لماذا عليك زيارة دبي الأن؟

Rasha Elkassem
السياحة والسفر
لماذا عليك زيارة دبي الأن؟

لماذا عليك زيارة دبي الأن، إنها مدينة تتطلب الاهتمام، حيث تعد دبي مركزًا عالميًا رائعًا، ويمكن القول بأنها المدينة الأكثر تقدماً وفخامة في العالم بأسره، وتتميز المدينة بأنها مناسبة للمسافرين بمفردهم وكذلك مناسبة للعائلة، ويمكنك السفر لدبي من خلال وكالات السفر ذات السمعة الطيبة، كما أن مدينة دبي، صارمة للغاية فيما يتعلق بلوائح المجتمع، خاصةً فيما يتعلق بنظافة عمال الطعام وسلامة الأغذية بشكل عام، لذا فأنت بخير مع كل ما قيل، لهذه الأسباب التالية لماذا عليك زيارة دبي الأن

ناطحات السحاب

تتمتع دبي بواحدة من أروع ناطحات السحاب في العالم، فهناك الكثير من ناطحات السحاب سواء كنت في وسط المدينة حول برج خليفة (أطول مبنى مصنوع على الأرض)، أو نزولاً في مارينا ، موطن 4 من أصل 5 أبنية سكنية في العالم ، فأنت على إستعداد لمشاهدة أجمل المناظر بالعالم.

مدينة متعددة الثقافات

مع ما يقرب من 200 جنسية مختلفة تسكن مدينة دبي، ونحو 90٪ من السكان القادمين من خارج البلاد، يمكن القول بأن دبي واحدة من أكثر المدن العالمية في العالم، على النقيض من مدن مثل نيويورك أو لندن التي كانت مأهولة بالسكان منذ مئات السنين، فإن المغتربين في دبي هم في الأساس الجيل الأول، حاملين معهم مجموعة من التقاليد الثقافية المختلفة، لذا بتعد دبي مدينة متعددة الثقافات.

متعة التسوق

تقدم دبي تجربة تسوق لا مثيل لها، من العلامات التجارية العالمية إلى الاكتشافات الفريدة، يعد مشهد التسوق في المدينة سببا واحدا كافيا لزيارة هذا الجانب الفاتن من العالم، حيث يوجد مهرجان دبي للتسوق،  هناك أسواق مخصصة للمنسوجات، والأقمشة، والتوابل، والذهب، وغيرها.

اثنين من الأسواق الأكثر شهرة هي سوق التوابل وسوق الذهب، يقدم سوق التوابل مجموعة متنوعة من الأعشاب والتوابل المختلفة بينما يقدم سوق الذهب صفقات لا تضاهى على المجوهرات الراقية، للحصول على تجربة تسوق حديثة.

ودبي لديها الكثير لتقدمه، فهي المكان الذي ستجد فيه دبي مول ، أكبر مركز تسوق في العالم. وبصرف النظر عن المحلات التجارية والمطاعم، يحتوي دبي مول على حوض أسماك شاهق وحلبة تزلج ضخمة ومركز ترفيه داخلي، كما يضم نافورة دبي حيث يتم لعب العروض حسب الجدول الزمني. تتميز النافورة بتزامن الصوت والصوت على مستوى عالمي.

مهرجانات التسوق

هناك ثلاثة أحداث رئيسية للتسوق في دبي والتي يتوقعها الزوار والمقيمين على حد سواء،الأول والأعرق من بين الثلاثة هو مهرجان دبي للتسوق، يقام خلال شهر يناير، يشتهر المهرجان بتخفيضات هائلة

الحدث الثاني، مفاجآت صيف دبي، يقام كل صيف، حيث يوفر أسعاراً للأسفل لمشتريات مختلفة أيضاً

المهرجان الثالث، هو معرض جيتكس. تقنية تحت عنوان المعرض الذي يعقد كل أكتوبر، وهي تقدم صفقات أدوات وعروض حصرية متوفرة حصريًا فقط في المعرض.

الثلج في الصحراء

للذهاب للتزلج في سكاي دبي، قم بجولة في مول الإمارات وقم بزيارة أول منتجع داخلي للتزلج في الشرق الأوسط. ويوفر سكي دبي الثلوج على مدار السنة في المدينة الصحراوية، مع أجواء مثالية للتزلج أو مجرد اللعب في الثلج، سعر تذكرة الدخول إلى بعض أماكن الجذب الشهيرة في مركز التزلج بسعر 250 درهماً إماراتياً، بينما تبلغ تكلفة يوم كامل من المرح 500 درهمًا إماراتياً

للترفيه والمغامرة

عالياً في الهواء الذهاب القفز بالمظلات مع Skydive دبي، استمتع بالإثارة على الأدرينالين وأنت تغوص وسط عظمة نخلة الجميرا ومناظر دبي مارينا.

ركوب منطاد الهواء الساخن مع بالون أدفنتشرز الإمارات، استكشف الكثبان الرملية الشاسعة وتمتع بمنظر جوي لمحمية دبي ديزرت.

تجربة دبي ديزرت سفاري المشهورة عالمياً، احجز لحظة لا تنسى في الصحراء، تشمل الأنشطة ركوب الكثبان الرملية وركوب الجمال والرمال، كما توجد متاجر تقدم الوشم للحناء والهدايا التذكارية في المدينة.