كيفية اختيار مكان مميز لقضاء شهر عسل مثالى؟

كيفية اختيار مكان مميز لقضاء شهر عسل مثالى؟

اختيار مكان مميز لقضاء شهر عسل مثالى ليس بالمهمة السهلة على الإطلاق كزوجين جدد، وهذا مع تعدد الوجهات السياحية من مدن عالمية أو شواطئ ساحلية أو جزر فى جميع أنحاء العالم، يجب أن يكون شهر العسل الخاص بك بمثابة “رحلة العمر”، لذلك اختر الوجهة التى لن تنساها أبداً وتحلم بالعودة إليها مجدداً فى أى زمان، سواء كنت تبحث عن شهر عسل مليء بالأنشطة أو شئ أكثر راحة، إليكِ نصائح هامة حول كيفية اختيار مكان مميز لشهر عسل مثالي.

تضييق الخيارات المتاحة أمامك

بمجرد أن تتحدث عن اختيار مكان مميز لشهر عسل مثالى، قم بإعداد قائمة بأفضل مواقع الوجهات السياحية التى ترغب فيها واجعل زوجتك تفعل نفس الشئ، ثم اختر واحدة من كل قائمة وابحث عنها بمزيد من التفصيل وذلك من خلال التصفح على مواقع الإنترنت والبحث عن وجهتك التى تريد الذهاب إليها عبر محرك البحث “جوجل”، وهل أنت تريد أن يكون شهر عسلك داخل البلاد أم خارجها، امنح لنفسك وقتاً محددا لتحديد مكان شهر العسل حتى تتمكن من نقل تركيزك إلى الجوانب التالية للتخطيط.

تحديد الميزانية الخاصة بك

قم أولاً بتحديد الوجهات والرحلات التى تتناسب مع تلك الميزانية، حيث لا تخطط لمكان شر العسل لا يعد فى حدود إمكانياتك، فأنت فى بداية حياتك وتريد التركيز أكثر على أهدافك الرئيسية، ومن الممكن إختيار مكان يجمع بين الميزانية المتوسطة والخدمة الجيدة لتحسين رحلتك الترفيهية.

اختيار مكان مميز لشهر عسل مثالى

ابحث عن المنتجعات الشاملة

ربما تعتقد أنك قد حصلت على صفقة جيدة على الطيران وكذلك الفندق، ولكن هناك بعض العناصر التى تزيد من تكلفة شهر العسل، فعلى سبيل المثال وسائل النقل وتكلفة المطاعم المحلية، فهذا سوف يكلفك الكثير من الأموال والمصروفات، وفى كثير من الأحيان تكون أكثر من المتوقع، لذا فمن الجيد فكرة البحث عن المنتجعات الشاملة، حيث يتم تضمين جميع المواد الغذائية والمشروبات والأنشطة الخاصة بك فى إقامتك.

الطقس ودرجات الحرارة

تعرف على الطقس للشهر الذى تخطط فيه لمكان شهر العسل، فحاول تجنب الذهاب خلال موسم الأمطار فى هذا الموقع أو الشتاء القارس، من ناحية أخرى، فإن السفر فى غير موسمه يمكن أن يوفر لك المال، فى كلتا الحالتين، بالتأكيد عامل الطقس مهم لوجهتك المحتملة لقضاء شهر العسل، وإذا كنت مسافرًا فى موسم فيه درجة الحرارة منخفضة، فقد يكون لبعض الوجهات السياحية ساعات محدودة، أو تكون مغلقة تماماً، آخر شيء تريد القيام به هو قضاء شهر عسل كهذا، لذا راجع مواقع الجذب السياحى قبل السفر.

فكر فى أى مشهد تود مشاهدته

ستحتاج أيضًا إلى النظر إلى الجغرافيا وتحديد نوع المشهد الذى تريده أكثر، هل تأمل فى بعض الأماكن الإستوائية؟ الجبلية، أم تاريخية؟ سوف تساعدك هذه العوامل على تضييق نطاق الوجهة نفسها والحصول على اختيار مكان مميز لشهر عسل مثالي.

حدد عدد الوجهات التى ترغب فى زيارتها

هل تفضل قضاء وقتك كله فى موقع واحد؟، أم تفضل أن تستمر فى ممارسة العديد من الأنشطة السياحية والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المعالم السياحية؟، إنه بالتأكيد شئ يمكن الحديث عنه مع شريك سفرك، وهذه النقطة كذلك تعتمد على ميزانيتك ووقت إجازتك لقضاء شهر العسل.

احجز رحلتك فى وقت مبكر

على الرغم من أن توقع أسعار تذاكر الطيران قد يكون صعباً، إلا أن معظم الخبراء يوافقون على أن شراء التذاكر الخاصة بكم قبل 60 يومًا سيوفر ويمنح لك أرخص الصفقات، ابدأ بمقارنة أسعار السفر قبلها بعدة أشهر من الموعد الذى تخطط لشرائه.

وأخيرا قد يكون التخطيط لشهر عسلك أمرا خيالياً، خاصة عندما يتطلب التخطيط لحفل الزفاف معظم وقتك واهتمامك، ولكن مع القليل من الجهد والتنظيم من أجل اختيار مكان مميز لشهر عسل مثالي، يمكنك أنت وشريك حياتك الحصول على شهر عسل لا ينسى، وخال من الإجهاد والتعب.