تفسير حلم رؤية صعود الدرج في المنام

تفسير حلم رؤية صعود الدرج في المنام

وجود الدرج بالأبنية السكنية والأبراج ضرورة لا غنى عنها إذ أن الدرج وسيلة الصعود التقليدية للأدوار العليا في أي بناء، والدرج أنواع منه الخشبي ومنه الأسمنتي ومنه المتحرك الكهربائي، وعند رؤية صعود الدرج في المنام يحتار الرائي في تفسير تلك الرؤية وهل هي تحمل خير أم شر؟ لذلك نوفر لكم شرح وافي خاص برؤية صعود الدرج في المنام شامل أقوال العديد من مفسرين الأحلام أمثال ابن سيرين والنابلسي وميلر وغيرهم.

معنى صعود الدرج في المنام

  • الصعود السلس والموفق للدرج في المنام يشير إلى تحصيل النجاح في أمور عديدة مثل الدراسة وكذلك الوظيفة والعمل الخاص، أما إذا كان هناك صعوبة في صعود الدرج في المنام فهذا يوضح مدى العقبات التي تُصعب وصول الرائي إلى قمة التفوق والنجاح.
  • المريض الذي يجد نفسه في المنام يصعد الدرج فإن ذلك بشارة له بالشفاء التام من المرض وفي حال كان ذلك الدرج غير معروف بالنسبة الرائي ويجد المريض نفسه يستمر في الصعود إلى النهاية فإن تلك الرؤية تنذر بإقتراب الموت من الرائي.
  • ومشاركة صعود الدرج في المنام مع أحد الأشخاص المعلومين عند الرائي أمر يوضح مقدار النجاح الذي سوف يحصده الرائي بمساندة شخص قريب منه، وأحيانًا يكون صعود الدرج في المنام إشارة إلى منزلة صاحب الرؤية بين الناس.
  • إذا كان الدرج الذي يصعد عليه الرائي في المنام به بعض الكسور فإن تلك الرؤية إشارة إلى فقدان قريب أو عزيز، كما أن ذلك الدرج المكسور قد يكون إشارة إلى شخص معين يعاني من مرض ما.
  • في حال كان الدرج الذي يصعد عليه الشخص في الحلم مصنوع من الخشب فإن ذلك يشير إلى وصول صاحب الرؤية إلى مكانة عالية أو مركز مرموق ولكن ليس بالاجتهاد الشخصي والتعب وإنما باستخدام النفاق والاعتماد على أشخاص منافقين.

تفسير رؤية صعود الدرج في الحلم للبنت

  • يعد صعود الدرج في منام البنت دلالة على سمات تعاملها مع الآخرين في إطار العلاقات الإجتماعية، فإذا كانت تصعد بسهولة فإن ذلك يوضح أنها تتصرف بحكمة ولباقة وتمتلك شخصية قوية ومميزة.
  • وفي حال كان صعود الدرج في منام البنت يتم برفقة شخص آخر فهو أمر يوضح مدى ما تتمتع به تلك البنت من تفوق ونجاح في مجال دراستها الذي تحبه، وإذا لاحظت الفتاة أن الدرج الذي تصعده طويل نسبيًا فإن ذلك يشير إلى اقتراب تأسيسها عش زوجية مع زوج يناسبها.

دلالات رؤية صعود السلم في المنام للمرأة المتزوجة

  • إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تقوم بصعود الدرج في المنام فهذه إشارة إلى سعيها نحو تحقيق مستقبل أفضل لها وكذلك من أجل أسرتها كما أنها تسعى إلى جعل بيتها مليء بالدفء الأسري والحب.
  • وإذا كان الصعود سهل للغاية بالنسبة للمرأة المتزوجة فإن ذلك يدل على أبواب الرزق التي سوف تفتح لنا وكذلك من أجل زوجها والنجاح الكبير الذي سوف تحققه،أما إذا كان صعود السلالم صاب على الزوجة فإنه يدل على شكل حياتها الأسرية التي كلها سعادة ودفء.
  • وفي حال كانت المتزوجة تنتظر مولود فإن رؤيتها صعود الدرج في المنام يشير إلى عملية الولادة فإذا كان الصعود سريعًا كانت الولادة سهلة وإذا كان صعبًا كانت الولادة صعبة أيضًا ويحيطها المخاطر.
  • كما أن هيئة الدرج توضح في المنام نوع المولود فإذا شاهدت الحامل نفسها تصعد سلم من النوع الطويل فإن ذلك إشارة إلى ولادة ذكر أما إذا كان السلم من النوع القصير فإن الولادة سوف تكون في بنت.