شركة سيسكو تكشف عن معالج سيليكون

تكنولوجيا
27 يناير 202081 مشاهدة
شركة سيسكو تكشف عن معالج سيليكون

نتحدث في هذا التقرير عن شركة سيسكو تكشف عن معالج سيليكون ، حيث أعلنت الشركة »مؤخراً على حدث كبير أقامته في سان فرانسيسكو عن تفاصيل استراتيجيتها التقنية من أجل بناء شبكة إنترنت جديدة، تكون هادفة إلى تحفيز الابتكار الرقمي، عن طريق التركيز على التطوير والاستثمارات في 3 مجالات تقنية أساسية هي السيليكون والتقنيات الضوئية وبرامج التشغيل.

معالج سيليكون

وأعلنت شركة سيسكو عن طريق حدثها الكبير عن أبرز اختراعاتها ومنجزاتها بما في هذا معالج سيسكو سيليكون 1 Cisco Silicon One، والذي يعتبر بمثابة بنية الشبكات الوحيدة في ذلك المجال المصنوعة من السيليكون.

كما أن سلسلة سيسكو 8000 الجديدة صدرت، مصرحة بأنها أبرز وأهم أجهزة توجيه على مستوى شركات الاتصالات في العالم التي جرى صناعتها وفق تقنية السيليكون الجديدة.

تشك روبنز

وأوضح تشك روبنز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، أن الابتكار يتطلب ضخ الاستثمارات المركزة والفريق الملائم وثقافة تقدر الخيال، مشددًا على التزام الشركة بعملية تحويل المجال لبناء تقنية إنترنت جديدة تلائم عصر الجيل الخامس.

وتعتبر أحدث الحلول في مجال السيليكون والبصريات والبرامج دليل على الابتكار المستمر لدى الشركة، والذي يساعد عملاء الشركة على البقاء في المقدمة، ويكون في الإمكان منح عملائها والمستعملين النهائيين تجارب جديدة ورائدة لعقود من الزمن.

أمين فاهدات ونجم أحمد

من جانبه أوضح أمين فاهدات، الزميل ونائب رئيس بنية الأنظمة في جوجل كلاود، إن الشركة تطمح إلى العمل مع “سيسكو” خلال دخولها في مجال السيليكون المتطور، والتعاون لتلبية متطلبات الجيل التالي الخاصة بسرعات وقدرات أكبر للشبكة..

وأكد نجم أحمد، نائب رئيس هندسة الشبكات في فيسبوك، بأنه شركة فيس بوك طالما ساندت وبقوة التوجهات الساعية إلى ترسيخ النظم المفتوحة، والتي يمكن أن يرى المستعمل فيها عاملاً رئيسيا لتحويل صناعة الشبكات، وواصل: “ابتكار سيسكو الجديد يلائم تلك الرؤية، ويقوم بتوفير لمزودي خدمات الاتصالات خيارات متعددة ومرنة عن طريق نهج مفصل”.

سيسكو سيليكون 1

معالج سيسكو سيليكون 1 يعد أساس محفظة تقنيات التوجيه لدى شركة سيسكو بسرعة معالجة تبلغ نحو 25 تيرابايت في الثانية Tbps، وهي عبارة عن أول شريحة اتصال خاصة بالمجال تقبل التكيف على مستوى العالم في أسواق مزودي خدمات الاتصال والويب، وقد جرى تصميمها لكل من المنصات.

سيسكو 8000

وهي عبارة عن سلسلة أجهزة التوجيه الجديدة سيسكو 8000 أول سلسلة تعمل بمعالج سيسكو الجديد سيسكو سيليكون 1، حيث شددت الشركة على أنه جرى تصميمها لمساعدة مزودي خدمات الاتصالات والويب الكبيرة والهائلة على تقليل تكاليف بناء شبكات ضخمة ملائمة لتوجهات الـ 5G والذكاء الاصطناعي.

ألياف ضوئية

سيسكو أعلنت عن أن بناء فضاء الشبكة العنكبوتية، عصري يستطيع أن يواكب الابتكارات الرقمية المتسارعة في التطور سيكون معتمدًا بشكل رئيسي على التقنيات المبنية على الألياف الضوئية والسيليكون، ومع وجود عمليات الإنترنت 200 جيجا بايت و400 جيجا بايت وما فوق، أصبحت خطوط الألياف الضوئية Optics تنخرط بشكل هائل في عمليات بناء وتشغيل البنية التحتية للإنترنت.

وفي ذلك الإطار، تقوم شركة سيسكو بالاستثمار بشكل مستمر، حتى تضمن مواكبة متطلبات عملائها التي تكون مهتمة بعملية نشر منافذ وصول الإنترنت، وتجلى ذلك الاستثمار من خلال إطلاق حلولها الجديدة المدعومة بالألياف الضوئية آخذة بعين الاعتبار تلبية معايير الموثوقية والجودة الصارمة في القطاع.