طرق تنحيف الوجه

رياضة ولياقة
Nour Rostum25 أبريل 2019276 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
طرق تنحيف الوجه

تعتمد طرق تنحيف الوجه على بعض التمرينات الرياضية إلى جانب الوصفات التي من شأنها أن تساعدك على تنحيف الوجه والتخلص من الذقن المزدوجة، يعد تنحيف الوجه من الأمور التي قد لا تحتاج إلى نظام غذائي خاص، فقد يكون الشخص نحيفاً بينما يعاني من الوجه المستدير أو الذقن المزدوجة أو امتلاء في الوجه، وقد يستحسن البعض هذا ويحبونه لأن بالفعل شكله يكون جيداً، بينما البعض الآخر يفضلون أن يكون الوجه كذلك نحيفاً فيبدأون في البحث عن طريقة لتقليل امتلاء الوجه وتنحيفه، في هذا المقال من موقع المصطبة نقدم لكم أهم طرق لتنحيف الوجه الممتلئ بسهولة.

طرق تنحيف الوجه بالتمرينات

تمرين الإبتسامة

يتم عمل تمرين الإبتسامة عن طريق ضم الشفتين على بعضهما ثم الإبتسامة لمدة عشر ثواني فقط، هذا التمرين يساعدك على التخلص من الدهون التي توجد في منطقة الخدين، يمكنك أن تكرري هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

تمرين السمكة

ضم الشفتين ولكن إلى الأمام بحيث يأخذ الفم شكل فم السمكة، يتم تكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

تمرينات نفخ الخدين

يتم نفخ أحد الخدين بالهواء ثم تفريغ الهواء منه ونفخ الخد الآخر وهكذا بالتبادل، يكرر هذا التمرين عدة مرات وهذا التمرين يقوي من عضلات الخدين بشكل يساعد على حرق الدهون التي توجد حوله، وبالتالي يتم رسم منطقة الوجنتين.

تمرين مضغ العلك

مضغ العلك لمدة ساعة أو أكثر يومياً يساعدك على تنحيف الوجه ومرونة عضلات الوجه.

تمرين الذقن

عن طريق رفع الذقن إلى الأعلى ثم تنزيلها وتكرار هذه الحركة، هذا التمرين مفيد جداَ في التخلص من الدهون التي توجد في الذقن والتي تشكل الذقن المزدوجة.

تمرين الرقبة

يساعدك تمرين الرقبة في التخلص من الذقن المزدوجة، وإلى جانب ذلك فهو يعمل على زيادة مرونة فقرات الرقبة وإراحتها من الألم، وطريقة هذا التمرين هو أن يتم تدوير الرأس من الكتف الأيمن إلى الكتف الأيسر بزاوية 180 درجة ثم عمل دورة كاملة بالرأس بزاوية 360 درجة، ويمكن ممارسة هذا التمرين في أي وقت وعدة مرات في اليوم.

وصفات لتنحيف الوجه

وصفة بياض البيض

  • يعد بياض البيض من الأشياء والمكونات الرائعة التي تستخدم في شد البشرة وكذلك تخسيس منطقة الرقبة والذقن.
  • يفصل بياض البيض عن الصفار ثم يضاف ملعقة من عسل النحل إلى بياض البيض.
  • ندهن بهذه الوصفة منطقة الذقن والرقبة، ويمكن استخدام هذه الوصفة للوجه أيضاً.
  • يتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يومياً ويمكنك الشعور بالفرق في خلال أسبوع.

خلطة زبدة الكاكاو

تدليك منطقة الذقن والرقبة باستخدام زبدة الكاكاو لها القدرة على التخلص من الدهون التي توجد في تلك المنطقة، يفضل أن تستخدم مرتين يومياً.

خلطة بودرة الزنجبيل

  • هذه الخلطة تستخدم في زيادة معدلات حرق الدهون في المناطق التي تدهن عليها، وتستخدم هذه الخلطة في عملية اللف التنحيفي والذي يساعدك في التخلص من دهون البطن والخصر.
  • يتم إضافة القليل من الماء إلى بودرة الزنجبيل حتى تصبح عجينة.
  • يتم فرد العجينة على المنطقة التي نريد تنحيفها.
  • تترك على هذه المنطقة حتى تجف تماماً أي لمدة نصف ساعة إلى ساعة.
  • يتم غسلها بالماء وتكرر يومياً لتخسيس منطقة الخدين والذقن وأي منطقة في الوجه أو حتى الجسم.

إخفاء الوجه الممتلئ بالمكياج

هي خدع بسيطة للحصول على وجه مقسم بشكل يبدو طبيعياً إلى حد كبير، عن طريق استخدام الكونتور بوضع اللون الداكن على الأماكن المراد إخفائها واللون الفاتح على المكان المراد إبرازه.