أشهر شخصيات ديزنى الكرتونية للأولاد وللبنات بالصور

أشهر شخصيات ديزنى الكرتونية للأولاد وللبنات بالصور

تعرف على شخصيات ديزنى بالصور

سوف نتحدث اليوم عن شخصيات ديزنى الشهيرة فى عالم السينما والتلفزيون، وهى من المواضيع الشيقة التى يجتمع عليها الجميع ويحبها الكثيرون الكبير والصغير، حيث سوف نتحدث عن بعض الشخصيات الكارتونية المشهورة جداً، بعض الشخصيات التى نُشاهدها فى الأفلام الكرتونية المشهورة، مثل ميكى ماوس وبطوط وبندق وبلوتو، وأيضاً سوف نتحدث عن توم وجيري، وهم من أكثر الشخصيات الكرتونية شعبية بين الصغير والكبير حيث يشاهدهم جميع الأعمار.

توم وجيرى

من أكثر شخصيات كرتون ديزنى شعبية، وهما توم وجيري، حيث تدور حلقات وأفلام توم وجيري، حول حدوث مناكفات وصراعات مستمرة بين القط توم وجيرى الفأر.

وتدور كل الحلقات حول ملاحقة توم لجيرى حتى يستطيع الإمساك به، والقيام بأكله، وخلال هذه الملاحقات تحدث العديد من المواقف المضحكة والمقالب، حيث يقوم جيرى بالعديد من المقالب للتخلص من القط توم، أو ملاحقة توم للفأر جيرى لأن جيرى قام بتخريب بيت صاحبة القط (وهى السيدة هاتى ماكدنيال) والتى تُعتبر من أكثر الشخصيات تشويقاً.

بطوط

والآن سوف نتحدث عن أحد أحب شخصيات كرتون ديزنى إلى قلبى أنا شخصياً، وإلى قلوب العديد من الأطفال، سوف نتحدث عن بطوط، حيث يعتبر من الشخصيات ذات الحظ السيئ، وأيضاً يُعتبر من الشخصيات شديدة الغضب، واسمه فى الأعداد الأولى لمجلة سمير كان “دونالد داك”، ولكن تحول اسمه إلى بطوط فيما بعد.

يُعتبر صوت بطوط من الأصوات شديدة التميز ومن الأصوات المفضلة عند الأطفال، ويستخدم صوته حتى الآن فى المسرحيات المدرسية ومسرح العرائس وغيرها من الأنشطة التى تخص الأطفال.

عم دهب

من أهم شخصيات كرتون ديزنى أيضاً عم دهب، فهو من عائلة مدينة البط الكرتونية، تم ابتكارها عن طريق “كارل باركس”، وشخصيته تتلخص فى كونه غنى جداً لديه مال وفير، ولكنه حريص جداً وبخيل هو وعم بطوط، حيث نرى بطوط مع العم دهب فى مغامراته العديدة، ويوجد لدى عم دهب قرش معين يحتفظ به ويطلق عليه قرش الحظ، وتدور بعض الصراعات بين عم دهب وبين أحد الساحرات التى تحاول سرقة القرش منه.

ميكى ماوس وبلوتو

وسوف نتحدث الآن عن شخصيتان من شخصيات كرتون ديزني “ميكى ماوس”، هو من الشخصيات الكرتونية المشهورة جداً، ولقد اخترعه والت ديزنى وأب أيوركس، وهو عبارة عن فأر يمشى ويتكلم مثل الإنسان العادى، له زى مُعين يظهر به فى غالبية الأفلام وهو عبارة عن بنطلون أحمر وحذاء أصفر وقفاز أبيض.

وهو من أكثر الشخصيات الكرتونية شهرة واستمرارية وانتشاراً فى جميع البلاد، وهو يعتبر رمز لشركة والت ديزني، ويظهر ميكى ماوس غالباً فى أفلام قصيرة ويظهر أيضاً فى بعض الأفلام الطويلة مثل فيلم ويلى (السفينة البخارية).


أما بلوتو فهو من الشخصيات الكوميدية، ويظهر غالباً مع ميكى ماوس، وهو عبارة عن كلب وظهر أول مرة عام 1930م، وهو كلب يتصف بالخجل كما أنه يشعر ببعض الاضطراب والخوف فى المواقف الكثيرة التى تمر به، حيث يعتبر هو الكلب الخاص بميكى ماوس، ويقوم ميكى ماوس بتدليله كثيراً.

تظهر شخصية بلوتو بدون أن تتكلم، مثلها مثل شخصية الكلب بندق، وعلى الرغم من أنه يظهر دائماً مع ميكى ماوس فى الأفلام إلا أنه ظهر قليلاً مع بطوط.

وهكذا نكون قد تطرقنا إلى العديد من شخصيات كرتون ديزني، وما زال هناك الكثير والكثير من الشخصيات الكرتونية المشوقة فى ديزنى لاند، مثل بندق وبطوطة وعبقرينو وغيرهم من الشخصيات الكوميدية التى ما زال الجميع يشاهدها حتى هذا اليوم، ومهما ظهرت من شخصيات جديدة تبقى هذه الشخصيات هى الشخصيات التى يجتمع عليها ويعشقها الصغير والكبير.