زيت اللافندر : الإعداد والاستخدام المنزلي

Hanan Salah
بيوتى سنتر
زيت اللافندر : الإعداد والاستخدام المنزلي

زيت اللافندر ، يعتبر زيت اللافندر من أكثر الزيوت المستخدمة في الطب ومستحضرات التجميل بسبب العديد من الصفات القيمة. كانت فوائد زيت اللافندر معروفة منذ العصور القديمة، وقد كشفت الأبحاث الحديثة عن أسرارها. اللون الأرجواني هو واحد من السمات المميزة التي تجعل زيت الخزامى مميزًا جدًا. انها واحدة من أكثر الزيوت المستخدمة في الاسترخاء والتدليك.

زيت اللافندر: الإعداد والاستخدام

الخزامى هو نبات ذو رائحة عطرة ومحفزة. يساعد في محاربة التشنجات المشاكل الهضمية وحالات القلق وأكثر من ذلك.

تحضير زيت اللافندر

يمكن شراء زيت اللافندر من متجر للعطور أو من طبيب أعشاب، ولكن قد يكون مكلفًا للغاية. العروض الرخيصة غالباً ما تكون أضعف وأرق، ولهذا نقترح صنع زيت اللافندر بنفسك. صنع الزيت هو إجراء سهل وغير مكلف للغاية يتيح لك الحصول عليه في متناول اليد والحصول على أقصى استفادة منه.

ما يلزم لصنع زيت اللافندر 

  • زهور الخزامى المجففة
  • زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس
  • 1 جرة زجاجية صغيرة

طريقة تحضير زيت اللافندر

  • أولاً، اخلطي أزهار الخزامى وزيت الزيتون في وعاء زجاجي واترك الخليط يقف في الشمس لمدة ثلاثة أيام.
  • بعد ثلاثة أيام، قم بتحريك محتويات الجرة وصبها في جرة أخرى، مع إجهاد الخليط بمصفاة أو فلتر قهوة.
  • الآن يمكنك الاستمتاع بزيت اللافندر الخاص بك.

من الجيد دائمًا إجراء اختبار الحساسية لديك عن طريق إسقاط بضع قطرات على قطعة قطن ثم فرك قليلاً من الداخل من الذراع، أسفل الكوع قليلاً. استخدم هذا الزيت لتدليك معابدك عندما يكون لديك صداع، أو لتدليك الجسم

فوائد زيت اللافندر للجمال

هذه أهم استخدامات زيت اللافندر التجميلية:

العناية بالبشرة

زيت اللافندر ينعم البشرة، ويجعلها تبدو أكثر نعومة وأصغر سنا. هذا هو السبب أنه في كثير من الأحيان يتم استخدامه من قبل شركات مستحضرات التجميل في منتجات العناية بالبشرة. بالإضافة إلى ذلك، بفضل خصائصه المتجددة، يمنع زيت اللافندر من تشكيل التجاعيد ويقلل من علامات الشيخوخة التي تحدث على الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يلعب دورًا مهمًا في تنشيط الأنسجة الخلوية حيث يكون له تأثير مرطب للغاية.

زيت اللافندر للعناية بالشعر

يعمل زيت اللافندر على تجديد فروة الرأس، واستعادة الشعر الأكثر تضرراً وجعله يبدو بصحة جيدة وبراقة. هناك عدد لا يحصى من الشامبو ومكيفات تحتوي على زيت اللافندر. يمكنك أيضًا استخدام زيت اللافندر على طول الشعر.

خصائص مطهرة

زيت اللافندر يمكن استخدامه لعلاج التهابات الجلد، من خلال قدرته على قتل البكتيريا والفيروسات.بالإضافة إلى ذلك، يمكن علاج الحروق أو أي نوع من أنواع العدوى بشكل عام.

الزيت مضاد للالتهابات

بالإضافة إلى فوائد زيت اللافندر السابقة، يمكن لزيت اللافندر أن يخفف من الأعراض الناجمة عن العدوى أو انسداد الأوعية الدموية، وبالتالي يستخدم في الحروق.

توصيات استخدام زيت اللافندر

  • يجب تخفيف الزيت عند استخدامه لعلاج الروائح.
  • لا ينصح به للأطفال.
  • تجنب ملامسة العينين أو الأغشية المخاطية.
  • إجراء اختبارات الحساسية قبل الاستخدام عن طريق فرك قطرة من الزيت على يدك.
  • يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب استخدام هذا الزيت.