سهل حشيش .. عروس السياحة المصرية في الغردقة

سهل حشيش .. عروس السياحة المصرية في الغردقة

تعتبر مدينة الغردقة من أجمل المدن السياحية على مستوى مصر، ويعد سهل الحشيش من أجمل أماكن هذه المدينة الرائعة، حيث أنها تحتوي على كل المميزات والمقومات السياحية فهي تتمتع بسحر الطبيعة وجمال أخاذ، بالإضافة إلى عدد كبير من الحشائش والطيور والحيوانات الرائعة.

وفي هذا المقال سنقدم الكثير من المعلومات عن سهل حشيش، متدثين عن موقعه وأهم مميزاته والأنشطة التي يمكن لزائره أن يمارسها، ونتمنى لكم الميزد من الترفيه والمتعة.

يوجد سهل حشيش على بعد 15 كيلو مترا من الغردقة، وهي المدينة الساحرة التي تطل على البحر الأحمر، ما جعله وجهة سياحية رائعة لمفضلي الحياة الطبيعية ومحبي المتعة والعزلة والأناقة.

سهل حشيش أجمل الأماكن السياحية فى مصر

كيفية الوصول إلى سهل حشيش الغردقة

وإذا أردت أن تذهب إلى سهل حشيش، وكنت قادمًا من عاصمة مصر “القاهرة”، يجب أن تعلم أن الغردقة توجد على بعد 400 كيلو متر منك، كما تبعد حوالي نصف ساعة بالسيارة عن سهل حشيش.

ومن ثم يمكنك أن تصل باستخدام أكثر من طريق، فإذا كنت تستخدم سيارتك الخاصة يمكنك أن تعتمد على خرائط مدينة الغردقة، وبعدها تقود السيارة لمدة ساعة أخرى حتى السهل، مع العلم أنك يجب أن تتوقف خلال الطريق لبعض الوقت على مرات متقطعة لكي تحصل على القسط الوافر والكافي من الراحة.

كما أنه يمكنك الذهاب إلى سهل حشيش بالتنسيق مع شركات السياحة إذا لم تكن من محبي القيادة لمسافات طويلة، وإذا كنت قادما من خارج مصر، يمكنك الوصول إلى مطار المدينة الدولي، وبعدها تحصل على سيارة أو ميكروباص متجه إلى سهل حشيش.

مميزات سهل حشيش

يعتبر سهل حشيش من أحدث المنتجعات المصرية، وبالرغم من ذلك فقد استطاع أن يستسضيف عددًا كبيرًا من الفنادق الضخمة التي تناسب العائلات والأفراد والأصدقاء، ما أتاح لعدد كبير من المصريين والأجانب أن يزروه،

تبلغ مساحة سهل حشيش حوالي 31 ألف متر مربع تقريبًا، فيها عدد كبير من الفنادق، التي تتميز بطرازها المعماري الرائع، ما جعلها تتميز بسحر خاص، كما أنه يحتوي على عدد كبير من المطاعم والأنشطة، بالإضافة إلى أنه يوفر للضيوف أيضًا إمكانية ركوب الخيل والقيام بعدد كبير من الأنشطة المائية مثل الغوص والسباحة والاطلاع على مظاهر الحياة المائية في أسفل المدينة.

ويتميز سهل حشيش بتواجد عدد كبير من الأسواق فيه، حيث يمكنك من خلالها ابتياع السلع المحلية والعالمية وتحديدًا في المنطقة الشمالية، حيث تحتوي على كثير من محال البراندات العالمية، كما ينظم الكثير من الحفلات التي تناسب مختلف الأذواق، كما أن شواطئها رائعة ومفتوحة وبها كل سبل ووسائل المتعة والراحة.

أهم الأنشطة في سهل حشيش

يوفر سهل حشيش لزواره القيام بعدد كبير من الأنشطة المتنوعة مثل الرياضات المائية كالغوص والسباحة، وركوب الخيل، حيث أنه يحتوي على عدد كبير من الخيول العربية الأصيلة، كما أنه يتيح لضيوفه أيضًا ممارسة رياضة الجولف، حيث يمتلك ملعبين رائعين، كما أنه يوفر لضيوفه الكثير من المنتجعات الصحية، مثل بريميير سبا وحورس سبا وتروبيتيل سبا، ويمكنك أيضًا أن تشاهد هناك جبال سيناء الرائعة، ويوفر لنزلائه وزواره أيضَا الكثير من المطاعم الرائعة التي تقدم للضيوف أشهى الأطباق المحلية والعالمية من المطابخ الأوروبية والأسيوية.