صفات الشخصية القوية

15 نوفمبر 2019769 مشاهدة
صفات الشخصية القوية

صفات الشخصية القوية ، الشخصية القوية دائما ما تكون علامة تميز صاحبها وتجعله يحظى بمكانة مرموقة بين أقرانه وأصدقائه ومعارفه فهو بلا شك يكون قدرة على اتخاذ القرار المناسب والتعامل مع المشكلات والأزمات المختلفة

صفات الشخصية القوية

وهناك عدد من الصفات يتمتع بها صاحب الشخصية القوية، يعرف بها ويتميز بها، وإذا أردت أن تحظى بشخصية قوية عليك التركيز على امور بعينها تجعل منك شخص مختلف ذو شخصية قوية، وهي:

صمتك مصدر قوة

يتمير صاحب الشخصية القويمة -مما يتميز- بأن كلماته موجزةوبلاغية ومحددة وواضحة، ولا يتحدث كثيرا في كل شيء، لذا عليك ان تفكر في كل حرف قبل أن تنطقه إذا أردت أن تحظى بهذه الشخصية التي ينظر لها الجميع باحترام وتقدير.

اقبل المعارضة

يتميز أالأشخاص أصحاب الشخصية القوية بالمرونة ، إذ يتقبلون الأفكار التي يختلفون عنها ولا ييلتزمون باستراتيكجية أو فكرة بعينها، ويميلون إلى التكيف وتقبل المساومة عند توجيه أفكار معارضة لهم، لذا عليك أن تكون أكثر مرونة وتقبل للرأي الآخر، ولا تتشبث برأيك فقط، إذا أردت أن تكون ممكن لديهم شخصية قوية.

الا تجادل

من الممكن أن تعتقد أن الجدال لإثبات وجهة نظرك هو جزء من قوة الشخصية لكن العكس هو الصحيح فأصحاب الشخصية القوية يبتعدون عن الجدال بكل الطرق، إذ يعتقدون بأن الجدال ما هو إلا وسيلة مرهقة لإهدار الطاقة والوقت، دون فائدة.

لا للانعزال

إياك أن تفكر في الانعزال لتثبت أن شخصيتك قوية، فالأشخاص ذوو الشخصية القوية ينخرطون في المجتمع بشكل فاعل وكبير للغية ولا يغلقون الأبواب ويضعون الجواجز بينهم وبين أصدقائهم وعائلاتهم ومجتمعهم أبدا.

تطلع إلى المستقبل

إذا كنت ممن يضعون الخطط لمستقبلهم ويفكرون في كيف سيكون وإلى أين سيؤول فهنيئا لك، هذه الصفة إحدى صفات الأشخاص ذوو الشخصية القوية، لذا لا تفكر في هذه المكافأة الصغيرة التي من الممكن أن تحصل عليها في الوقت الحاضر، وصب كل جهدك وتركيزك على تلك المكافآت الكبرى التي ستصل إليها في المستقبل.

انت تختلف عن الآخرين

الأشخاص ذوو الشخصية القوية يتميزون عن الآخرين ويسعون دائما إلى أن يكونوا أكثر تميزا واختلافا عن غيرهم، فغالبا ما يبذلون جهدا أكبر بكثير عن المعتاد في العمل أو يفكرون بطريقة مختلفة عن غيرهم حتى يبدون أكثر تميزا.

السعي نحو التكامل

الأشخاص ذوو الشخصية القوية دائما ما يكونوا متزنين وأسوياء إذ يحاولون الوصول إلى “التكامل” بحيث يتفاعلون مع صفاتهم الخاصة ، كما يحبون العلم بشكل كبير، ودائما ما يكون لديهماالنهم والرغبة في تعلم الأمور الجديدة.

اتخاذ القرار المناسب

غالبا ما تكون قرارات الأشخاص ذووي الشخصية القوية مناسبة، إذ يعلمون أنه قراراتهم تؤثر شكل كبير على عدد من الأشخاص المعنيين، لذا ييحاولون بذل الجهد في اتخاذ القرار الذي يصب في صملحة الأطراف جميعها.

مغناطيس القوة

يمتلك الأشخاص ذوو الشخصية الإيجابية ملكة غير موجودة في جميع الأشخاص، إذ يتميزون -دون غيرهم- بالقدرة الكبيرة على تقاسم نقاط القوة لديهم مع الآخرين بكل حرية، فيحصلون على مجموع نقاط القوة من الجميع.