طرق طبيعية بسيطة من أجل إنقاص الوزن

رياضة ولياقة
20 يناير 20191٬080 مشاهدة
طرق طبيعية بسيطة من أجل إنقاص الوزن

إنقاص الوزن يشغل بال الكثير من الأشخاص يعانون كثيراً من السمنة، فهم يصابون بالقلق والتوتر بسبب تدهور منظرهم الخارجي، واضافة إلى ذلك الكثير من الأمراض المزمنة التي تسببها السمنة، ومن الأمراض المزمنة ضغط الدم وغيرها كثيراً من الأمراض الأخرى، ولذلك هم يريدون التخلص من هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن، ولذلك إذا عانيت من زيادة وزنك وحاولت كثيراً لكي تنقص وزنك، فيجب عليك ان تتبع النصائح والخطوات تالية الذكر.

اتباع نظام غذائي

يمكن إنقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي وهو كالآتي:

  • يجب التخفيف من كمية النشويات و السكريات المستهلكة، لكي يقلل من شهيته للطعام، وسوف يخفض من مستوى الانسولين، وبذلك سوف يخسر الشخص وزنه بكل سهوله وبدون أن يشعر بالجوع.
  • يجب أن تحتوي كل وجبة على مصدر من البروتين وهي تشمل الأسماك واللحوم والبيض والمأكولات البحرية
  • يجب أن تحتوي كل وجبة على الخضراوات، مثل القرنبيط، والبروكلي، والسبانخ، والكرنب والطماطم، والخيار، والخس.
  • يجب ان تحتوي كل وجبة من الطعام على دهون مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، والزبدة، وزيت الأفوكادو.

شرب المزيد من الماء

يجب الحرص على القيام بشرب كميات وفيرة من المياه، لكي يخسر الشخص وزنه بسهولة، ولذلك يجب أن يشرب مياه كل ما تتيح له الفرصة، لأن المياه هي تحافظ على رطوبة الجسم وهي تحمي الكليتين والكبد.

ممارسة التمارين الرياضية

لكي تتمكن من إنقاص الوزن الزائد يمكنك الذهاب لصاله الرياضة، لكي تمارس رياضة رفع الأوزان والأثقال، فهي تساعدك كثيراً في حرق السعرات الحرارية، وإذا لم تكن ممارسة الرياضة هي اختيارك يمكنك القيام بممارسة النشاط الجسدي لكي تشعر فيها بالمتعة وغير ذلك سوف تنشط العضلات وتحرق السعرات الحرارية، مثل ركوب الدراجة وغسل السيارة، والمشي، وغيرها كثيرا من حركات التي تنشط الجسم وتحركه.

تناول الطعام ببطء

يجب ان تحترس كثيراً لكي تتمكن من إنقاص وزنك، وذلك من تقليل وابطاء تناول البعض من الاطعمة، ويمكنك القيام بذلك من خلال شرب قهوة او ماء أو شاي وسط كل لقمه والثانية، بحيث وأنت تقوم بتناول الطعام تستغرق ربع ساعة على الأقل، ويمكن عمل ذلك خلال تناول وجبة العشاء والغداء.

النوم الصحي

قلة النوم تؤدي للسمنة، وذلك عندما يتناول الشخص المأكولات الخفيفة بالليل وفي وقت متأخر الجسم يتأثر بسرعة كبيرة، وعندما يسهر الشخص كثيرا بالليل فهو يتناول كثيرا من الطعام، ولذلك يجب أن ينام الشخص لمدة 7 ساعات يوميا.

صعود الدرج

يجب صعود الدرج لمدة ربع ساعه يوميا، وهذه الطريقة تساعد في حرق السعرات الحرارية وتساعد أيضا في حرق سعرات منطقة الخصر.

المشي

المشي يساعدنا كثيراً في خسارة الوزن، ولذلك يجب ممارسة المشي يوميا لمدة ساعة على الأقل.

تناول ما تشتهي دون أن تشعر بالذنب

عندما تواجه أمامك طبق وهو يحتوي به طعامك المفضل، وأنت تريد أن تتناوله ولكن خائف من زيادة السمنة، واحيانا تقوم بتناوله وأنت حزين وسوف تشعر بالذنب، ولكن لاتكن قلق تناول ما تريد بدون خوف من ذلك أو إحساسك بالذنب، والسبب هو أن الإحساس بالمتعة عند والتلذذ بطعمه ونكهته الطعام ولذلك سوف تتوقف عن اكمال الطبق، ولكن إذا كنت تشعر بالذنب فسوف تأكل الطبق بأكمله، ودون استمتاع بطعمه ونكهته.

إتباع وصفات طبيعية لإنقاص الوزن

وصفة الخل والعسل لتخفيف الوزن

  • 1 ملعقة خل تفاح.
  • 1 معلقة عسل ابيض.
  • 1 كوب ماء فاتر.

طريقة التحضير

  1. يتم خلط المكونات داخل بعضهما، ثم يضاف إليه الماء الفاتر.
  2. يمكن تناول الخليط 3 مرات في اليوم وقبل كل وجبه.

وصفة الماء والليمون لتخفيف الوزن

  • 2 كوب ماء
  • 1 كوب عصير ليمون.

طريقة التحضير

يتم خلط الليمون والماء معا، ويتم تناول المشروب يوميا، فور الاستيقاظ من النوم .