف نتعرف على بعض الطرق الطبيعية لإزالة المكياج.

طرق طبيعية لإزالة المكياج

عندما يتعلق الأمر بهذا الهدف النبيل، مثل إزالة المكياج من الوجه، يعتمد معظمنا على المنتجات الصناعية التي يتم تقديمها بطرق متنوعة من قبل شركات الأدوية المعروفة أو الأكثر شهرة في السوق. ومع ذلك، يمكن لهذه المنتجات أن تلحق الضرر ببشرتك بسبب المكونات الكيميائية الموجودة فيها.

مثال على ذلك: يمكن اعتبار مزيلات المكياج القائمة على الكحول مثالاً على ذلك: فهي معروفة باسم مجففات البشرة. سوف تحتوي المنتجات الأخرى على قائمة طويلة من المواد الحافظة المختلفة، بما في ذلك الفورمالديهايد، وهو أحد أسباب الحساسية، لذلك، قمنا بتجميع لك عددًا من مزيلات المكياج الطبيعية التي ستخدمك بإخلاص وستؤدي مهمتها بسرعة، ومن أمثلتها:

زيت جوز الهند البكر

زيت جوز الهند هو مكون واحد يستخدم لمجموعة واسعة من الأغراض – مزيل المكياج، مرطب، مرطب الشفاه وأكثر من ذلك. لذلك يجب أن يكون زيت جوز الهند في متناول يدك. هذا الزيت سوف ينظف البشرة بلطف دون أن يسبب جفاف البشرة، ويقوم بعملية التنظيف لأنواع مختلفة من الماكياج – من المسكرة إلى أقوى أحمر شفاه. ولكن كيف تستخدم زيت جوز الهند؟ الأساليب بسيطة:

  • تذوب كمية صغيرة من زيت جوز الهند بين أصابعك.تدلك الوجه بلطف. انزع المكياج بقطعة من القطن أو الصوف. أخيرًا، اغسل الوجه بالماء الفاتر لإزالة بقايا المكياج والزيت.
  • ضع قطعة صغيرة من زيت جوز الهند على مزيل المكياج المعتاذ لإزالة الماكياج وفركه برفق حتى ينظف الوجه.

ملاحظة: إذا كانت بشرتك عرضة لحب الشباب، فتجنب زيت جوز الهند.

الحليب

الحليب هو أيضًا مزيل مكياج فعال، وكما هو معروف جيدًا، فهو أرخص بكثير من معظم مزيلات الماكياج الصناعية المعروضة على الرف في المتاجر. تساعد الدهون والبروتينات الموجودة في الحليب غير المبستر على الحصول على مظهر صحي للجلد ويمنع الجفاف، لذلك ليست هناك حاجة إلى منتجات مرطبة. ولكن كيف تستمتع بفوائد الحليب؟

  • صب بعض الحليب في وعاء وقم بغمس كرة القطن في الحليب.
  • تخلص من الحليب الزائد بالصوف القطني.
  • قم بإزالة المكياج بالقطن المغموس بالحليب من وجهك حتى يتم إزالة المكياج تماما.
  • ويشطف الوجه بالماء الفاتر حتى تشعر بالنظافة.

الألوة فيرا

يمكنك استخدام نبات Aloe Vera لإزالة الماكياج دون استخدام مواد كيميائية غير ضرورية، سوف يقوم جل (أو عصير النبات) Aloe Vera، الفريد من نوعه في قوامه الناعم، بمحو جمع بقايا الماكياج، مع ترك الوجه نظيفًا ومنعشًا ولامعًا بتوهج طبيعي غني.

إضافة إلي ذلك، يستخدم جل الصبار على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد ومناسب لجميع أنواع البشرة. إليك كيفية استخدام جل الصبار الخاصة بك في إزالة المكياج:

  • قم بغمس كرة القطن في عصير الصبار الطازج.
  • حرك القطن على الوجه لإزالة الماكياج.
  • شطف الوجه بالماء الفاتر، وجففه برفق بمنشفة وضع مرطبًا خفيفًا قبل النوم.

