روتين يومي للعناية بالبشرة والشعر والأظافر

روتين يومي للعناية بالبشرة والشعر والأظافر

روتين يومي للعناية بالبشرة، يمكنك أن تقوم بتغييرات صغيرة في روتينك اليومي للعناية بجمالك، وتحظى باختلافًا كبيرًا في صحة ومظهر بشرتك وشعرك وأظافرك. دعونا نلقي نظرة على هذه النصائح، من خلال مقال اليوم.

روتين يومي للعناية بالبشرة

من خلال المقال سنتعرف على أفضل روتين يومي للعناية ببشرتك وجمالك، وذلك عبر السطور القادمة:

استخدام مرطب مباشرة بعد الاستحمام

لا يضيف المرطب الرطوبة على الجلد فقط، لكنه يحافظ عليه، حيث يعمل عن طريق منع تبخر السوائل من الجلد، وترطيب الجلد بشكل فعال. استعملي المرطب دائمًا خلال 3 دقائق من مغادرة الحمام للحفاظ على الرطوبة.

اغسل وجهك كل ليلة

خلال النهار، يتراكم على جوهنا الغبار والملوثات من البيئة الخارجية. غسل الوجه ليلا يزيل كل هذه الأشياء، ويزيل أيضًا الماكياج الذي بقي على بشرتنا طوال اليوم، وذلك لأن النوم بالمكياج، يسبب العديد من المشاكل لبشرتنا، ويسد مسام البشرة، مما يؤدي الي ظهور حب الشباب، وغيرها من مشاكل البشرة.

البدء في استخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مرطب طبيعي وفعال بشكل خاص للبشرة. كما أنه فعال في منع فقدان السوائل في المرضى الذين يعانون من التهاب الجلد التأتبي، وهي مشكلة جلدية التهابية تمنع وظيفة الجلد الطبيعية. زيت جوز الهند فعال أيضا في علاج تلف الشعر.

النوم بشكل صحيح

النوم على البطن أو على الجانب يمكن أن يسبب الهالات السوداء في العينين وتورم في العينين. يحدث هذا بعد انقباض الأوعية الدموية عندما ننام بهذه الطريقة. تأكد من النوم قدر الإمكان على ظهرك، مع وسادة صغيرة مرفوعة تحت رأسك.

تناول الطماطم خلال فصل الصيف

تحتوي الطماطم على نظام حماية خاص للبشرة، حيث تحتوي على اللايكوبين، وهو فعال في الحماية ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية. لذلك، إذا كنت تريد اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة، وللحصول على بشرة أكثر صحة، عليك تناول الطماطم خلال الأشهر الحارة.

تناول الفواكه والخضروات

يجب أن تضع الفواكه والخضروات في روتينك اليومي، حيث تحتوي الفواكه والخضراوات على الكاروتينات، وهي المسؤولة عن لونها. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الفواكه والخضراوات كانوا أكثر نضارة وحيوية، عن غيرهم.

إضافة السيليكا إلى نظامك الغذائي

يرتبط مقدار السيليكا في الجسم بشكل مباشر بصحة شعرنا وبشرتنا وأظافرنا. كلما تقدمنا ​​في السن، تقل كمية السيليكا في الجسم. أضف الأطعمة الغنية بالسيليكا إلى نظامك الغذائي، إذا كنت تريد الحفاظ على بشرة الشباب، مثل الموز الأصفر والخبز من الحبوب الكاملة والزبيب والأرز الكامل.

إستخدام نظام حماية قبل التعرض لأشعة الشمس

وربما تكون قد سمعت بكل الأضرار التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية.  حيث يؤدي الي مشاكل عديدة للبشرة، مثال التصبغات الجلدية، وغيرها، كما يحدث الضرر للبنية الداخلية للبروتين في شعرها أيضا، مما يؤدي في النهاية إلى إتلاف كلا من البشرة والشعر، لذلك يجب استخدام واق من الشمس قبل الخروج بنصف ساعة على الأقل، كما يجب تغطية الشعر بقبعة أو وشاح عندما تتعرض لأشعة الشمس.