طرق تشغيل ملفات flv بأكثر من طريقة

تكنولوجيا
شريف عاطف22 أكتوبر 2019203 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
طرق تشغيل ملفات flv بأكثر من طريقة

نتحدث في هذا التقرير عن طرق تشغيل ملفات flv بأكثر من طريقة، إذ أن هذه الصيغة معروفة على نطاق واسع وربما إن كنت من محبي اليوتيوب فأنت حتمًا تعرف تلك الصيغة بشكل تام، إذ أن التحميل الافتراضي من موقع يوتيوب دائما ما يجرى بتالك الصيغة ولكن إن استخدمت أحد برامج التحميل من موقع يوتيوب فيمكنك أن تحمل بأي صيغة تريد.

ولكن علينا أن ننحي ذلك جانبًا بعض الوقت، لأن معظم مواقع مشاركة الفيديو تستخدم تلك الصيغة ، لذلك فأنت تحتاج إلي برنامج لتشغيلها، وصيغة FLV هي عبارة عن صيغة فيديو بالتأكيد، ومعظم برامج تشغيل الفيديو تستطيع أن تشغلها ولكن إذا كنت تريد برنامج متخصص في تشغيل ملفات FLV فستكون في حاجة إلى ان تتابع ذلك الموضوع لأننا سنقوم بتقديم أفضل برامج تشغيل FLV علي جهاز الكمبيوتر الذي يخصكك ويمكن أن تختار من بينهم.

طرق تشغيل ملفات flv

تشير صيغة flv إلى ملفات برنامج Adobe Flash، التي تشتمل على عدد كبير من ملفات الفيديو التي جرى تعديلها من أجل نشرها على الشبكة العنكبوتية، وقد كانت تلك الصيغة معروفة لفيديوهات موقع يوتيوب، وذلك قبل أن تنتقل صيغته إلى (HTML5).

كما أن معظم براوزرات الإنترنت تدعم تشغيل ملفات flv، ماعدا متصفح سفاري (Safari) على نظام التشغيل iOS، إذ أنه لا يقوم بتشغيل الفلاش لأكثر من سبب، ومنها: الأمن، والضعف في الأداء على الأجهزة النقالة، واستخدام البطارية، وتكاليف الترخيص.

يتمكن برنامج مشغل الفلاش تبادل الفيديو والصوت والبيانات عن طريق بروتوكول (RTMP) الذي يتصل مع السيرفر الخاص بهذا البرنامج، وذلك عن طريق إنشاء ملفات ذات الصيغة (SWF) التي تخص الإصدار السادس للبرنامج، ثم يجرى نقلها إلى السيرفر باستعمال صيغة FLV ، كما يقوم بتشغيل الإصدار السابع لمشغل الفلاش ملفات FLV بشكل مباشر لاستعمال صيغة الـ (MIMI).

تشغيل برنامج flv

يمكن أن تنشئ ملفات flv عن طريق Adobe Animate، إذ يمكن فتح هذه الملفات عن طريق استعماله، أو باستعمال الإصدار السابع من برنامج مشغل الفلاش، أو الإصدارات التي تعقبه، بالإضافة إلى برامج مشغلات وسائط أخرى، مثل:VLC، وMPC-HC، وWinamp، وAnvSoft Web FLV Player، وغيرها.

تحويل ملف flv

يمكن أن تحول صيغة ملف flv إلى أي صيغة تختلف عنها، وذلك إذا كان الجهاز أو موقع الشبكة لا يقوم بدعم تشغيل ملفات flv، أو عندما يستعمل المستخدم نظام التشغيل (IOS)، لهذا فإن هناك الكثير من البرامج التي تحول تلك الملفات إلى صيغ أخرى يمكن أن تفتحها، مثل، برنامج Freemake Video Converter أو برنامج Any Video Converter، وذلك بعدما يحوله المستخدم صيغة flv إلى MP4، أو WMV، أو AVI، أو MP3.

أما عندما يأتي الدور على تحويل ملف flv صغير الحجم لا يفتح، مع عدم معرفة الصيغة التي تلائم للجهاز، فيجب أن تحمله على موقع (Zamzar)، وذلك من أجل تحويله  إلى صيغ أخرى، مثل: MOV، وAC3، وMP4، و3GP، وFLAC، وGIF، وغيرها، إلى جانب عدد كبير من إعدادات الفيديو المسبقة، مثل iPhone، و PSP، وBlackBerry، وApple TV، وDVD، وغيرها الكثير.