سماع الرسائل الصوتية فى واتساب سريا

شريف عاطف
2021-03-20T23:20:56+02:00
تكنولوجيا
سماع الرسائل الصوتية فى واتساب سريا
نتحدث في هذا التقرير عن سماع الرسائل الصوتية فى واتساب سريا ، إذ أن ذلك التطبيق الرائع صار أكثر تطبيق شعبي عبر الهواتف النقالة، وذلك لأنه يقوم بتوفير طريقة سلسة من أجل التواصل مع الآخرين بالإضافة إلى أنه متاح على كل منصات الأجهزة النقالة، ويكون في الإمكان أن يتمثل ذلك التواصل فى الرسائل المكتوبة أو المكالمات المجانية أو التسجيلات الصوتية.

سماع الرسائل الصوتية فى واتساب سريا

فإذا تناقش موضوعًا مهمًا مع صديقك الآخر ولا ترغب أن تكتب، يكون في إمكانك ان تستعين بتلك الوسيلة حتى توفر الوقت، لهذا من المنطقي أن تحمل الرسائل الصوتية الكثير من المعلومات السرية التي لا يكون في الإمكان كتابتها في رسالة.
كما أن المشكلة أنك إذا كنت في مكان عام مليئ بالناس، فقد تواجه إحراجًا فى مسألة الإستماع إلى محتوى تلك الرسالة الصوتية; حيث أنك لن تستمع إلى المحتوى وحدك بكل تأكيد.
كان الحل الأمثل والأقرب لتلك المشكلة أن يقوم المستعمل بتقليل صوت الهاتف إلى أدنى لكي يستطيع أن يفتح الرسالة الصوتية حتى لا يستطيع الآخرون أن يسمعوا أي شيء من محتوى الرسالة، لكن فى أوقات كثيرة قد لا تسمع شيء بسبب الصوت المنخفض، وهناك حل آخر.
ألا وهو إرتداء سماعة أذن وتوصلها بالهاتف قبل تشغيل الرسالة الصوتية وبهذا ستتمكن من أن تسمع المحتوى بشكل خاص، ونقول إنه لحسن الحظ، فإن هناك خدعة فى تطبيق واتس اب ستقوم بمنعك من التعرض لتلك المشكلة مرة ثانية.

ما يجب أن تفعله ؟

عندما تأتيك رسالة صوتية ولا ترغب أن تفتحها عن طريق سماعات الهاتف أو عن طريق سماعة الأذن وترغب سماع محتواها بشكل سري، فكل الذي يجب عليك أن تفعله هو الضغط على مفتاح تشغيل الصوت فى الرسالة ثم قم بمسك هاتفك على الفور وضعه على أذنك كما تفعل عندما تتلقى مكالمة هاتفية.
وذلك بشكل أكثر ذكاءً سيعرف تطبيق واتس آب إن الهاتف قريب من أذنك وبدلًا من أن تستمع للرسالة من سماعات الهاتف الأساسية ستستمع من سماعة المكالمات التى تكون بالأعلى مثل المكالمات الهاتفية بشكل تام، ومن ثم تتمكن من أن ترفع مستوى الصوت لأقصى حد ولن يتمكن حتى الشخص الذي يقوم بالجلوس إلى جانبك من الإستماع إلى أي شيء.

مستشعر القرب

تطبيق واتس آب يقوم بالاعتماد فى تلك العملية على مستشعر القرب Proximity sensor الذي يكون متواجدًا في الأجهزة الذكية والذي صار لا يفارق أي هاتف نقال فهو جزء لا يتجزأ من الهاتف النقال، وتمكن وظيفته في أنه يعرف كيف أن الهاتف قريب من الجسم.
فالكل لاحظ خلال إجراء مكالمة هاتفية أنه بمجرد وضع الهاتف النقال على الأذن يغلق مستشعر القرب الشاشة حتى تتجنب اللمسات الخاطئة ولإتاحة البطارية، كما أن تطبيق واتس أب، صار يؤدي دورًا جديدًا وهو تحويل الصوت من السماعة الأساسيسة إلى سماعة المكالمات.
كلمات دليلية