شارع الشانزليزيه .. المكان الأجمل فى باريس

شارع الشانزليزيه .. المكان الأجمل فى باريس

يعتبر شارع الشانزليزيه من أهم المعالم السياحية في باريس، حيث أنه الشارع الأجمل على مستوى العالم، حيث يعتبر بمثابة الشريان الرئيسي لعاصمة النور، ويربط ساحة كونكورد وقوس النصر، وبالرغم من كثرة التغيرات التي تعرض لها إلا أنه ما زال محتفظًا برونقه كواحد من أهم الشوارع على مستوى العالم.

تصطف الأشجار على جانبي شارع الشانزليزيه، حيث يجذب عددًا كبيرًا من السياح حول العالم سنويًا، حيث أنه يحتوي على أفخم المقاهي والمطاعم والمتاجر التي تبيع البراندات العالمية، مثل كارتييه ولويس فيتون، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد كبير من المتاحف والمسارح ودور السينما والفنادق، ويشهد هذا الشارع عددًا كبيرًا من الاحتفالات الرسمية، بالإضافة إلى الكثير من أماكن التسوق والترفيه.

موقع شارع الشانزليزيه في باريس

يوجد شارع الشانزليزيه في الدائرة رقم ثمانية في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يمتد  على طول كيلو مترين شمالي غرب مدينة باريس، كما أن عرضه حوالي 80 متراً، وجرى بناء شارع الشانزليزيه في باريس من ناحية الشرق في ساحة كونكورد الشهيرة، التي تقع فيها المسلة المصرية التي أهداها الخديوي إسماعيل للملبك لويس فيليب، ويمتد هذا الشارع حتى الناحية الغربية مرورًا بمنطقة شارل ديغول.

التسوق في شارع الشانزليزيه

يعتبر شارع الشانزليزيه هو الخيار الأفضل على مستوى العالم فيما يتعلق بهواية التسوق، حيث أن به أفخم الماركات العالمية وكبار مصممي الأزياء حول العالم، وتقدم متاجر هذا الشارع أسعارًا رائعة للضيوف مثل جاب وزارا وسيفورا، بالإضافة إلى ماركات راقية مثل كارتييه ولويس فويتون ولويس وهوغو بوس.

سبب تسمية شارع الشانزليزيه

أنشئ شارع الشانزليزيه في عام 1616، وذلك عندما اختارت الملكي ماري مديسيس من أجل بناء وتدشين مكان آمن للتجول بعربات الخيول دون أن يسبب لهم أي شخص بعض المشكلات، حيث كلف خبير التشجير لونوتر من أجل تزيين جانبي الشارع بصفوف الأشجار، حيث صارت مرادفة لذلك الشارع الشهير، سنة 1667م، ويُقال إن تسمية هذا الشارع بذاك الاسم بمعنى طريق الجنة، وطوال القرن الثامن عشر، كان هذا الشارع مكانا به الكثير من العربات نهارًا، لكنه يتحول إلى مكان مخيف ومرعب في الليل، وفي عام 1828 انتقلت ملكية الحي لباريس، وصار هذا الشارع متنزهًا لكل الفرنسيين، وانقلب الحال ليتحول إلى مكانا مزدحمًا وصاخبًا، ثم اكتسب بعد ذلك اهمية وطنية كبيرة.

مطاعم شارع الشانزليزيه في باريس

مطعم العجمي

يعتبر مطعم العجمي من أجمل المطاعم في شارع الشانزليزيه، وهو من المطاعم الفرنسية الرائعة، وهو مطعم من العجمي، وهو موجود في قلب الشارع، حيث أن به ألذ وأشهى الأطباق في منطقة الشرق الأوسط مثل لحم الضأن بالإضافة إلى الكثير من لأطباق العربية الرائعة مثل التبولة والسلطات، ويفتح هذا المطعم أبوابه أمام الزبائن حتى منتصف الليل.

 مطعم بيتزا بينو

يعد  مطعم بيتزا بينو باريس، من أجمل مطاعم باريس، وههو مشهور بتقديم ألذ وجبات المطبخ الإيطالي، حيث أنه مناسب لعشاق الأكل الإيطالي مثل الباستا والبيتزا.

مطعم Oggi Pasta

وهو مطعم إيطالي رائع، يقدم كل الأطباق والوجبات الكلاسيكية من المطابخ الإيطالية والفرنسية، بالإضافة إلى بعض الأطباق العربية.

مطعم إيطالي متميز، يقدم كافة الأطباق الكلاسيكية، كل ما عليك فعله هو الجلوس علي إحدي طولاته الخشبية، والاستمتاع بأجمل الأصناف الإيطالية.