طرق تخفيف وجع الأسنان

طرق تخفيف وجع الأسنان

يبحث عدد كبير من الناس عن طرق تخفيف وجع الأسنان والتي تعتبر واحدة من أكثر الأوجاع ألما بالنسبة لأي شخص خاصة وأن ألم الأسنان يجعل الإنسان دائما غير قادر على القيام بأي شيء، وينتج عادة ألم الأسنان من إصابة الشخص بتسوس الأسنان، ومن الممكن أن يكون ألم السن ناجم عن الضرس نفسه أو المنطقة التي تحيط به.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن ألم الأسنان يدل على وجود مشكلة في السن أو في اللثة، فضلا عن أنه يدل على وجود مشاكل في مكان آخر داخل جسم الإنسان، وتختلف أنواع ألم الأسنان ومسبباته عادة، ومن الممكن أن يأتي الألم مستمر ومن ممكن أن يأتي على فترات متقطعة، ونستعرض سويا من خلال هذا التقرير أبرز طرق تخفيف وجع الأسنان

طرق تخفيف وجع الأسنان

ويوجد الكثير من طرق تخفيف وجع الأسنان التي يمكن استخدامها، ومن أهم تلك الطرق:

تناول المسكنات

ويعتبر تناول المسكنات التي تباع بدون أي وصفة طبية واحدة من أشهر طرق تخفيف وجع الأسنان، والتي يلجأ إليها الكثير من الناس في وقتنا الحالي، ومن أبرز المسكنات المستخدمة في تخفيف وجع الأسنان:

الأسيتامينوفن، والآيبوبروفين.

ومن الممكن أيضا استخدام بعض الطرق المنزلية في تخفيف وجع الأسنان، ومن أبرزز تلك الطرق:

استخدام محلول ملحي

ومن أبرز طرق تخفيف وجع الأسنان المستخدمة هي المضمضة من خلال محلول ملحي، والذي يعد مادة معقمة، فضلا عن قدرة الملح الفائقة في تخفيف الالتهاب، وتسريع التئام الجروح، وتقوم المضمضة على إزالة أي بواقي طعام تكون عالقة بين الأسنان أيضا، ومن الممكن عمل هذا المحلول من خلال وضع ملعقة صغيرة من الملح داخل كوب من المياه الدافئة، ومن الممكن استخدام تلك الطريقة أكثر من مرة في اليوم الواحد.

الكمادات الباردة

وتعتبر أشهر طرق تخفيف وجع الأسنان هي استخدام الكمادات الباردة، وذلك من خلال وضع قطعة من الثلج داخل قماشة ولفها جيدا، ووضعها على المنطقة المصابة، وتساعد تلك الكمادات في تخفيف الألم والالتهابات والانتفاخات.

أكياس الشاي

ومن الممكن وضع أكياس الشاي بالنعناع والتي تكون دافئة على مكان الألم، والتي تعمل بدورها على التخلص من أي وجع في الأسنان، ومن الممكن أيضا وضعها مجمدة بعد تثليجها في الثلاجة على السن المصاب.

الثوم

ويعد الثوم من أفضل طرق تخفيف وجع الأسنان، ويساعد بشكل كبير في التخلص من الوجع نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، ويتم استخدامه من خلال هرسه ووضع كمية من الملح عليه ووضعه على السن المصاب.

الزعتر

ويعد الزعتر واحد من طرق تخفيف وجع الأسنان، ويتم استخدامه من خلال وضع القليل من زيت الزعتر على قطنة ووضعها على مكان الإصابة.

أوراق الجوافة

وتستخدم تلك الأوقات عادة في تخفيف الالتهابات الموجودة في الأسنان، وهي واحدة من أكثر طرق تخفيف وجع الأسنان فعالية.