التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

ردود الفعل على اختفاء الطائرة المصرية المختفية اليوم الخميس 19 مايو 2016

ردود الفعل على اختفاء الطائرة المصرية المختفية اليوم الخميس 19 مايو 2016

تعرف على أهم ردود الأفعال على حادث سقوط وإختفاء الطائرة المصرية المنكوبة “إيرباص A320” والتى كانت قادمة من العاصمة الفرنسية “باريس” بإتجاه “مطار القاهرة”، حيث أكد مصدر مسئول بمصر للطيران، أن طائرة مصر للطيران رقم MS804 قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار فى تمام الساعة 2:45 بتوقيت القاهرة، وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم واختفت قبل الدخول إلى المجال الجوى المصرى بعشر دقائق على بعد 80 ميل.

وأضاف المصدر أن مصر للطيران أبلغت جميع السلطات المختصة، موضحاً أن البحث جارى حالياً عن طريق فرق الإنقاذ.

وكان مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، قد صرح بأن رحلة الشركة رقم MS804 التى أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة فى تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس، وعلى متنها 59 راكب و10 من أفراد الطاقم.

مصر للطيران: الطائرة المصرية المفقودة بها أطفال رُضع.. ولا يزال البحث جاري

صرح مصدر مسئول بمصر للطيران أن عدد ركاب الطائرة الآيرباص A320 في رحلتها رقم MS804 القادمة من باريس إلى القاهرة هو 56 راكبًا من بينهم 1 طفل و 2 رضيع بالإضافة إلى عدد 3 أفراد أمن و 7 من أفراد الركب الطائر بإجمالي 66 شخصًا على متن الطائرة.

جدير بالذكر أن ساعات الطيران لقائد الطائرة هي 6275 ساعة من بينهم 2101 ساعة على نفس الطراز وللطيار المساعد 2766 ساعة. وكذلك فإن سنة صنع الطائرة 2003.

وجاري البحث عن طريق الفرق الخاصة للبحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية عن الطائرة المفقودة في الموقع المحدد بين مصر واليونان .

وتتابع مصر للطيران الموقف عن كثب مع السلطات المختصة من خلال مركز العمليات المتكامل.

كما توفر الشركة أرقام اتصال مجانية لأهالي الركاب كما يلي: 080077770000 من أي خط أرضي داخل مصر ورقم +202 25989320 من خارج مصر أو من أي محمول داخل مصر.

مفاجأة.. الطائرة المصرية أرسلت رسالة استغاثة الساعة 4:26 فجرا

صرح مصدر مسئول بمصر للطيران أنه قد تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة الساعة 04:26 محلي بتوقيت القاهرة فجر اليوم وجاري البحث.

هذا وقد قامت القوات المسلحة المصرية بالدفع بعدد من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث كما قامت اليونان بالدفع بطائرة للبحث أيضاً بالتنسيق مع الجانب المصري.

أول رد رسمي من الجيش على اختفاء الطائرة المصرية

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العميد محمد سمير، إنه “في إطار متابعة القوات المسلحة لتطورات اختفاء الطائرة المصرية التابعة لخطوط مصر للطيران، جارٍ الآن البحث بواسطة طائرات البحث”.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان، أنه تم دفع القطع البحرية المخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة للقوات المسلحة بالتعاون مع دولة اليونان بالبحث في مكان اختفاء الطائرة.

وكانت مصر للطيران، أعلنت في الساعات الأولى من فجر اليوم، في بيان رسمي، أن رحلتها رقم MS804 التي قد أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس قد اختفت من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

التعليقات