طرق التعامل مع الزوج البخيل

5 مارس 2019769 مشاهدة
طرق التعامل مع الزوج البخيل

تتساءل العديد من النساء عن طرق التعامل مع الزوج البخيل حيث أن الكثير منهن قد تتورط في الارتباط بزوج بخيل ولم تكتشف هذه الصفة فيه في فترة الخطوبة، ووجدت نفسها مضطرة أن تتعامل مع هذه الصفة الموجودة في زوجها بعد الزواج.

وتعتبر كل النساء صفة البخل من الصفات التي تكره تواجدها في شريك حياتها، فجميع الناس يتباهون بالكرم وبالشخص الذي يتحلى به، وقد تغنى العرب كثيرا بصفة الكرم التي تعتبر من أهم الصفات التي تدل على الرجولة، لذلك تفضل المرأة أن ترى في شريكها هذا الرجل الكريم.

وسنوضح لكِ عزيزتي المرأة أهم الطرق التي يجب عليكِ أن تتعرفي عليها لكي  تدركي كيفية التصرف مع الزوج البخيل، وتساعدك على الحد من هذه الصفة المزعجة.

طرق التعامل مع الزوج البخيل

تجنبي دائما أن تذكري أمامه الالتزامات المادية بشكل مستمر، لأن ذلك يثير لديه الخوف من دفع الأموال ويبدأ في التهرب منكِ ومن تلك الالتزامات.

لابد أن تكفي عن الطلب باستمرار وألا تضغطي عليه لكي يشتري أي شيء من الأشياء، لأنه بذلك لن يقوم بإحضار أي من الأمور التي تريدينها.

إذا كان زوجك بخيل فعليك أن تحرجيه في بعض الأحيان، فعلى سبيل المثال قومي بوضعه في مواقف محرجة يضطر حينها أن يشتري لكِ ما تريدين بدون معارضة.

تجنبي دائما أن تذكري له أنه بخيل، ولكن على العكس من ذلك عليكِ أن توضحي له أنه شخص طبيعي.

لا تطالبيه بالأقساط الدراسية المتأخرة عليكما، ولكن عليكِ في هذه الحالة أن تطلبي منه الذهاب إلى المدرسة لأي سبب من الأسباب وهناك سيخبره المسئولون بتلك الأقساط.

عليكِ أن تكوني مقتنعة أن التغيير لن يأتي بسهولة، وألا تظهري محاولاتك للتغيير لأنه إذا اتضح له ذلك فسيقوم بالمبالغة في بخله.

إذا قام هذا الزوج البخيل بإظهار أي نوع من أنواع الكرم فعليكِ أن تكوني طبيعية تجاه ذلك ولا تستغليه حتى لا يشعر الزوج بالقلق منك ومن تصرفاتك معه.

إذا اضطررتم لشراء بعض السلع باهظة الثمن فلا تظهري له عدم مبالاتك بثمنها الغالي، وعلى العكس عليكِ أن تظهري أنك متفاجئة من غلوها وأنه غير مقبول لديكِ، حينها ستجدينه راضيا عن سعرها بعض الشيء.

قومي بطلب المساعدة من أحد المختصين النفسيين الذين يدلونك على الطريقة المثلى في التعامل مع هذه المشكلة والتخلص منها.

قومي باصطحاب هذا الزوج البخيل معكِ أينما ذهبت لشراء الأشياء الخاصة بكِ أو بالأطفال، حتى يعرف أسعار هذه الأشياء ويعرف اختلاف الأسعار من وقت لآخر.

حاولي أن تتخلي عن شراء الكماليات والأشياء التي ليس لها قيمة، وقومي بشراء اللوازم الضرورية فقط حتى تحترمي رغبته.

تذكري دائما أن البخل إنما هو حالة مرضية وأن تتجنبي السخرية منه أو من هذا البخل.

عليكِ أن تعلمي أن العناد والجدال أمام الزوج البخيل لا يمكن أن يفيدك في شيء، فإذا أردت أن تحصلي منه على شيء فعليكِ أن تستخدمي ذكائك وأنوثتك في ذلك.