زيارة مرتفعات جنتنج فى ماليزيا

27 يونيو 2019659 مشاهدة
زيارة مرتفعات جنتنج فى ماليزيا

نتحدث في هذا التقرير عن مرتفعات جنتنج ماليزيا التي تعد من أبرز الأماكن السياحية للكثير من سكان كوالالمبور، يوجد بها العديد من الاماكن الترفيهية، سواء كانت مدينة الألعاب أو فنادق أو حمامات سباحة، لذلك تكون هي المكان المناسب لقضاء الإجازات الرسمية والهروب من ضغط العمل والاستمتاع بأوقاتهم.

مرتفعات جنتنج

توجد مرتفعات جنتنج في أعلي منطقة في الوادي، وترتفع أكثر من 1700 متر عن سطح البحر، حتي توفر للضيوف من الرؤية الرائعة والساحرة لوادي بداخل كوالالمبور بالكامل في فوق، وهي عبارة عن منتج متكامل الخدمات يوجد به فندقين من أكبر الفنادق المميزة، كازينوهات، ومنتزه باهانج، وهي علي حدود ولاية سيلانجور.

وتتميز منتجعات مرتفعات جنتنج بمناخ رائع، يميل إلى البرودة، بسبب وصول درجات الحرارة فيها إلى حوالي 20 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتصل في الليل إلى 15 درجة مئوية، تتكرر حدوث العواصف الرعدية في نهاية كل عام، يمكن زيارتها في أفضل شهورها وهي ما بين شهر مارس إلى سبتمبر، والتأكد من ارتداء ملابس مناسبة في الليل.

أهم الأنشطة السياحية والترفيهية في مرتفعات جنتنج

تلفريك جنتنج هايلاند

يعتبر تلفريك جنتنج هايلاند أطول وأبرز تلفريك في قارة أسيا، حيث ترتفع العربات فيها لتبلغ ما  يقارب 1680 مترًا عن سطح الأرض، مما يساعد يساعد هذا على رؤية مرتفعات جنتنج.

وهذه من أجمل الأنشطة التي تستطيع القيام بها هناك، حيث أنها رحلة مميزة وممتعة، يستغرق الوقت بداخل عربة التلفريك حواليثلث ساعة، في مرتفعات هايلاند، والتي توجد بها العديد من المساحات الخضراء و الهواء النقي والمنعش.

يتسع ذلك التفريك ليشمل حوالي ستة أشخاص فقط أثناء الرحلة الواحدة، كما أنه لامفر من استعدادك خلال الرحلة لالتقاط أجمل الصور التذكارية بداخل وخارج التلفريك، يفتح يوميا من الساعة السابعة صباحا وحتي الساعة الثانية عشر منتصف الليل، سعر الفرد داخل العربة الواحدة هو 8 رنجت.

مزارع الفراولة

تشتمل تلك المزارع الرائعة علي عدد ضخم من ثمار الفراولة، والتي تعد من أهم النباتات التي تزرع في تلك المرتفعات، وهناك أيضا منتجات أخري كالأزهار والأعشاب ومختلف أنواع الخضروات الطازجة كما أن هناك المشروم، والتي تنتشر بشكل كبير على التلال أو في شتلات وصوب صُنعت للزراعة، وتتميز مزارع الفراولة بأنها من أهم الأنشطة في المرتفعات لإنه يمكن أن تتذوقها وهي طازجة ونضجه حديثا مقابل 8 رنجت لكل 100 جرام.

ملاهي جنتنج هايلاند

توجد ملاهي جنتنج هايلاند في القمة العليا من مرتفعات جنتنج، وبالتحديد علي ارتفاعات تزيد عن 1800 متر فوق سطح البحر، وهي مدينة ملاهي شاملة، يمكنك وصولها  من خلال التلفريك، حيث تتسم تتميز بوجود الكثير من الألعاب الرائعة، مثل لعبة الصاروخ والتي ترتفع بك لتصل إلى أعلي قمة وتهبط بك في منتهى السرعة، حتي تشعر بالإثارة خلال ركوبها، كما أن هناك قطار المناجم السريع، والقطار المعاق، الذي يضيف الكثير من المرح والمتعة أثناء اللعب، يوجد الكثير من الألعاب الذي تسمي بأسماء الدول مثل إيطاليا وسويسرا وانجلترا، يوجد مجسمات لأشهر الاماكن حول العالم.