من هو روميلو لوكاكو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب بلجيكا؟

من هو روميلو لوكاكو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب بلجيكا؟

اللاعب روميلو لوكاكو

من هو اللاعب روميلو لوكاكو؟

روميلو لوكاكو هو لاعب كرة قدم بلجيكي ولد في 13 مايو 1993 ميلادية، يلعب ضمن صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم ومنتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، وهو من أصول كونغولية، ويلعب في مركز الهجوم ضمن التشكيلة الأساسية للفريق والمنتخب.

يعد اللاعب روميلو لوكاكو، من خمسة لاعبين نجحوا في تسجيل 50 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك قبل الوصول إلى سن 23 سنة، كما يعد خامس أصغر لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 100 هدف بالبطولة، كما يعد الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم برصيد 40 هدف.

مسيرة روميلو لوكاكو الكروية

عندما بلغ اللاعب روميلو لوكاكو عامه السادس عشر، أعلن عن الانتقال إلى نادي أندرلخت البلجيكي في عام 2009، وذلك بعقد لمدة ثلاث سنوات، حيث خاض أول مباراة له مع الفريق الدوري البلجيكي أمام نادي ستاندارد لييج البلجيكي، حيث سجل 15 هدف مع النادي في الموسم الأول، وسجل في الموسم الثاني 20 هدف مع الفريق، قدم اللاعب لوكاكو أداء مميز مع الفريق لفت أنظار الفرق العالمية.

وفي موسم 2011، أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، عن التعاقد مع اللاعب لوكاكو، قادماً من نادي أندرلخت البلجيكي مقابل 12 مليون يورو، ووصلت قيمة العقد إلى 20 مليون يورو بالحوافز، حيث حصل اللاعب على رقم 18 مع البلوز وذلك لمدة خمس سنوات، وشارك لأول مرة مع الفريق أمام نورويتش سيتي، ثم أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن إعارة اللاعب إلى نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي لمدة موسم واحد.

وفي موسم 2014، أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي عن التعاقد مع اللاعب لوكاكو، قادماً من نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 28 مليون جنيه إسترليني، حيث تحصل على القميص رقم 10 مع الفريق، وقد سجل هدفه الأول مع الفريق في 13 سبتمبر ضد فريقه السابق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، حيث رفض وقتها اللاعب الاحتفال بالهدف.

انتقال روميلو لوكاكو إلى مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في موسم 2017، عن التعاقد مع اللاعب روميلو لوكاكو، وذلك لمدة خمس سنوات مع التجديد لسنة جديدة، وذلك في عقد وصلت قيمته إلى 75 مليون جنيه إسترليني، كما يحصل على اللاعب على 15 مليون جنيه إسترليني إضافات من الفريق، وكان اللاعب بديلاً للاعب الإنجليزي واين روني، والذي رحل عن الفريق ليرتدي القميص رقم 9 مع الفريق، وقد شارك لأول مرة مع الفريق أمام ريال مدريد في 8 أغسطس في كأس السوبر الأوروبي.

إنجازات روميلو لوكاكو الكروية

سجل اللاعب روميلو لوكاكو، 41 هدف مع نادي أندرلخت البلجيكي خلال 98 مباراة، كما سجل اللاعب 87 هدف مع نادي إيفرتون الإنجليزي، وسجل اللاعب مع مانشستر يونايتد الإنجليزي 27 هدف حتي وقتنا الحالي، كما سجل مع المنتخب البلجيكي 40 هدف.