شد بشرة الوجه والرقبة بوصفات طبيعية

شد بشرة الوجه والرقبة بوصفات طبيعية

شد بشرة الوجه والرقبة، أثناء عملية الشيخوخة، يفقد الجلد مرونته، بسبب نقص الإيلاستين وهيكل الكولاجين، ويفقد الجلد بعض مكوناته ذاتية الترطيب، مما يجعله يترهل ويجهد، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يجعل العمر عضلات الوجه ضعيفة، مما يؤدي إلى ظهور ترهل الجلد، ومن خلال مقال اليوم سوف نساعدك في شد بشرة الوجه والرقبة بوصفات طبيعية.

شد بشرة الوجه والرقبة

بالإضافة إلى الشيخوخة، قد يفقد الجلد مرونته بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة، والإفراط في التدخين، واستهلاك للكحول، والسمنة، والحمل، وفقدان الوزن السريع، وسوء التغذية، ومنتجات العناية بالبشرة غير المناسبة، والجفاف واستخدام المواد الكيميائية الضارة على الجلد.

جنبا إلى جنب مع ترهل الجلد، يمكنك أيضا ملاحظة زيادة في كمية التجاعيد وخطوط التجاعيد، وخاصة على الوجه، وقد يبدو الجلد شاحبًا وأكثر حساسية.هناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكنها تشديد بشرة الوجه والرقبة، ومنها:

بروتين البيض

بياض البيض هو مادة طبيعية وبالتالي يمكن أن يعمل كعلاج منزلي جيد لتمديد الجلد. تغذي المكونات المغذية في بروتين البيض الجلد، وتساعد على شد ترهل البشرة.

  • امزج 1-2 بياض بيض حتى تحصل على نسيج رغوي، ويطبق على الوجه والعنق، ويترك 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.
  • خيار آخر هو إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي العادي مع بروتين بيضه واحدة. ضع الخليط على الوجه والرقبة واتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الغسيل.

يمكن استخدام كل من هذه العلاجات مرتين في الأسبوع للاستمتاع ببشرة قوية ومتألقة.

الليمون

فيتامين C في الليمون يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين. وهذا بدوره يساعد على استعادة مرونة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الليمون بخصائص حادة تساعد في شد الجلد وتقليل التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة.

  • قم بعصر القليل من الليمون الطازج وفركه برفق على الوجه والعنق. اتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفه بالماء. قم بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، ثم استخدم مرطبًا عالي الجودة.
  • يمكنك أيضًا إضافة عصير ليمونه إلى كوب من الماء البارد، وشطف الوجه بالخليط. دع ماء الليمون يجف على الوجه، ثم تغسل البشرة، إستخدم هذا العلاج مرة أو مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

الألوة فيرا

الصبار هو الأفضل عند الحديث عن شد الجلد المترهل. يساعد جل الصبار على تحسين مرونة بشرتك والتخلص من الجلد الرخو. بالإضافة إلى ذلك، الألوة فيرا مرطب طبيعي للبشرة.

  • إزالة الجل من الألوة فيرا وتطبيقه على الوجه والرقبة.اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفه بالماء الفاتر. قم بذلك عدة مرات في الأسبوع.
  • خيار آخر هو خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة صغيرة من المايونيز والعسل. ضعيه على الوجه والعنق واتركه لمدة 15 دقيقة. اغسل الوجه بالماء الدافئ ثم رش الماء البارد. افعل هذا مرة واحدة في الأسبوع.

الخيار

لشديد الوجه والرقبة، ويمكن أيضا أن تستخدم الخيار. إنه أحد أفضل المكونات الطبيعية وله تأثير منعش على البشرة.

  • تقطيع نصف خيار وتصفية عصيرها. ضع العصير على الوجه والرقبة واتركه حتى يجف. شطف البشرة الماء البارد. يستخدم هذا العلاج مرة واحدة في اليوم.
  • يمكنك أيضًا الجمع بين ملعقة كبيرة من الخيار المبشور وملعقة زبادي عادية. ضع الخليط على الوجه والرقبة واتركه لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة. ويشطف بالماء الفاتر. كرر العملية عدة مرات في الأسبوع.
  • يمكنك أيضًا عمل قناع للوجه مع ملعقتين من عصير الخيار الطازج، بياض البيض وكبسولة فيتامين E. وفرك القناع على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفه بماء بارد. استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.