زيت الزيتون البكر

إنه منتج طبيعي تمامًا يزيل أيضًا ماكياج الوجه بشكل فعال وهو مناسب أيضًا لجميع أنواع البشرة. من المعروف أن زيت الزيتون البكر الممتاز يرفع حتى أقوى مكياج مقاوم للماء. وأخيراً، من بين فضائله ترك البشرة مشبعة بالرطوبة. فيما يلي طريقتان لإزالة المكياج بزيت الزيتون البكر:

  • ضع كمية معقولة من زيت الزيتون البكر على وجهك وقم بالتدليك برفق. بعد بضع دقائق، قم بإزالة الدهون الزائدة باستخدام القطن والصوف.
  • أضف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر وملعقة صغيرة من شامبو الأطفال إلى كوب من الماء. ويخلط لإزالة الماكياج.

الزبادي الطبيعي

الزبادي الطبيعي هو سلعة أخرى ستفاجئك بفعاليتها في البشرة. يحل الزبادي محل عدد كبير من مستحضرات التجميل بنجاح، بدءًا من كريم الترطيب إلى المهدئ بعد حروق الشمس. الزبادي الطبيعي المعروف بأنه من الأطعمة الغنية بالبروتين سيساعد في إزالة الماكياج من الوجه. فيما يلي وصفة الزبادي:

  • خذ قطعة من القطن أو الصوف وتغمس في القليل من الزبادي الطبيعي.
  • حرك القطن المنقوع في الزبادي على وجهك بحركات دائرية لإزالة المكياج.
  • كرر ذلك مع كرة قطن أخرى عند الحاجة.
  • ثم اغسل وجهك بالماء البارد.

ماء الورد

يعمل ماء الورد بنجاح كمزيل للماكياج مناسب لجميع أنواع البشرة. ميزة أخرى لماء الورد الطبيعي هي أنه ينظف أيضًا الوجه وهو بديل ممتاز للمياه المنشطة. مكافأة لطيفة هي الحصول على بشرة متوهجة بعد التنظيف.

استخدام ماء الورد بسيط للغاية: صب القليل منه على القطن وحركه بلطف حتى تزيل كل الماكياج.

زيت الجوجوبا

العديد من الاستخدامات التجميلية لزيت الجوجوبا: يمكن أن تحل محل المرطب، ونضارة البشرة، وحتى قناع دافئ للشعر. وهناك سبب آخر للاحتفاظ بزجاجة من زيت الجوجوبا في المنزل وهو قدرة هذا الزيت على إزالة جميع أنواع الماكياج، حتى لو كان مقاومًا للماء.

إنه زيت فعال لإزالة المكياج، مع مستوى درجة حموضة مناسبة للبشرة تماما. أيضًا، زيت الجوجوبا لا يغلق المسام، وموصى باستخدامه أيضًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، أو البشرة المعرضة لحب الشباب. وهناك توصيات لإزالة المكياج بزيت الجوجوبا:

  • اغمس كرة قطنية بزيت الجوجوبا وقم بتحريكه بلطف على وجهك وإغلاق عينيك.
  • قم بإزالة بقايا الزيت بقطعة قماش مبللة.

الخيار

قد تفاجأ بمعرفة ذلك، لكن العديد من الشركات المصنعة للمستحضرات الصناعية لإزالة المكياج تستخدم الخيار كأحد المكونات الرئيسية لمنتجاتها. إذا كان الأمر كذلك، لماذا لا تستخدم الخيار الطازج لنفس الحاجة كل ليلة؟ يحتوي الخيار على خصائص مضادة للالتهابات ويقلل من إنتاج دهون الجلد بحيث يمكن استخدام الخيار أيضًا كمنشط بعد تنظيف الوجه من للماكياج. فيما يلي طريقتان لاستخدام الخيار:

  • ضغط عصير الخيار في وعاء ونقله إلى زجاجة فارغة. ضع العصير على وجهك ويمسح الوجه بلطف بقطعة من القطن لإزالة المكياج. اغسل الوجه بالماء.
  • لإزالة طبقات المكياج أو المستحضرات المقاومة للماء، امزج عصير الخيار مع زيت الزيتون البكر بمعدل 2: 1. فرك الوجه ومسح البشرة بالقطن. وشطف البشرة بالماء في درجة حرارة الغرفة.