ضبط قناتك على يوتيوب لزيادة المشاهدات

تكنولوجيا
ضبط قناتك على يوتيوب لزيادة المشاهدات

نتحدث في هذا التقرير عن ضبط قناتك على يوتيوب لزيادة المشاهدات، إذ أنها تكون الواجهة الرئيسية لتواجدك على اليوتيوب، حيث ينبغي على اليوتيوبرز أن يهتموا جدًا بكل مقاطع الفيديو التي تنشر، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تقوم بها في القناة، والتي تساهم في زيادة مشاهدات اليوتيوب.

ضبط قناتك على يوتيوب لزيادة المشاهدات

إنشاء رمز القناة

يعتبر إنشاء رمز القناة من أهم طرق ضبط قناتك على يوتيوب لزيادة المشاهدات ، حيث أنها عبارة عن الصورة الصغيرة التي تظهر في القناة في أعلى اليمين، ويجب أن تكون الصورة رائعة ودقيقة للعلامة التجارية الخاصة بك، ويكون في إمكانك أن تتعرف عليها بشكل سهل، و من المفضل أن تضع صورة بمقاس 98 x 98 بكسيل.

ويكون في إمكانك أن تستعين بأحد مصممي الشعارات لكي تصمم شعار يعبر عن قناة اليوتيوب الخاصة بك وما تقدم من محتوى، أو يكون في إمكانك أن تقوم بهذا عن طريق استعمال أحد برامج تصميم الشعار الشهيرة.

صورة القناة

هي عبارة عن الصورة الكبيرة التي تظهر في خلفية القناة، مثل الكافر فوتو في موقع فيس بوك، ويكون لزامًا عليك أن تختار صورة جذابة تكون معبرة عن نشاط القناة وما تقدم بها.

كما أن حجم الصورة المثالي يكون 2560* 1440، ويكون في إمكانك أن تغير تلك الصورة من وقت لآخر لكي تعبر عن المناسبات المعروفة، والنشاطات الأخيرة في القناة، فعندما تبلغ شهر رمضان يكون في إمكانك أن تضع صورة خاصة بها تصميم يعبر عن شهر رمضان.

وإذا قررت أن تنشر نشر مقطع فيديو كل أسبوع في يوم معين، يكون في إمكانك أن تضيف جملة “كل ثلاثاء” للتصميم مثلاً لكي تلفت انتباه المستعمل إلى ميعاد نشر مقاطع الفيديو الجديدة الأسبوعية.

وصف القناة

يجب أن تضع وصف مقنع للقناة الخاصة بك، ما يتيح للمتابعين أن يعرفوا سبب اهتمامهم بمقاطع الفيديو التي تنشرها، و ما هو المحتوى الذي تقدمه عن طريق عن طريق هذه القناة، ويجب أن تكتب وصفًا احترافيًا على القناة الخاصة بك، تحدث فيه عن هدفك من تدشين تلك القناة.

وكيف أنك تحاول أن ترضي المستعمل بشتى الطرق وكلما كان ذلك في الإمكان، ولا بأس أن تضع الكثير من الجمل التسويقية التي تحث على الاشتراك بالقناة والعمل على نشرها.

إضافة روابط سوشيال ميديا

يجب أن تضع روابط منصات مواقع التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا”، لكي تعطي القناة مظهرًا احترافيًا، ويكون في إمكانك أن تبني مجتمعًا على منصات التواصل الاجتماعي، ومن ثم تستطيع أن تسوق للقناة الخاصة بك لكي تحصل على المزيد من المشاهدات.

وضع فيديو دعائي مميز للزوار الجدد

منصة يوتيوب تسمح لك بأن تقسم زوار القناة الخاصة بك ما بين زوار جدد غير مشتركين، وزوار عائدين مشتركين، ويكون في إمكانك أن تختار مقطع فيديو لكل فئة من الفئتين.

حيث أنه يكون في مقدورك أن تختار مقطع فيديو ملائم لكي تخاطب زوار قناتك الجدد وأن تدعوهم إلى أن يشتركوا بقناتك، ويكون في إمكانك أن تختار أحد مقاطع الفيديو المميزة لكي تشاركها مع المشتركين عندما يزوروا صفحة القناة الرئيسية.