من هو ساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال لكرة القدم؟

من هو ساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال لكرة القدم؟

اللاعب ساديو مانى

من هو اللاعب ساديو مانى؟

ساديو ماني هو لاعب كرة قدم سنغالي ولد في 10 أبريل 1992 ميلادية، حيث يلعب في نادي ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، وفي صفوف منتخب السنغال الأول لكرة القدم، حيث يلعب في مركز الجناح، صنف ضمن أفضل 20 لاعب في كرة القدم في العامين الماضيين من قبل الفيفا.

مسيرة ساديو مانى

بدأ اللاعب السنغالي ساديو ماني، مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي، وذلك في موسم 2012، وقد خاض معهم 19 مباراة سجل خلال 12 هدف، ثم انتقل إلى نادي ريد بل سالزبورغ مقابل 4 مليون يورو، ليعد ثالث أغلى صفقة في تاريخ نادي ميتز الفرنسي، ليشارك مع الفريق في نفس الموسم ونجح في الحصول على الدوري النمساوي وكأس النمسا في موسم 2014، حيث نجح في تسجيل العديد من الأهداف مع الفريق.

وفي موسم 2015، أعلن نادي ساوثهامبتون الإنجليزي التعاقد مع اللاعب السنغالي ساديو ماني، مقابل 11.8 مليون جنيه استرليني، وتمكن في تسجيل أسرع هاتريك في الدوري الإنجليزي، وذلك بعدما سجل ثلاث أهداف خلال 176 ثانية فقط، خلال المباراة التي أقيمت أمام أستون فيلا، والتي انتهت بفوز فريقه بسداسية لهدف.

انتقال ساديو مانى إلى ليفربول

في موسم 2016 أعلن نادي ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، عن التعاقد مع اللاعب السنغالي ساديو ماني مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، ليسجل رقم قياسي جديد ويصبح أغلى صفقة انتقال للاعب أفريقي في التاريخ في الوقت الحالي، ليبدأ اللاعب في كتابة المجد مع الريدز رفقه محمد صلاح واللاعب فيرمينو، ليسجل أعلى معدل تهديفي في تاريخ كرة القدم مع الثنائي.

أما على المستوى الدولي، شارك اللاعب ساديو ماني في أكثر من 50 مباراة مع المنتخب السنغالي منذ 2012، حيث شارك مع المنتخب في الأولمبياد الصيفية التي أقيمت في 2012، وشارك في كأس الأمم الأفريقية 2015، 2017، وشارك في كأس العالم 2018.

أرقام في مسيرة ساديو مانى

نجح اللاعب ساديو ماني، في تسجيل هدفين خلال 23 مباراة مع ميتز الفرنسي، كما سجل 45 هدف مع نادي ريد بل سالزبورغ، وذلك خلال 87 مباراة في كافة البطولات، كما سجل 25 هدف خلال 75 مباراة مع نادي ساوثهامبتون، كما سجل مع نادي ليفربول الإنجليزي 37 هدف حتى وقتنا الحالي، وسجل 15 هدف خلال 55 مباراة مع المنتخب السنغالي.