التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

طارق الملا: التوسع فى تصنيع المعدات البترولية لترشيد الاستيراد

طارق الملا: التوسع فى تصنيع المعدات البترولية لترشيد الاستيراد

المصطبة – أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة تولي اهتمامًا بتعميق التصنيع المحلى للمعدات البترولية، لما يمثله من عنصر أمان ويزيد من القدرة على الاعتماد محليًا على تصنيع المعدات البترولية، خاصة بعد اكتساب الخبرات على مدى فترة طويلة وأثبتت الشركات البترولية المصرية نجاحًا فى هذه المجالات.

وأشار إلى اتجاه الوزارة لترشيد الاستيراد وتأمين توافر المعدات محليًا فى التوقيتات المناسبة بما لا يؤثر على العملية الإنتاجية.

جاء ذلك خلال ترؤس الملا الجمعية العامة للشركة المصرية الألمانية للمضخات، وأضاف أن تصنيع طلمبات البترول محليًا بمشاركة ألمانية على أرض مصر يمثل إضافة لمنظومة التصنيع المحلى للمعدات البترولية، خاصة بعد أن أثبتت كفاءتها على مدار السنوات الماضية.

ومن جانبه أشار المهندس محمد أماني العضو المنتدب ونائب رئيس الشركة إلى أن مصنع طلمبات البترول الذى أنشئ عام 2006 بالسويس باستثمارات مصرية ألمانية لتصنيع الطلمبات وأعمال خدمات الصيانة والتشغيل والتركيب، قام خلال عام 2015 بتصنيع 47 طلمبة لشركات البترول فى مشروعات الإحلال والتجديد بمعامل التكرير وخطوط الأنابيب.

وبذلك يرتفع عدد الطلمبات التى تم تصنيعها على مدار عمر المصنع إلى 370 طلمبة ساهمت فى توفير الطلمبات فى التوقيت المناسب للشركات البترولية، وساهمت فى ترشيد الاستيراد من الخارج وإعداد جيل من الكوادر مدرب على أحدث تكنولوجيات هذه الصناعة، مشيرًا إلى أن إجمالى قيمة المبيعات خلال عام 2015 بلغ حوالى 6.4 مليون يورو.

التعليقات