طرق تعليم المكياج خطوة بخطوة

بيوتى سنتر
Hanan Salah24 فبراير 2019502 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
طرق تعليم المكياج خطوة بخطوة

سوف نتعرف على طرق تعليم المكياج خطوة بخطوة من خلال المقال، واحدة من أهم قواعد تعليم المكياج – هي وضع أساس جيد. تذكر، لكي لا يستنزف الماكياج من بشرتنا، يوصى بتجهيز البشرة جيداً وذلك من خلال : تنظيف الوجه وترطيب الجلد جيدا . وبعد التأكد من أن لدينا قاعدة ماكياج جيدة، يمكننا إكمال المهمة بشكل صحيح من خلال خطوات إنشاء الماكياج والتي سوف نتعرف عليها الآن.

طرق تعليم المكياج

من خلال الخطوات التاليه سوف نتعرف على طرق تعليم المكياج خطوة بخطوة:

العناية بالبشرة قبل وضع المكياج

  • تنظيف البشرة بشكل جيد بإستخدام الغسول الخاص بالتنظيف العميق للبشرة، بغرض إزالة الحبوب والبثور السوداء، وهناك إقتراح وهو إستعمال الصابون النابلسي للتنظيف أو إستعمال صابون الغار لكن الأصلي منه، حيث بعمل كمرطب ممتاز ويلائم كافة أنواع البشرة.
  • قبل وضع الماكياج، ضع مرطبًا خاليًا من الدهون وخفيف. أما بالنسبة للنساء اللاتي لديهن جلد جاف جداً فيجب استخدام مرطب أكثر دهنية، أهم الطرق في خلق ماكياج جذاب. هو إعداد البشرة قبل وضع الماكياج، وذلك من خلال الترطيب، حيث يحافظ على الماكياج ويمنح الجلد مرونة، ويقلل المسام ويملأ التجاعيد. ليبدو الجلد على نحو سلس وموحد ومتوهج، يمكنك وضع كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك وتركه طوال الليل، لمنح بشرتك الترطيب المطلوب.
  • يجب إتباع نظامٍ غذائيّ صحي يشتمل على الخضروات والفواكه، حيث تشتمل على الفيتامينات اللازمة لمنح بشرتك نضارة وحيوية، كما تساعد على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين والتي تعمل على إخفاء التجاعيد وآثار الشيخوخة المبكرة.
  • تجنّب إستعمال أيٍّ نوع قناع قبل تطبيق المكياج مباشرةً، ويجب تطبيقه قبل 4 ساعات من وضع  المكياج وذلك بهدف حماية بشرتنا من الالتهابات وحدوث البثور حيث تترك تلك الأقنعة مسامات البشرة مفتوحة.

طرق وضع المكياج

كريم الأساس

نستخدم كريم الأساس ويوزع على الوجه وكذلك الرقبة، بصورة خفيفة بواسطة الأصابع أو فرشاة الأساس، ويتم وضعه أيضا أعلى العيون وذلك لإعطاء لون موحد للبشرة، ثمّ المكوث 5 دقائق قبل تطبيق الماكياج لإعطاء البشرة فرصة حتى تتجانس مع كريم الأساس.

باودر الخدود

يستخدم لمنح البشرة شكلا طبيعيّاً، يستحسن إستعمال اللون الزهري الهادئ أو البيج بواسطة فرشاة عريضة، ويطبق من أسفل لأعلى ويطبق على الأنف والجبهة أيضا.

الباودر

يطبق على كافة الوجه والرقبة بواسطة الإسفنجة المعدة لذلك، ثم تطبق كمية ضئيلة من خافي العيوب أسفل العين وذلك لإخفاء الهالات السوداء البارزة.

الكونسيلر

يطبق القليل من الكونسيلر فوق الجفن السفلي للعيون  مع عدم تطبيقه أعلى الجفون لأنه يعوق ثبات المكياج، ثمّ يوزع بواسطة الأصبع أو الفرشاة المخصصة لذلك، ويمكن استعماله لإخفاء العيوب مثل البقع والبثور.

الماسكارا

من أجل التمتع برموش طويلة يجب إستعمال كابس الرموش، بعدها تطبق الماسكارا بشكل سريع وخفيف، و بصورة جيّدة، والانتباه لعدم تكتلها، مع إستخدام الماسكارا كذلك على الرموش السفلية حتى تكون ظاهرة وجذابة.

الكحل

يستخدم الكحل بأنواعه وفق رغبتك، فهناك نوع سائل وآخر جاف، ويوجد أيضا القلم، تجدر الإشارة أن الأقلام تمنح خطاً عريضاً إذا قارناه بالكحل السائل.

ظلال العيون

يطبق الظلّ بحسب الملابس أو المناسبة، يمكنك تحديد العينين باللون الأبيض من الداخل إلي الخارج، وبعد عمل الرسمة المطلوبة تحدد بالألوان، ويستحسن استعمال الألوان الهادئة في الصباح وأثناء العمل كاللون الترابي البارد والزهري الهادئ والأزرق، وفي المساء تطبق الألوان الغامقه مثال الأسود والبني القاتم والأحمر.

الروج

يجب تطبيقه فيما يتناسب مع لون المكياج المطبق فوق العيون، ولمنح إطلالة هادئة يمكنك تطبيق لون الشفاه اللامع.

اترك تعليقك..