التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الثلاثاء 24-5-2016 فى مصر مقابل الجنية المصرى

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الثلاثاء 24-5-2016 فى مصر مقابل الجنية المصرى

Dollar Price Today 24-5-2016 أسعار الدولار الأمريكي اليوم فى مصر مقابل الجنيه المصري؛ سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الثلاثاء 24 مايو 2016 فى البنوك ومحلات الصرافة، وذلك فقط وحصرياً عبر موقع ومنتديات المصطبة، حيث رغم تراجع الطلب على الدولار من جانب المستوردين خلال الفترة الراهنة، إلا أنَّ أسعاره شهدت ارتفاعا ملحوظا في بداية تعاملات، اليوم الثلاثاء خاصة بعد استقرار دام لـ 4 أيام ماضية، ليسجل الدولار حوالي 10.95 جنيه للشراء ، 11.05 جنيه للبيع.

وكانت أسعار الدولار في السوق الموازي خلال الأسبوع الماضي وحتى أمس الإثنين، تراوحت بين 10.70 إلى 10.85جنيه، بحسب متعاملين.

وقال متعاملون بالسوق الموازي: إن سعر الدولار بدأ في الزيادة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، خاصة بعد الثبات النسبي الذي سيطر على تعاملاته خلال اﻷربعة أيام الماضية، متوقعين استقرار أسعاره على المدى القريب نتيجة توقف المضاربات عليه وتراجع الاستيراد.

وأكد لطفي عبد العزيز مدير شركة صرافة، ارتفاع الأسعار في بداية تعاملات، اليوم الثلاثاء، خاصة بعد الاستقرار الذي سيطر على تعاملات اليومين الماضيين، مشيرًا إلى أن الطلب على الدولار مازال منخفضا خاصة بعد اكتفاء المستوردين من الورقة الخضراء بعد جلب سلع رمضان.

وأشار م.ع متعامل بالسوق الموازية لـ”المصطبة نيوز”، إلى أنّ الشركات تعزف حاليا عن تغيير الدولار: ”قائلا: تغيير الدولار حاليًا بقي أصعب من شراء المخدرات والمباحث واقفة في معظم الشركات التى أتعامل معها واضطرت أمس إلى تغيير العملة من إحدى الشركات في الشارع خوفًا من رجال الأمن”، موضحًا أن الأسعار حاليا تعتبر في حالة تراجع مقارنة بالشهر الماضي الذى تجاوز الـ 11.50 جنيه.

وقال فتحي الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية و احد مستورديها، إن ارتفاع الدولار في الفترة الحالية راجع إلي استمرار المضاربات على الدولار من جانب المتلاعبين في سعر الصرف، مشيرًا إلى أنَّ الفترة الحالية كافة المستوردين يتوقفون عن الشراء في ظل قوانين تقييد الاستيراد.

وأكد لـ”المصطبة نيوز” أن ارتفاع الدولار يقف وراءه مؤامرة خارجية تريد محاصرة مصر اقتصاديًا والدليل على ذلك القوانين التى تصدرها الحكومة بين عشية وضحها، قائلا: ”المستوردين اتقفل عليهم الاستيراد كله علشان تعرفوا أننا لسنا طرفا في الأزمة”.

سعر الدولار اليوم.. المركزي السوري يتدخل ويخفض سعر صرف الدولار

خفض مصرف سوريا المركزي، الثلاثاء 24 مايو/أيار، سعر صرف الدولار التدخلي من 580 إلى 570 ليرة سورية، ملزما شركات ومكاتب الصرافة البيع بهذا السعر تحت طائلة العقوبات.

وقالت وكالة “سانا” السورية استنادا إلى بيان للمصرف: “إن المركزي ألزم مؤسسات الصرافة بشراء شريحة جديدة من القطع الأجنبي، ملزما شركات الصرافة بشراء مليون دولار، ومكاتب الصرافة بشراء 100 ألف دولار، وبيعها للمواطنين مباشرة دون تقاضي أي عمولات تحت طائلة المساءلة والعقاب في حال عدم الالتزام”.

وأضاف بيان المركزي “نعلن تخفيض سعر صرف الدولار إلى مستوى 570 ليرة سورية للدولار الواحد، وتثبيت سعر صرف تسليم الحوالات عند مستوى 575 ليرة سورية للدولار الواحد”.

وكان المصرف المركزي ثبت أمس سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي عند مستوى 580 ليرة سورية للدولار، وألزم في الوقت ذاته شركات الصرافة بشراء مليون دولار والمكاتب بشراء 100 ألف دولار وبيعها للمواطنين بشكل مباشر.

كما حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ24 .567 ليرة كسعر وسطي للمصارف و 36. 567 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وحدد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة عنه اليوم سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ 575 ليرة سورية.

التعليقات