التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

فيديو ضرب عكاشة بالجزمة يوتيوب كامل مقطع ضرب توفيق عكاشة بالحذاء فى البرلمان

فيديو ضرب عكاشة بالجزمة يوتيوب كامل مقطع ضرب توفيق عكاشة بالحذاء فى البرلمان

مشاهدة بالفيديو يوتيوب لحظة ضرب الإعلامي والبرلماني المصري “توفيق عكاشة” بالجزمة فى جلسة اليوم داخل برلمان مجلس النواب وأسباب التعدى عليه لفظياً وجسدياً وذلك بعد إستضافته للسفير الإسرائيلي داخل منزله بمدينة المنصورة، حيث فاجأ النائب البرلماني كمال أحمد، أعضاء المجلس، بضرب النائب توفيق عكاشة بالحذاء فور دخوله القاعة الرئيسية للمجلس ردًا على مقابلة عكاشة للسفير الإسرائيلي. ومن جانبه قرر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، طرد النائبين، كمال أحمد، وتوفيق عكاشة، من الجلسة العامة للبرلمان، اليوم، الأحد، بعدما قام الأول بضرب “عكاشة” بالحذاء.

كان توفيق عكاشة وصل البرلمان بصحبة عدد من موظفى قناته الفضائية فى تمثيلية جديدة، ومسرحية هزلية، حيث قاموا بحمله على الأعناق، مرددين هتافات “بالروح بالدم نفديك يا عكاشة”.

من هو كمال أحمد الذي ضرب عكاشة بالجزمة ؟

هذا ولم يجد كمال أحمد، عضو مجلس النواب، غير حذائه ليرد به على توفيق عكاشة، زميله في البرلمان، بعد استضافة الأخير سفير إسرائيل في منزله يوم الخميس.

وضرب أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة الجمرك والمنشية والعطارين بالإسكندرية، عكاشة ب”الجزمة” على ظهره ورأسه، بعد دخوله قاعة مجلس النواب، الأحد.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها كمال أحمد الجدل داخل البرلمان المنتخب حديثا، حيث سبق وأعلن تقديم استقالته من المجلس لكنه استمر في العضوية.

وفاز كمال أحمد في الانتخابات بحصوله على أكثر من 15 ألف صوتًا، أمام منافسه إبراهيم مسعد.

وكمال أحمد أقدم برلماني في المجلس الحالي، حيث حصل على العضوية في عام 1976 ابان حكم الرئيس الأسبق أنور السادات.

وعلمت “المصطبة” أن كمال أحمد عاصر أحمد خمسة رؤساء بالإضافة إلى المجلس العسكري وصوفي أبو طالب رئيس مجلس الشعب بعد اغتيال السادات.

كان أحمد قد اعتقل في اعتقالات سبتمبر الشهيرة في سبتمبر 1981، والتي أطلقها السادات ضد معارضيه ومعارضي توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل.

ومن الوقائع الشهيرة للنائب كمال أحمد، وقوفه في برلمان 76 بـ”البيضة”، بعد ارتفاع الأسعار، فرد السادات بمقولته الشهيرة “عيب يا كمال، أنت في حضرة رئيس جمهورية”.

وقتها كانت الأسعار قد ارتفعت جراء رفع الدعم عن الكثير من السلع، وهو ما أدى إلى تظاهرات 77 الشهيرة، والتي لم تخمد إلا بإلغاء القرارات ونزول الجيش للشوارع لحفظ الأمن.

فاز كمال أحمد، لعدة دورات متتالية في عهد مبارك تحت شعار “الثبات على المبدأ”.

ولم ينضم إلى اية أحزاب سياسية.

فيديو ضرب توفيق عكاشة بالجزمة داخل البرلمان

التعليقات