التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

رقص بنغلاديشى ساخن 2017 يوتيوب مشاهدة فيديوهات مقاطع رقص بنغاليات “بنات بنجلاديش” فى المنزل خاص للكبار فقط

رقص بنغلاديشى ساخن 2017 يوتيوب مشاهدة فيديوهات مقاطع رقص بنغاليات “بنات بنجلاديش” فى المنزل خاص للكبار فقط
رقص بنات بنجلاديش

Bangladeshi Dance مشاهدة بالفيديو يوتيوب اون لاين مقاطع رقص بنغلاديشى ساخنة للكبار فقط بدون حذف أحلى فيديوهات رقص بنات بنغلاديش فى غرف النوم لعام 2018 فى المنزل بدون ملابس داخلية بالبكيني بدون أندر وير، رقص بنغلاديشي جنسي وإباحي بنات مع أولاد بنجلاديش على اليوتيوب بالتعاون مع موقع ومنتديات المصطبة دوت كوم ELMSTBA.com.

تقع جمهورية بنجلاديش الشعبيّة في الجزء الجنوبي الشرقي من القارة الآسيوية، وتعتبر جزءاً من منطقة البنغال مجتمعةً مع الولاية الهندية في الجزء الغربي من البنغال، وتعتبر اللغة البنغالية هي اللغة الرّسمية للبلاد.

يعود تاريخ تأسيس الحدود الدّولية لبنجلاديش إلى عام 1947م بالتّزامن مع تقسيم البنغال والهند؛ حيث أصبح الإقليم بمثابةِ المنطقةِ الشّرقية لدولةِ الباكستان، وعاشت البلاد بحالةٍ من الإهمالِ الاقتصادي والتمييز السياسي واللغوي ما أدّى إلى اندلاع ثورةٍ شعبيةٍ ضد الجزءِ الغربي الباكستاني، وكان هذا الصِّراع بمثابةِ حربٍ أدّت إلى استقلالها عام 1971م وقيام الدّولة رسمياً.

على الرغم من قيام الدّولة الحديثة إلّا أنّها عاشتْ بحالةٍ من المجاعاتِ، والكوارثِ الطبيعية، وتفشي الفقر، والاضطرابات السياسية، وعاشت فترةً من الانقلاب العسكري. تأتي دولة بنجلاديش بالمرتبة السابعة على مستوى العالم من حيث التعداد السكاني؛ إذ يبلغ عدد سكانها نحو 156.594.962 نسمة وفقاً للتّعداد السكاني لعام 2013م، وبذلك تُعتبر واحدةً من الدّول ذات الكثافة السّكانية الشديدة التي يتفشى فيها الفقر، وتمتد مساحتها إلى أكثر من 147.570 كيلومتر مربع، وتشكل المياه فيها ما نسبته 1.1% تقريباً، ويعتبر خليج البنغال هو النقطة الأخفض في البلاد.

جغرافيّة بنجلاديش

تتموضع دولة بنجلاديش في قلب دلتا الجانج الخصبة التي تتفرع إلى نهري الجانج والبراهمبوترا، وتشهد المنطقة فيضاناتٍ سنوية نتيجةَ هبوبِ رياحٍ موسميةٍ وأعاصيرَ حلزونية، وتُعتبر الأراضي البنغالية من أكثرِ أراضيِ العالم خصوبةً؛ حيث تمتلئ بالتربة والطمي المترسبة على طريق الأنهار، ويعبر البلاد أكثر من ثمانيةٍ وخمسين نهراً، وترتفع معظم المناطق البنغالية لارتفاع لا يتجاوز الاثني عشر متراً فوق مستوى سطح البحر.

تعتبر القمة الجبلية مودوك هي النقطة الأعلى في البلاد؛ إذ يبلغ ارتفاعها نحو 1.052 متراً فوق مستوى سطحِ البحر في الجزء الجنوبي الشّرقي للبلاد، وتَتَأثر البلاد بالمناخ الاستوائي نظراً لموقعها فوق منطقة مدار السرطان، فيتّسم شتاؤها بالاعتدال في الفترة بين شهر أكتوبر وحتى شهر مارس، أما الصّيف فيكون حاراً رطباً، وتشهد البلاد هبوبَ رِياحٍ موسمية، وتشتهر البلاد بكثرة حدوث الكوارث الطبيعية فيها كالفيضانات، والزوابع الاستوائية.

اقتصاد بنجلاديش

تُصنّف بنجلاديش كواحدة من الدّول النامية، وتعتبر نبتة الجوتة هي الجزء الأساسي المحرّك لاقتصاد البلاد، كما تشتهر البلاد بتصديرها لكمياتٍ كبيرةٍ من عود البخور، وخلال فترة الحرب العالمية الثانية شهدت أسهم بنجلاديش ارتفاعاً في سوق التصدير العالمي، وتعمل بنجلاديش على تصدير كمياتٍ كبيرةٍ من الأرز، والشاي، والمسطردة، وتعتبر بنجلاديش واحدةً من دول مجموعة الإحدى عشر، والخمسة الحدودية.

رقص بنغلاديشى.. مشاهدة رقص بنات بنغاليات يوتيوب اون لاين

التعليقات