شاطئ المعمورة فى الاسكندرية

19 أبريل 2019888 مشاهدة
شاطئ المعمورة فى الاسكندرية

نتحدث في هذا المقال عن شاطئ المعمورة فى الإسكندرية الذي يعتبر من أهم المزارات السياحية في محافظة الإسكندرية، تلك المدينة الرائعة، المعروفة بلقب عروس البحر المتوسط، حيث تحتوي على عدد من المقاصد السياحية التي لا مثيل لها في مصر.

وتتميز شواطئ مصر بسحرها الخاص وانطلاق المياه بين أحضانها وجمالها الذي لا يقاوم، وتعتبر شواطئ الإسكندرية، من أجمل الشواطئ في مصر، حيث تمتلك مياهًا زرقاء رائعة، ورمال ذهبية تشد الناظرين إليها، وفي هذا التقرير سنقدم لك معلومات تفصيلية عن شاطئ المعمورة، وأهم الأنشطة التي يمكنك أن تمارسها فيه.

شاطئ المعمورة فى الاسكندرية

يوجد شاطئ المعمورة في غرب محافظة الإسكندرية، وهو يعد من أهم الشواطئ هناك، وأكثرها نقاءً، وأجملها مياهًا وتنظيمًا، ويتميز شاطئ المعمورة بأنه شاطئ منعزل لا يختلط به الكثير من الأماكن والأشخاص، ولذلك فهو يعد قبلة سياحية مناسبة لمحبي الهدوء والجمال، وعلى الرغم من هذه الميزة بالإضافة إلى حديث الخدمات والمرافق التي يقدمها للمصيفين وتجديد ممشاه الشاطئي، إلا أنه ما زال يحتفظ بأسعاره الزهيدة، ما جعله قبلة للكثير من المصرييين.

أفضل الأوقات لزيارة شاطئ المعمورة

يعتبر فصل الصيف أفضل الأوقات لزيارة شاطئ المعمورة، وتحديدًا بداية من شهر مايو، حتى نهاية شهر نوفمبر.

أجمل الأنشطة في شاطئ المعمورة

يمكن لزوار شاطئ المعمورة أن ينعموا بطقس رائع في كل شهور السنة، وخاصة في فصل الصيف، حيث يتمتع المصيفون بكل المرافق السياحية والخدمات التي يقدمها لهم هذا الشاطئ، حيث يوفر عددا كبيرًا من الخدمات مثل أماكن الألعاب للأطفال وصالات السينما ومراكز التسوق الكبرى، ويعتبر مكان رائع للعائلات.

ويعتبر ممشى شاطئ المعمورة من أجمل الاماكن في محافظة الإسكندرية، حيث أنه بني بعد تحويل الشاطئ من الملكية العامة إلى الملكية الخاصة، وذلك من أجل تقديم خدمات للزائرين، ويتيح لهم جولات للتمشيه إلى جانب البحر، وذلك بشكل آمن تمامًا، خاصة لتلك الأسر التي تصطحب أطفالًا.

ويوفر شاطئ المعمورة لضيوفه إمكانية التمتع بالوقت وقضاء حالة فريدة من الصفاء الذهني، بسبب الخدمات الرائعة والمناظر الجميلة التي يراها الضيوف هناك، ويقدم شاطئ المعمورة عددا كبيرًا من المقاهي والمطاعم للضيوف، حيث أنه يمكنك تناولها بمفردك أو مع العائلة، وتكون الأطباق المقدمة من المطابخ المحلية والأوروبية والمكسيكية والأمريكية.

ويقدم شاطئ المعمورة لزواره عددًا من الألعاب الشاطئية الرائعة مثل الكرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية وكرة التنس، كما انه يقدم لهم الفرصة أيضًا لممارسة رياضات السباحة وهواية الغوص، وروؤية الحياة البحرية في أسفل شواطئ وبحار المعمورة، ويمكن شاطئ المعمورة ضيوفه من التقاط اجمل الصور التذكارية ومشاركة مغامراتهم هناك في البث الحي عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والأقارب.

مواعيد وأسعار شاطئ المعمورة

يمكنك دخول شاطئ المعمورة بتذكرة سعرها حوالي 85 جنيهًا مصريًا للفرد الواحد، كما أنه يقدم الكثير من الخدمات الرائعة مثل المقاعد والشمسيات ومواقد الغاز وبعض المشروبات الكحولية والمطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المحلية وبعض الأطباق العربية.