طرق تنحيف الفخذين

طرق تنحيف الفخذين

تتعدد طرق تنحيف الفخذين للحصول على الفخذين المنحوتتين، فالأمر لا يقتصر على أداء التمرينات الرياضية فحسب، ولكن هناك خطة مدروسة يجب أن يتم من خلالها عملية تنحيف الفخذين والتخلص من الدهون في تلك المنطقة، تتميز الدهون الموجودة في مناطق الفخذين والأرداف والبطن بأنها من أصعب أنواع الدهون في الجسم، وآخر الدهون التي يمكن تنزيلها من الجسم، فالأمر يحتاج إلى بعض العناء إلى جانب عدد من وسائل تخسيس الفخذين والتي سوف نذكرها لكم في الأسطر التالية من هذا المقال.

طرق تنحيف الفخذين

عمل نظام غذائي صحي

  • أول شيء تتجه إليه الأنظار حين نبدأ لتخسيس منطقة معينة من الجسم هو النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد بشكل يومي، فالسعرات الحرارية الزائدة التي تدخل إلى الجسم يومياً يتم تخزينها على هيئة دهون، سرعان ما تتراكم تلك الدهون على مناطق الفخذين ومحيط البطن والأجناب والأرداف، حيث تعد تلك المناطق من أكثر وأسرع المناطق في الجسم جذباً للدهون وأصعبها في التخلص منها.
  • لذلك البدء في تنظيم الوجبات الغذائية اليومية وعدم تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات المطلوبة يومياً يساهم في تخفيف بعض الوزن والدهون الزائدة المتراكمة في تلك الأماكن من الجسم.
  • الإبتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات والإهتمام بتناول الخضروات والفواكه والبروتينات الصحية للحصول على الجسم المثالي الذي يتمناه كل شخص شيئاً فشيئاً مع مرور الوقت والحرص على استمرارية الحصول على الأطعمة الصحية.
  • الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه يومياً حتى تزيد من معدلات حرق الدهون وتجعل مستويات الحرق على أعلى حد.

عمل تمرينات لتخسيس الفخذين

مع النظام الغذائي لا بد أن يقوم الشخص باتباع نظام رياضي أيضاً يهدف إلى تخسيس الفخذين، بحيث لا يقل التمرين اليومي للفخذين عن 15 إلى 20 دقيقة للتخلص من الدهون وحرقها بكفاءة، وسوف نستعرض معاً أهم الرياضات التي تقوم بالتركيز على عضلات الفخذين وجعلها أقوى.

تمارين للفخذين

صعود ونزول السلم بسرعة

هو من أفضل التمرينات التي يمكن أن يمارسها الشخص للفخذين، تذكر عزيزي الزائر أن صعود ونزول السلم يقلل من احتمالية وفاة الشخص بالسكتة القلبية بنسبة 15 في المائة، وأيضاً يساعدك في الحصول على عضلات فخذ قوية.

السباحة

السباحة تقوي عضلات الجسم بوجه عام، فإذا أردت الحصول على عضلات قوية، فحاول القيام بتمرينات السباحة بشكل يومي من خلال الإلتحاق بأحد الأندية أو الأماكن التي تقدم دروس السباحة، واستغل فترة الإجازة الصيفية والذهاب إلى البحر بنزول البحر يومياً والسباحة لمدة نصف ساعة فإنها تشد عضلاتك وتقويها، وفي نفس الوقت تمنحك بعض الإسترخاء، حيث تقلل المياه من مقاومة العضلات للتمرين وحدوث مشاكل الشد العضلي، لذلك فهي من الوسائل الممتازة الغير مؤلمة.

تمرينات الكارديو

تمرينات الكارديو هي التمرينات التي ترتفع فيها ضربات القلب إلى أقصى حد، فهي تركز على حرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق المجهود الذي يبذله الجسم في أداء التمرينات الرياضية، وتتمثل تمرينات الكارديو في الجري وركوب الدراجة وتمرينات نط الحبل والهرولة.

تمارين السكوات

مجموعة تمرينات السكوات هي تمرينات تهدف ألى التركيز على عضلات الفخذين والأرداف بشكل مباشر وتخفف من الدهون المحيطة بتلك المناطق وتشد العضلات وترفعها وتمرينات السكوات هي:

  • الوقوف في وضع مستقيم ثم الإبعاد بين الساقين وفرد الذراعين إلى الأمام، يبدأ الشخص في ثني الركبتين ثم فردهما وتكرار ذلك عدة مرات.
  • الوقوف مستقيماً مع فتح الساقين ثم الضغط بأحد الركبتين إلى الجانب وتكرار ذلك عدة مرات، ثم الضغط بالركبة الأخرى وهكذا.