أعراض زيادة الكالسيوم عند الأطفال

أعراض زيادة الكالسيوم عند الأطفال

يعد زيادة الكالسيوم عند الأطفال واحدة من المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من الأطفال، وتسعى الكثير من الأمهات للبحث عن حل عن تلك المشكلة، وبالرغم من أن الكالسيوم يعتبر واحدة من أهم العناصر المكونة لجسم الإنسان، ويساعد بشكل كبير على تقوية الجسم والعظام وأن ينمو الجسم بشكل كبير، ألا أن زيادته من  الممكن أن تؤدي إلى مشاكل كبيرة ف الجسم.

زيادة الكالسيوم عند الأطفال

وللكالسيوم الكثير من الوظائف داخل جسد الطفل والإنسان بشكل عام منها إفراز بعض الأنزيمات والهرمونات داخل جسم الإنسان، وإرسال إشارات عصبية من خلال الجهاز العصبي، فضلا عن المساعدة على انقباض العضلات وغير من الكثير من الوظائف، ويتواجد الكالسيوم في الكثير من العناصر الغذائية التي يتناولها الإنسان في اليوم الواحد، منها الحليب واللوز والمكسرات وغيرها.

ارتفاع الكالسيوم داخل الدم بشكل أكثر من الحد العادي لأي إنسان من الممكن أن يؤدي إلى ضعف كبير في العظام بدلا من تقويتها، ومن الممكن تشكيل بعض الحصى في الكلي، وإجهادها بشكل كبير، وغيرها من الكثير من الأعراض والمشاكل داخل جسم الإنسان، وذلك عادة يحدث بسبب تناول بعض الأدوية التي تؤدي للكثير من المشاكل والمضاعفات، وأيضا تناول مكملات الكالسيوم بشكل كبير جدا ومجهد للإنسان، ونستعر ض من خلال هذا التقرير أبرز الأعراض لزيادة الكالسيوم عند الأطفال.

أعراض زيادة الكالسيوم عند الأطفال

وتظهر عادة تلك الأطفال بعد أن يكون تركيز الكالسيوم في الجسم 12 ملجرام على ديسلتر، فضلا عن أن الأعراض من الممكن أن تكون ثابتة في جسم الإنسان إذا وصلت لرقم 15، ومن أبرز الأعراض التي تطرأ على الطفل في حالة زيادة الكالسيوم في مستويات الدم:-

أعراض في الجهاز العصبي

حيث يحدث زيادة الكالسيوم في مستويات الدم مشاكل في الجهاز العصبي كثيرة أبرزها الصداع وتغير واضح في الشخصية الخاصة بالطفل، وشعور بالتهيج الارتباك، وحدوث بعض الهلوسات.

أعراض على الجهاز الهضمي

وأيضا يؤدي لبعض المشاكل على الجهاز الهضمي، منها شلل في الأمعاء، والذي ينتج عنه أيضا الكثير من المشاكل مثل المغص والتقيؤ وفقدان في الشهية والكثير من مشاكل المعدة وغيرها ومن ثم حدوث التهابات فيها.

أعراض في الكلي

وأيضا يؤدي زيادة الكالسيوم إلى الإصابة بحصى في الكلي وغيرها من المشاكل في البول، فضلا عن العطش المفرش، ومن الممكن أن يؤدي إلى الفشل الكلوي.

اعراض الجهاز العضلي الهيكلي

وأيضا يؤثر زيادة الكالسيوم في مستويات الدم إلى حدوث الكثير من المشاكل في الجهاز العضلي الهيكلي منها حدوث ألام شديدة في العظام بالإضافة إلى الشعور بالحكة بشكل كبير، ومن الممكن أن يُصاب الطفل بالتهاب الملتحمة أيضا.

أعراض أخرى

وعلى الرغم من كل تلك المشاكل من الممكن أن يؤدي زيادة الكالسيوم في مستويات الدم إلى حدوث بعض التشوهات الخلقية، فضلا عن أنه من الممكن أن يصاب الأطفال بمتلازمة الضائقة التنفسية.