رموز مستحضرات التجميل .. ماذا تعني؟

رموز مستحضرات التجميل .. ماذا تعني؟

رموز مستحضرات التجميل .. ماذا تعني؟ أولئك الذين يشترون منتجات العناية بالوجه والجسم يكتشفون كل زيارة إلى المتجر عرضًا من الكريمات والمراهم مبتكرة ومتقدمة. أي تطور من هذا القبيل يصاحبه دائمًا وعود لا تعد ولا تحصى ويمكن العثور على علامات مختلفة، ولكن ما معناها؟ ستجد في المقالة التالية معاني العلامات الأكثر شيوعًا على عبوات مستحضرات التجميل، حتى تعرف كيفية اختيار المنتج الذي يناسب احتياجاتك في الزيارة القادمة إلى قسم العناية الشخصية.

رموز مستحضرات التجميل

من خلال السطور القادمة يمكنك التعرف على رموز مستحضرات التجميل وما تحمله من معني:

الرمز BB

أحد رموز مستحضرات التجميل الرمز BB، حيث يظهر على العديد من المستحضرات، وتشير إلى الكريمات المصممة لإخفاء العيوب الصغيرة مع إعطاء البشرة مظهرًا موحدًا. وضعت أصلاً في عام 1960 في ألمانيا من قبل طبيب الجلد الدكتور كريستين شرامك، الذي كان مهتمًا بالحفاظ على بشرة مرضاها بعد علاجات الوجه والجراحات المكثفة، وقد استخدمت هذه الصيغة على نطاق واسع في الأسواق الآسيوية وانتشرت لاحقًا في جميع أنحاء العالم.
يستخدم العديد من المستهلكين كريمات صيغة BB لعلاج حب الشباب والبقع الشمسية والبقع العمرية، ولكن كما يشير الدكتور جيسون ريفرز من قسم الأمراض الجلدية والأبحاث بجامعة كولومبيا، يشك الأطباء في قدرة المنتجات التي لا تحتوي على الرتينويدات على تحسين الحالة في مثل هذه الحالات.
وبالتالي، يمكنك استخدام منتج BB كمرطب يوفر الحماية من أشعة الشمس أو قاعدة مناسبة للماكياج، والتي يمكن استخدامها أيضًا للبشرة الحساسة. ومع ذلك، فهي ليست علامة كريم علاجية ولا يمكن أن تحل محل المستحضرات الطبية المناسبة لحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

الرمز CC

يستخدم CC كاختصار لـ Color Correction، حيث تدعي العديد من الشركات أنها فعالة في تقليل ظهور الجلد الأحمر أو المتورم، وكذلك تحسين لون البشرة غير المتكافئ. يلاحظ بعضهم أيضًا أن هذا يعد تحسينًا لصيغة BB، وبالتالي قد تكون أسعار هذه المستحضرات غالية الثمن. ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى أنه على الرغم من أن هذه المنتجات تنسب أحيانًا إلى تأثيرات طبية، إلا أنه منتج تجميلي يحسن المظهر ولكنه لا يعالج المشكلة.
وبالتالي، يمكنك استخدامه للتخلص من احمرار الجلد، ولكن من المهم عدم إسناد الفوائد العلاجية عليه وكذلك ملاحظة أنه غير مناسب للبشرة الدهنية أو الحساسة.

الرمز DD

من رموز مستحضرات التجميل، الرمز DD، وتم تصميم هذا الرمز لوصف المنتجات المناسبة للاستخدام اليومي. الغرض من هذه الاستعدادات هو حماية بشرتنا من التأثيرات البيئية الضارة، من أشعة الشمس إلى التعرض للملوثات، والبعض الآخر يعد أيضًا بتقليل التجاعيد وتقليل المسام. في الممارسة العملية، نجد في كثير من الحالات، الاستخدام المفرط لمستحضرات DD يمكن أن يؤدي إلى إغلاق المسام وبالتالي يسبب الحبوب.

الرمز EE

تم تصميم منتجات مستحضرات التجميل التي تحمل علامة EE لحماية البشرة أثناء التعرض لأشعة الشمس وترطيبها ومحاربة الاحمرار، وكذلك إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي تكون بمثابة مقشر، ولكن من المهم أن تتذكر أنه يجعلها قوية بشكل خاص وبالتالي لا ينبغي استخدامها بشكل متكرر، خصوصا للبشرة الحساسة.

في الختام، من المهم الانتباه إلى خصائصنا الجلدية الفريدة والتعرف على رموز مستحضرات التجميل، حتى لا تختار منتجًا باهظًا لا يلائم احتياجاتنا. نظرًا لأن هذه العلامات تظهر على مستحضرات التجميل ومنتجات العناية وليس في المنتجات الطبية، في حالة وجود مشكلة في بشرة الوجه، يوصى بالتماس المشورة الطبية.