أطعمة تساعد على في زيادة حليب الأم

7 فبراير 20191٬070 مشاهدة
أطعمة تساعد على في زيادة حليب الأم

يعتبر حليب الأم واحدة من الأنعام التي وهبها الله عز وجل للإنسان  وتحديدا كل رضيع، حيث إنه بمجرد حمل السيدة تبدأ تظهر عليها بعض التغيرات على ثدييها وتحديدا في هرمون الحليب، والذي يتشكل عادة بعد عملية الولادة، ويعتبر مصدر الغذاء الوحيد للرضيع، ولحليب الأم للرضيع الكثير من الفوائد له ولصحته علاوة على ذلك إن حليب الأم يكسب الطفل المناعة ضد الأمراض المختلفة، ونستعرض سويا من خلال هذا المقال أبرز وأفضل الأطعمة التي تعمل على زيادة حليب الأم في ثدييها.

أطعمة تساعد زيادة حليب الأم

ويوجد العديد من الأطعمة التي تساعد في زيادة حليب الأم ومن أبرز تلك الأطعمة:_

الحبة السوداء

الحبة السوداء، وتعتبر طعام أو الحبة السوداء واحدة من الأطعمة التي تزي اللبن في ثدي الأم، وذلك بسبب غناها بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة للمرأة والمرضعة منها، كما تحتوي على كثير من المعادن من النحاس والكالثيوم وغيرها الكثير، ويمكن إضافة الحبة السوداء لأكثر من طبق في الوجبات اليومية لتساعد في زيادة إدرار الحليب.

الشوفان

يعتبر الشوفان أيضا واحد من الأطعمة التي تؤثر على زيادة الحليب حيث إنه غني بالكثير من العناصر المفيدة لجسم الإنسان بشكل عام، ويعمل على تخفيض مستويات الكوليسترول بالجسم ويمد الجسم بالفيتامينات،  ويمكن إضافة الشوفان في الكثير من أطباق اليوم أو وضعه في الحليب.

الثوم

يعد الثوم أيضا من الأطعمة المفيدة لثدي الأم وزيادة اللبن، حيث إنه يساعد في الحصول على النتائج المرغوبة للرضيع، فضلا عن أنه يمكن وضعه في الكثير من الأطعمة ويعطيها طعم مميز بها، ويوجد حبوب الثوم يمكن للنساء اللواتي لا يحبون تناول الثوم تناول تلك الحبوب بدلا منها للحصول على النتائج المرغوبة.

البطاطا الحلوة والمشمش والجزر

كل تلك الفواكه والخضروات تحتوي على كثير من العناصر المفيدة والغذائية للمرضعة، والذي يعمل عادة على تحسين نوعية الحليب، فضلا عن زيادته في ثدي الأم بشكل ملحوظ، كما أنه يحتوي على هرمون مطابق للاستروجين، والذي يعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للثدي، وانسجته، ويُذكر أن من المفضل تناول تلك الفواكه بين وجبات الطعام، أو وضعها في طبق من السلطة.

بذور السمسم

وتعتبر بذور السمسم أيضا واحدة نم المكونات التي تحتوي على نسبة مرتفعة جدا من الكالسيوم، والتي يمكن تناولها من خلال وضعها داخل الحلويات، أو من الممكن تناول أطعمة موجودة بها تلك البذور مثل الطحينة أو الحلاوة بشكل عام، ويُذكر أنخ الإكثار من تناول الحلاوة يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن بسبب احتوائه على كميات كبيرة جدا من السكر.

الخضروات والفواكه الورقية

الخضروات والفواكه الورقية التي لها لون أخضر داكن، وتحتوي تلك  على قيم غذائية هامة جدا لجسم الإنسان حيث إنها تحتوي على حمض الفوليك والكالسيوم والحديد وغير ذلك بها الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ك، وفيتامين أ.