التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

رقص أفريقى ساخن 2017 يوتيوب مشاهدة فيديوهات مقاطع رقص أفريقيات “بنات أفريقيا” فى المنزل خاص للكبار فقط

رقص أفريقى ساخن 2017 يوتيوب مشاهدة فيديوهات مقاطع رقص أفريقيات “بنات أفريقيا” فى المنزل خاص للكبار فقط
رقص بنات أفريقيا

African Dance مشاهدة بالفيديو يوتيوب اون لاين مقاطع رقص أفريقى ساخنة للكبار فقط بدون حذف أحلى فيديوهات رقص بنات أفريقيا فى غرف النوم لعام 2018 فى المنزل بدون ملابس داخلية بالبكيني بدون أندر وير، رقص أفريقي جنسي وإباحي بنات مع أولاد أفريقيا على اليوتيوب بالتعاون مع موقع ومنتديات المصطبة دوت كوم ELMSTBA.com.

قارّة إفريقيا المعروفة بالقارّة السمراء أو القارة البكر، هي ثاني أكبر القارات في العالم من حيث المساحة بعد قارة آسيا، وتمثل إفريقيا ستة بالمائة من إجمالي مساحة كوكب الأرض؛ أي ما يعني حوالي عشرون بالمائة من مساحة اليابسة الموجودة في العالم، وتتميّز إفريقيا كذلك بقوّة بشرية عظيمة هي الثانية أيضا في العالم من حيث الترتيب حيث يبلغ مجموع سكانها ما يقترب من ربع سكان الكوكب، ويعتبر العديد من الباحثين في أصول الإنسان أن إفريقيا هي موطن الإنسان الأول الذي قام بالإنتقال منها إلى آسيا وأوروبا والأمريكتين.

جغرافيا القارة

• يحد قارة إفريقيا من جهة الشمال البحر المتوسّط الذي يفصلها عن قارة أوروبا، ومن الشمال الشرقيّ قناة السويس والبحر الأحمر اللذان يفصلانها عن قارة آسيا، وتربط إفريقيا بآسيا شبه جزيرة سيناء، ومن الشرق المحيط الهنديّ وكذلك ناحية الجنوب الشرقي، أمّا غرباً فالمحيط الأطلنطي الذي يفصل القارة عن العالم الجديد، وتضمّ إفريقيا أربع وخمسون دولة بما فيها مجموعة من الجزر التابعة لها.

• يتضمّن مناخ القارّة عدّة أقاليم تتنوّع بين الاستوائية وشبه القطبية، وذلك في أعلى قمم الجبال، كما تمثّل الصحراء جزء كبير من القارة هو الإقليم الشمالي بأكمله، بينما تغطّي المناطق الوسطى والجنوبيّة منها أقاليم السافانا والغابات المطيرة التي تنمو بها الأحراش الكثيفة، بالإضافة إلى السهول والمناطق الساحلية، وأدى التنوّع المناخيّ هذا إلى جعل إفريقيا واحدة من القارات التي تضم أكبر مجموعة من الحيوانات البرية في العالم التي تتنوع بين آكلات اللحوم كالأسود والفهود والضباع، وبين الحيوانات آكلة العشب.

دول إفريقيا حسب الأقاليم الجغرافية

• شمال القارة: ويضمّ كلّ من مصر، وليبيا، والجزائر، وتونس، والمغرب، والسودان، وجنوب السودان، كما توجد الجمهورية الصحرواية غير المعترف باستقلالها عن دولة المغرب.
• غرب القارة: ويضم بينين وبوركينا فاسو، وساحل العاج (كوت دي فوار)، والرأس الأخضر، وغانا، وغينيا، وغامبيا، وغينيا، بيساو، ومالي، وليبيريا، وموريتانيا، ونيجيريا، والنيجر، والسنغال، وسيراليون، وتوغو، وسانت هيلينا.
• وسط القارة: يتكون من الكاميرون، وأنغولا، وجمهورية إفريقيا الوسطى، والكونغو، وتشاد، وغينيا الاستوائية، والغابون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وساو تومي برينسيب.
• شرق القارة: يتكون من زيمبابوي، وزامبيا، وأوغندا، وتنزانيا، والصومال، وسيشل، ورواندا، وموزمبيق، وموريشيوس، ومالاوي، ومدغشقر، وكينيا، وإثيوبيا، وإريتريا، وجيبوتي، وجزر القمر، وبوروندي.
• إفريقيا الجنوبية: تضم كل من بتسوانا، وليسوتو، ونامبيا، وسوازيلاند، ودولة جنوب إفريقيا.
• كما توجد أقاليم وجزر تابعة لإفريقيا مازالت واقعة تحت الاستعمار الأوروبيّ حتى يومنا هذا، حيث إنّ جزر الكناري وكلّ من سبتة ومليلة محتلين من قبل إسبانيا، جزر ماديرا محتلّة من البرتغال.

رقص أفريقى.. مشاهدة رقص بنات أفريقيات يوتيوب اون لاين

التعليقات