من هو صامويل أومتيتى لاعب برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم؟

Ahmed Essa
2019-02-20T07:14:40+02:00
رياضة ولياقة
22 يناير 20191260 مشاهدة
من هو صامويل أومتيتى لاعب برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم؟
اللاعب صامويل أومتيتي

من هو اللاعب صامويل أومتيتى؟

صامويل أومتيتى هو لاعب كرة قدم فرنسي من مواليد 14 نوفمبر 1993 ميلادية، حيث إنه يلعب في نادي برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، ومنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، وذلك في مركز الدفاع، ويشارك في التشكيلة الأساسية في الفريق والمنتخب.

مسيرة صامويل أومتيتى الكروية

بدأ اللاعب صامويل أومتيتي، مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي ليون الفرنسي في عام 2012 ميلادية، حيث نجح في الفوز بكأس فرنسا، وكأس الأبطال الفرنسي في الموسم الأول مع الفريق، حيث شارك في 170 مباراة مع الفريق سجل خلالها ثلاثة أهداف مع الفريق في كافة البطولات، ونجح في لفت أنظار الفرق الكبرى والعالمية من أجل التعاقد مع اللاعب.

انتقال أومتيتى إلى برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني في موسم 2016، عن التعاقد مع اللاعب أومتيتي، قادماً من نادي ليون الفرنسي، وذلك مقابل 25 مليون يورو، وذلك من أجل تدعيم خط دفاع الفريق بشكل كبير، حيث شارك لأول مرة مع الفريق في مباراة الإياب التي اقيمت في كأس السوبر الإسباني 2016، والتي حسمها النادي الكتالوني، لينجح اللاعب في تحقيق أول لقب له مع الفريق.

كما أعلنت إدارة برشلونة في 3 يونيو 2018، أن اللاعب أومتيتي، قد وقع عقد جديد مع نادي برشلونة لمدة خمس سنوات كاملة، مع تحديد شرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو، حيث أصبح اللاعب ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

مسيرة صامويل أومتيتى الدولية

بدأ اللاعب صامويل أومتيتي، مسيرته الكروية مع المنتخب الفرنسي، بعدما اختاره المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، المدير الفني للفريق ليكون ضمن التشكيلة التي شاركت في بطولة أمم أوروبا 2016، وذلك عقب إصابة اللاعب جيريمي ماثيو، حيث شارك لأول مرة مع الديوك أمام آيسلندا على ملعب فرنسا في ربع النهائي.

إنجازات صامويل أومتيتى

حقق اللاعب صامويل أومتيتي، العديد من الإنجازات على الصعيد الدولي والمحلي، حيث حقق كأس فرنسا مرتين مع نادي ليون الفرنسي، كما حصل على كأس الأبطال الفرنسي 2012، وقد تحصل على الدوري الإسباني مع نادي برشلونة الإسباني مرة واحدة، كما حصل على كأس السوبر الإسباني مرتين وكأس ملك إسبانيا مرتين مع الفريق، كما تحصل على كأس العالم 2018، مع المنتخب الفرنسي.