التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الجمعة 27-5-2016 فى مصر مقابل الجنية المصرى

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الجمعة 27-5-2016 فى مصر مقابل الجنية المصرى

Dollar Price Today 27-5-2016 أسعار الدولار الأمريكي اليوم فى مصر مقابل الجنيه المصري؛ سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الجمعة 27 مايو 2016 فى البنوك ومحلات الصرافة، وذلك فقط وحصرياً عبر موقع ومنتديات المصطبة، حيث ارتفع سعر صرف الدولار فى السوق السوداء خلال تعاملات، اليوم، بشكل ملحوظ مقارنة باليومين الماضيين، ليصل سعر الدولار لأول مرة منذ أسبوعين إلى 11 جنيها للبيع و10.90 جنيها للشراء.

وقال أحد العاملين فى شركة صرافة بالمهندسين بحسب “الشروق” إن السبب فى الارتفاع «يرجع إلى زيادة الطلب على الدولار قبل حلول رمضان، مع زيادة فى حركة الاستيراد من الخارج»، متوقعا زيادة جديدة فى سعره فى السوق غير الرسمى خلال الأيام القادمة. ويعانى صرف الدولار فى السوق السوداء من الاضطراب خلال الفترة الماضية، فيتغير سعره صعودا وهبوطا من منطقة إلى أخرى.

ويسمح البنك رسميا لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا فوق أو دون سعر البيع الرسمى. وتواجه مصر انخفاضا كبيرا فى ايراداتها من النقد الأجنبى، حيث تراجعت مواردها من النقد الأجنبى خلال النصف الأول من العام الحالى لتصل تحويلات العاملين فى الخارج إلى 8.3 مليار دولار، مقابل 9.4 مليار دولار، كما انخفضت عائدات السياحة إلى 2.9 مليار دولار، مقابل 4 مليارات دولار فى النصف الأول من العام المالى الماضى.

ويبلغ السعر الرسمى الجديد للجنيه فى تعاملات ما بين البنوك 8.78 جنيه بينما يشترى الأفراد الدولار من البنوك بسعر 8.88 جنيه. وتعمل فى مصر 111 شركة صرافة، وفقا لبيانات البنك المركزى.

وكان البنك المركزى قد خفض قيمة الجنيه المصرى إلى 8.85 جنيه للدولار من 7.73 جنيه فى 14 مارس الماضى، وأعلن أنه سيتبنى سعر صرف أكثر مرونة، ورفع المركزى لاحقا سعر الجنيه إلى 8.78 جنيه.

سعر الدولار اليوم.. أسعار الدولار ترتفع وتتجه لتحقيق مستوى قياسي جديد

ارتفع مؤشر الدولار اليوم الجمعة، متجها صوب تحقيق أقوى أداء شهري منذ نوفمبر الماضي، في الوقت الذي يتوقع فيه مستثمرون رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال الأشهر المقبلة، ويترقبون إشارات جديدة من رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”.

وارتفع المؤشر 0.15%، إلى 95.296، بعدما تراجع عن أعلى مستوى في شهرين سجله يوم الأربعاء، عندما وصل إلى 95.661 في الوقت الذي يقول فيه تجار، إن تدفقات إعادة التوازن في نهاية الشهر من مدراء الأصول من المرجح أن تحد من المكاسب.

ومن المرجح أن يقل حجم التداول يوم الإثنين، بسبب عطلات في بريطانيا والولايات المتحدة.

والدولار مرتفع 2.4% هذا الشهر، بما يجعله من بين العملات صاحبة أفضل أداء وذلك بعد تصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي أدت إلى زيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في يونيو المقبل.

ومن المنتظر أن تلقي رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين كلمة أمام إحدى الفعاليات التي تستضيفها جامعة هارفارد الساعة 1715 بتوقيت جرينتش.

وانخفض اليورو إلى 1.1178 دولار، لكنه ما زال فوق المستوى المتدني البالغ 1.1129 دولار الذي سجله يوم الأربعاء.

وتراجع الدولار قليلا أمام الين إلى 109.65 ين، ليظل دون أعلى مستوى في 3 أسابيع سجله يوم الجمعة الماضي عندما بلغ 110.59 ين.

التعليقات