زيادة المتابعين على تويتر

شريف عاطف
تكنولوجيا
21 يوليو 20191023 مشاهدة
زيادة المتابعين على تويتر

نتحدث في هذا التقرير عن زيادة المتابعين على تويتر وهو واحد من المواقع المختصة بالتواصل الاجتماعي، وبه يتمكن المغرد الذي يستخدم تدوين أو كتابة تغريدة مصغرة، فيرى بالتالي متابعوه تلك التغريدة، وهو عبارة عن موقع جرى تدشينه منذ سنة 2006م ليصبح متوفرا باللغة العربية منذ سنة 2012م، وقد لاقى رواجا كبيرا على مستوى العالم، وهو المرجع الأول لرؤية ما يكتبه المشاهير والسياسيون ووالاعلام بشكل عام، وليس هذا معناه أنه فقط للمشاهير بل هو متاح لمختلف الأطياف والطبقات والفئات.

زيادة المتابعين على تويتر

اختيار صورة مناسبة

يجب أن نختار الصورة التي تخص بالملف الشخصي لتويتر بعناية وحذر، كونها تقدم الإنطباع الأولي عن صاحب الحساب، ولذلك يفضل أن يختار المدون صورة تستقطب المتابعين إلى متابعة الحساب مثل صورة شخصية جذابة وجميلة، أو صورة إنجاز قام به صاحب الحساب، فإذا ما كان مهمتما بالصيد فيمكن أن يضع صورته وهو يحمل صيده الكبير من السمك، وأن يتجنب ترك الصورة فارغة أو نشر صورة مخيفة حتى لا يتسبب في إخافة المتابعين ونفورهم منها.

متابعة المزيد من الأشخاص على تويتر

تعتبر متابعة المزيد من الأشخاص على تويتر من أبرز الإستراتيجيات التي تساعد في عملية زيادة عدد المتابعين على التويتر، ويمكن أن نستعين برابط (من أتابع) الذي يوجد على الحساب الشخصي لتويتر لكي تحصل على خيارات مناسبة لمتابعتهم، حيث سيعمل ذلك الرابط على إظهار الأشخاص الذين يتشارك معهم صاحب الحساب ببعض التغريدات.

الترويج لحساب تويتر الخاص

يجب أن نعمل على ترويج لحساب تويتر الخاص، حيث سيفيد ذلك  في التعرف على العديد من الأشخاص وتشجيعهم على متابعتهم، ويمكن أن نحقق هذا عن طريق ربط حساب تويتر بالحسابات الخاصة الأخرى على منصات التواصل الاجتماعي، أو عن طريق خلال إضافته على بطاقة العمل.

التفاعل على تويتر

يمكن أن تزيد عدد المشاهدين من خلال الرد على مشاركات تويتر، خاصة مشاركات المستخدمين المشاهير، فعند رؤية تغريدة تلفت الانتباه يجب الرد عليها وبدء المحادثة مع الأشخاص الذين ردوا على الرد، وبذلك سيصل المستخدم إلى عدد أكبر من المستخدمين ، ومن المرجح أن يقوم الشخص الذي شارك بالمحادثة بمتابعة الصفحة، ومن ثم فهي من أهم طرق زيادة عدد المتابعين على تويتر.

متابعة المتابعين

لكي تحافظ على المتابعين على تويتر، يجب أن تتابعهم وأن تتفاعل معهم، وفقًا للطريقة التي يتفاعلون معك بها، إذ سيساعد هذا على تقوية الروابط بينك وبينهم وزيادة الاهتمامات المشتركة، والتحدث معهم في أمور ممتعة ومسلية من أجل إضافة أجواء التسلية والمرح على حسابك.

كما سيمكنك التواصل معهم بأن تستعين بهم حتى تستطيع أن تروج لحسابك ضمن المجموعات الأخرى التي يتابعونها، فقد تكون التوصية الخارجية أهم وأصدق بكثير وأكثر إقناعا من التوصية التي يقوم بها الشخص عن نفسه، ومن ثم فهي من أهم طرق زيادة عدد المتابعين على تويتر.

نصائح في كتابة التغريدات

لزيادة عدد المتابعين في تويتر يجب أن تستخدم الروابط في التغريدات لكي تحصل على الكثير من التعليقات، واستعمل علامات التصنيف ذات الصلة في المشاركات، بحيث تحصل التغريدات مع علامات التصنيف على عدد أكبر من المشاركات المتوقعة، ومن ثم فهي من أهم طرق زيادة عدد المتابعين على تويتر.