سوتشي .. لؤلؤة البحر الأسود

سوتشي .. لؤلؤة البحر الأسود

تعتبر سوتشي واحدة من أجمل المناطق السياحية في روسيا، حيث أن جاذبيتها لا تقتصر على السائحين العاديين فقط، بل تمتد إلى مختلف قطاعات السياحة العالمية، حيث قضى فيها عدد كبير من قادة العالم عطلاتهم فيها سواء في عصر الاتحاد السوفيتي، أو في عهد روسيا الاتحادية بعدما انهار الاتحاد وتفكك في تسعينات القرن الماضي، حيث كان يقضي جوزيف ستالين الزعيم التاريخي للاتحاد السوفيتي اجازته فيها، كما أن البعض قال على سبيل التنكيت إنها تساعد على اتخاذ القرارات الصائبة لهذا لجأ إليها مختلف زعماء العالم.

سوتشي لؤلؤة البحر الأسود

تعتبر المناطق الجنوبية من الاتحاد السوفيتي من أشهر مناطق جذب السياحة على مستوى العالم، حيث يقصدها السياح من مختلف دول العالمن لقضاء إجازات وعطلات رائعة، بسبب سيطرة الثلوج والبرد والأمطار عليها معظم فترات السنة، وظلت سوتشي محافظة على نفسها كقبلة للسياحة في روسيا بالرغم من اختلاف الظروف السياسية وتغيرها خلال آخر 70 عاما.

وتعد مدينة سوتشي أبرز المناطق السياحية في منطقة القوقاز، حيث تشكل منتجعا سياحيًا ما جعل خبراء السياحة الروس يطلقون عليها لقب لؤلؤة الجنوب.

جغرافيا سوتشي

تقع مدينة سوتشي في البحر الأسود بمساحة إجمالية اكثر من 3 آلاف كيلو متر مربع، حيث تستولي الغابات على مساحات كبيرة منها، وفيها الكثير من المزارات والمنتجعات التي تعتبر مناطق جذب كبيرة للسياح من مختلف دول العالم، مثل:

لازاريفسكي

وهو موجود على بعد 30 كيلو متر شمالي غربي مركز المدينة، حيث يضم الكثير من الشواطئ الجميلة، ومن ثم فهو يعتبر مكانًا جيدًا للسباحة والاستجمام والحمامات الشمسية.

داغوميس

يقع منتج داغوميس في مدينة سوتشي، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى نهر داغوميس الشهير الذي تقع عليه، وهو يضم الكثير من المناطق الصحية والسياحية المعروفة على نطاق واسع عالميًا ومحليًا.

خوستا آدلر

يتميز هذا المنتجع بأنه يطل على بحر قاعه صخره ومياهه نقية ودافئة، ومن ثم فهو يجذب الكثير من السياح حول العالم للتمتع بمياهه.

مركز سوتشي

يعتبر هذا المركز من أهم المزارات السياحية، حيث تجذب السياح طوال 7 أشهر على مدار السنة، وتحديدًا من شهر مايو حتى شهر نوفمبر، بسبب مناخها المعتدل والرائع وصحاريه الجليدية، وجبال القوقاز الرائعة.

وتتراوح درجات الحرارة في مركز سوتشي ما بين 21 إلى 27 درجة مئوية، ومن ثم فهي ليست منطقة مشمسة والنشاطات المائية، لكنها توفر لزائريها إمكانية التزلج على قمم الجبال الموجودة فيها.

فنادق ومطاعم مدينة سوتشي

يزور سوتشي أكثر من مليون سائح بشكل سنوي، بسبب الخدمات الجيدة التي تقدمها فنادق المدينة، ويعتبر فندق نقاهة داغوميوس أشهرها على الإطلاق، حيث يقدم خدمات راقية للغاية كما أنه موقعه رائع ويسمح للنزلاء التمتع بالطبيعة الجبلية الموجودة في الشواطئ ذات الرمال الصفراء، كما ان منطقة مانتسيست فيها الكثير من الفنادق الرائعة التي تعتبر من أهم مواطن السياحية العلاجية بواسطة المياه المعدنية، بسبب وجود وفرة طبيعية كبيرة في ينابيعها الطبيعية، كما يوجد أيضًا مجمع فنادق غراند كراسنايا بوليانا الذي يعتبر من تصنيف 5 نجوم ويقع في جبال القوقاز، ومن ثم فهو يجذب ملايين السياح حول العالم سنويًا صيفًا وشتاءً، وفيه أكثر من 410 غرفة في المبنى الرئيسي ويوفر كل أنواع الخدمات السياحية الفاخرة المتاحة من مقاهي ومطاعم وتزلج وصالات ترفيه.

الرابط المختصر