طرق العناية بالبشرة في الشتاء

بيوتى سنتر
طرق العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء، ذهب الصيف، تاركًا لك ذكريات ممتعة وتانًا خفيفًا. جلب الخريف معه ليس فقط المناظر الطبيعية الجميلة، ولكن أيضا صباح بارد والأمسيات التي تجفف بشرتك. هذه الفترة خطيرة بشكل خاص حيث أن الرطوبة غير الكافية والوقوف الثابت في الغرف الساخنة هما الأعداء الرئيسيان للجلد. لذلك نحن هنا اليوم لنقدم لك طرق العناية ببشرتك في وجود طقس بارد.

العناية بالبشرة في الشتاء

طرق العناية الطبيعية التي سنقدمها لك اليوم ستساعدك على أن تظل جذابًا حتى في الطقس البارد .

العناية بالبشرة مع قناع الجزر

للعناية ببشرتك في الشتاء، استخدم هذا القناع المنزلي، قم ببشر جزرة كبيرة. أضف 1 ملعقة صغيرة إليها من دقيق الشوفان المطحون. ضع الملاط الناتج على الوجه.بعد 20-25 دقيقة، تشطف البشرة بالماء الفاتر.

قناع العسل

قم بتسخين 2 ملعقة كبيرة من العسل في حمام مائي – احرص على عدم تسخينه إلى درجة حرارة مرتفعة للغاية. يرفع من النار ويضاف إليه عصير نصف ليمونة و 1 ملعقة كبيرة من نخالة القمح. يوضع الخليط الدافئ (غير الساخن) على الوجه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يجب غسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.
يعتبر هذا القناع مثاليًا للبشرة غير النظيفة المتشققة في الشتاء، حيث إنه مغذي ومنعش، وبفضل نخالة القمح، فإنه له أيضًا تأثير متجدد.

قناع قشر البيض

1/2 ملعقة شاي من قشر البيض المطحون مع صفار بيضة واحد وملعقة صغيرة من القشدة الحامضة. بعد غسل وجهك بالماء الدافئ مسبقًا لتحضيره للقناع، ضع الخليط. بعد 20 دقيقة، قم بإزالة القناع وتطبيق كريم مغذي.

نصائح العناية بالبشرة في الشتاء

هذه مجموعة نصائح هامة للبشرة في الطقس البارد:

استخدام واقي شمسي

لا تنسى استخدام واقيات الشمس حتى في فصل الشتاء، خاصة إذا كنت تمارس الرياضات الشتوية أو كنت خارج المنزل لفترة طويلة جدًا. يعمل وهج الشمس العمياء، المنعكس بواسطة الثلج، على الجلد كما يفعل في الصيف. للقيام بذلك، يجب عليك استخدام كريم يوميًا للاحتفاظ بالرطوبة في الجلد، وتغذيته وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

تنظيف البشرة

نظف بشرتك تمامًا. تأكد من خلع المكياج بالكامل قبل النوم، وغسل وتطبيق مرطب قبل الذهاب إلى السرير. كرر هذا الإجراء كل ليلة دون استثناء. نظف بشرتك بأكبر قدر ممكن، يجب أن تكون حركات الغسيل ناعمة وخفيفة. يتم تطبيق كريم الترطيب بأصابعك، ويدلك الوجه بلطف. تأكد من وضع الكريم على رقبتك وخط العنق أيضًا.

التعامل مع البشرة بلطف

إذا كانت بشرتك حساسة للغاية، فحاول ألا تستخدم مياه الصنبور فقط للغسيل، والتي قد تحتوي على مواد ومعادن تزيد من تجفيف وجهك. بدلاً من ذلك، استخدم منظفًا لا يحتاج إلى غسله بالماء أو مغلي عشبي خاص (البابونج على سبيل المثال) لغسل وجهك كل ليلة.

الرعاية الداخلية

الصيف ليس الموسم الوحيد الذي يحتاج فيه الجلد للرطوبة. الشتاء أيضا يحتاج إلي شرب الكثير من الماء والحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول لأنها تساعد على تجفيف الجسم.

لا تنس التغذية المناسبة.الأطعمة الدهنية والكميات الكبيرة من السكر والكربوهيدرات المعقدة (المعكرونة) ليست مفيدة لجسمك. من الأفضل تناول المزيد من الفواكه والخضروات. حاول تضمين خبز الحبوب الكاملة في قائمتك اليومية أيضًا. لا تنسى الفيتامينات – فافتقارها يسبب شيخوخة الجلد المبكرة.

لذلك، باتباع هذه النصائح، وطرق العناية بالبشرة في الشتاء، سوف تشعر وتلاحظ كيف تمتلئ بشرتك بالطاقة والصحة، على الرغم من تقلبات الجو وبرودة الطقس.