روتين يومي للعناية باليدين بعد الأعمال المنزلية

بيوتى سنتر
Hanan Salah22 أبريل 2019238 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
روتين يومي للعناية باليدين بعد الأعمال المنزلية

روتين يومي للعناية باليدين، في محاولة للحصول على جسم رائع ووجه جميل، تنسى العديد من النساء الاهتمام بأيديهن. في بعض الأحيان لا تحصل اليدين على جرعة من الترطيب. نتيجة لذلك، تصبح جافة جدًا. لكي لا داعي للقلق، سوف نساعدك على استعادة نعومة وجمال يديك من خلال روتين يومي للعناية باليدين بعد يوم شاق من الأعمال المنزلية، وخصوصا بعد غسل الأواني واستخدام المنظفات والكلور.

روتين يومي للعناية باليدين

من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية، يمكنك إعدادها في المنزل، والتي سوف تساعد كل فتاة في استعادة جمال ونعومة اليدين.من اليوم ليست هناك حاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة من المال عند شراء مستحضرات التجميل لليدين. سوف نعالج جفاف اليدين بكل سهولة، وذلك من خلال الوصفات التالية:

وصفة زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد على تعويض فقدان الرطوبة في الجلد. سخني زيت جوز الهند قليلاً، ضعيه على اليدين قبل النوم واشطفيه في الصباح. يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند على الجلد بعد الاستحمام بالماء الساخن – عندما يكون الجلد دافئًا، حيث يتم امتصاص زيت جوز الهند في داخله بشكل أفضل.

وصفة الأفوكادو لتنعيم اليدين

الأفوكادو مليء بالأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تثري البشرة بالمواد التي تحتاجها. يساعد محتوى فيتامين أ الرائع في إصلاح أضرار البشرة المختلفة واستعادة إحساسها الناعم. اهرسي الأفوكادو وافركيه على الأيدي الجافة. يترك الأفوكادو على الجلد لمدة 10-15 دقيقة ويشطف بالماء البارد. يمكنك أيضًا خلط نصف كوب من هريس الأفوكادو مع القليل من العسل، ويطيق الخليط على اليدين وغسله بعد 15 دقيقة، مرة أو مرتين في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، سيساعد شرب كوب من هزات الأفوكادو أيضًا على تغذية بشرتك بالرطوبة بفضل الدهون الصحية التي تضعها في جسمك، والتي ستحافظ على صحة بشرتك ونعومة اليدين.

دقيق الشوفان لترطيب اليدين

بخلاف المواد الأخرى المدرجة في القائمة، فإن دقيق الشوفان هو منتج فعال، وله القدرة على إثراء بشرتك بالرطوبة. يساعد المحتوى العالي له على تكوين طبقة تحمي البشرة من فقدان الرطوبة، كما أنها مضادة للالتهابات ويحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجلد بشكل عام. يُسكب كوبًا واحدًا من دقيق الشوفان في حوض مليء بالماء الساخن، ويُضاف بضع قطرات من زيت اللافندر. وتغمس اليدين به من  15 إلى 30 دقيقة، وتكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، سوف تساعدك على الحفاظ على أيدي ناعمة ومليئة بالرطوبة.

وصفة الخل لعلاج تشقق اليدين

إذا كنت تعاني من تشققات في اليدين، فقد لا يساعدك المرطب وحده، لذلك فإن الخل العادي يساعد في مثل هذه الحالة، كما أنه يساعد على تسريع عملية التئام الجروح. الخل لديه قدرات مضادة للميكروبات، والتي تساعد في منع الشقوق، امزج ملعقتين كبيرتين من الماء مع ملعقتين كبيرتين من الخل وقم بغمس قطعة من القماش في الخليط ثم قم بوضعه على الأيدي الجافة المتشققة لمدة 10-15 دقيقة، 3 مرات في اليوم. يمكنك بعد ذلك الاستمرار في إثراء الجلد بالرطوبة بأي من الطرق الأخرى الموضحة في المقالة لتحسين النتيجة.