صيد الفأر

صيد الفأر

صيد الفأر ، ليس هناك أسوأ من العثور على بعض الفئران في بعض الأحيان داخل منزلك، لنواجه الأمر، فهناك مجموعة متنوعة من الأساليب المستخدمة لصيد الفئران، فعلى الرغم من أنها مخلوقات صغيرة جدًا، إلا إنها قادرة على إثارة القلق داخل منزلك أوشركتك، لذا إليك أفضل الطرق لصيد الفأر.

كيفية صيد الفأر ؟

مصيدة  الفئران التقليدية 

لكنك تحتاج إلى معرفة كيفية استخدامها بفعالية لأن الفئران ذكية للغاية، جميع مصيدة الفئران بها مجداف صغير لإضافة الطعم، خلافا للاعتقاد الشائع، الجبن ليس أفضل طعم لصيد الفئران، طعم زبدة الفول السوداني يجذب الفئران كذلك.

هناك خيار آخر لصيد مصيدة الفأرة وهو استخدام قطعة صغيرة من الجوز مرتبطة بالمصيدة حسب الخيوط،  يجب أن تغطي الخيط بالكامل تقريبا الجوز (الطعم)، الغرض من ربط الجوز بالفخ هو أنه سوف يتسبب في دفع الفأر وسحبها بقوة أكبر في الطعم.

ويجب وضعها داخل مكان آمنًا لها وكن حذرًا عند ضبطه، امسك المصيدة دائمًا من الطرف المقابل للطعم، وبهذه الطريقة لن تتأذى، عند وضع المصيدة، تأكد من مراعاة حركة المرور إلى المنطقة وسلامة الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة، الفئران التي يتم صيدها في هذا الفخ سوف تموت ويجب إزالتها من المنزل على الفور.

مصيدة الغراء

تعتبر ألواح الصمغ بديلاً جيدًا، وتُستخدم في بعض الأحيان للقبض على الفئران، إذا اخترت استخدام فخ لوحة الغراء لاصطياد الفئران، ضعها على طول الألواح، في الخزانات المظلمة وفي أي مكان تعتقد أن الفئران تتحرك فيه في منزلك، واحرص على عدم التدخل عليهم لأنهم مثبتون بالفعل.

شيء آخر حول مصيدة الفأر من لوحة الغراء هو أن الفأر عندما يتم القبض عليه، يحتاج إلى إزالته من المنزل في هذه الحالة المباشرة.

فمصيدة الغراء ليس الخيار الأفضل لصيد الفئران، فالفئران التي يتم  القبض عليها، قد تتمكن من الهروب، قبل القبض عليها في وقت لاحق.

الطُعم السام

الطريقة الأخيرة التي حاولنا التخلص فيها من الفئران هو الطُعم السام للفأر،  فيمكنك العثور على هذا في أي متجر حيث تباع المبيدات الحشرية، فهناك العديد من الأنواع مختلفة، فكلهم يعملون في الأساس بنفس الطريقة، وكن حذرًا بشكل خاص من المكان الذي تضع فيه طعم الفئران لأنه ضار تمامًا بالبشر والحيوانات الأليفة.

فطُعم الفأر يحتوي على عقار يسمى الوارفارين، وعندما تأكل الفئران الطعم، يذهب الوارفارين إلى العمل لتخفيف دمائهم، ثم تنزف الفئران حتى الموت داخليًا.

الجانب الإيجابي لهذه الطريقة هو أن الفئران تشبه الطعم وستعيده إلى العش ويمكن أن تتخلص من مجتمعات بأكملها من الفئران.

الجانب السلبي هو أن الفئران سوف تموت أينما هبطت، تحت منزلك، في الجدران، في عملك القناة الهوائية، ويمكن أن تستمر رائحة الفئران الميتة لمدة 10 أيام إلى أسبوعين.

أماكن تواجد الفئران؟

تعيش الفئران داخل الجدران، وتعد واحدة من أكثر الأماكن شيوعًا والتي تعيش فيها فئران المنازل بالأخص، تحتوي الجدران عمومًا على مسافة بين الطبقات، مما يجعلها مناسبة تمامًا للفئران، فهناك أيضًا الكثير من الأسلاك والأنابيب التي يمكن أن ينتقلوا إليها، مما يحول بفاعلية منزلك إلى طريق سريع للفئران، يمكنك سماعهم وهم يتخبطون داخل الجدران، وهي علامة أكيدة على وجود مشكلة وتواجد الفئران بمنزلك.

يمكنك في معظم الأحيان العثور على الفئران التي تعشش في

  • داخل أو تحت خزائن المطبخ والحمام.
  • داخل أو خلف أدراج خزانة أو مكتب.
  • تحت أو وراء أدوات المطبخ المطبخ.
  • تحت الأثاث أو داخل فراغات الأثاث المنجد.
  • في الزوايا المنعزلة للغرف المزدحمة أو المرائب أو السندرات.
  • داخل صناديق من الورق المقوى المخزنة.
  • فراغات في الجدران أو الأسقف، وعادة بالقرب من مصادر الحرارةفي الحجرات سخان المياه.
  • عند تفتيش هذه المناطق، سوف تبحث عن أدلة أو علامات على أن الفئران قد اتخذت الإقامة.