رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

أحمد أبو هشيمة هو أحد كبار رجال الأعمال في مصر وهو متخصص في مجال صناعة الحديد والصلب ويرأس شركة حديد المصريين ومن أكثر الشخصيات شهرة في المجتمع المصري.

أحمد أبو هشيمة

أحمد حمدي أبو هشيمة من مواليد الحادي عشر من يناير عام 1975، ونشأ في حي الوايلي بالقاهرة، وقد بدأ أحمد أبو هشيمة حياته بممارسة كرة القدم حيث انضم لمنتخب الناشئين ولكنه ترك الرياضة بعد الإصابة بالرباط الصليبي، ويؤكد أحمد أبو هشيمة أنه تعلم الكثير من انضمامه للمنتخب حيس سافر معه في المعسكرات وهو لم يتعدى الرابعة عشر من عمره.

ينتمي أحمد أبو هشيمة لمحافظة بني سويف، ولكن نشأ وأقام في القاهرة نظرًا لطبيعة عمل والده في وزارة الداخلية والذي دفعه للإقامة في حي الوايلي، وقد أثرت طبيعة عمل والد أحمد أبو هشيمة في تفكيره في مستقبله، واتجه للدراسة في كلية التجارة التي تجرج منها في عام 1996، ولكن خلال دراسته كان يعمل كمتدرب في المصرف العربي الدولي وكان يتقاضى راتبًا 100 دولار.

وقد تزوج أحمد أبو هشيمة في عام 1997 واستمر هذا الزواج حتى عام 2006 وأنجب من زوجته الأولى طفلين، فيما تزوج مرة ثانية من الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في عام 2009 وانفصل عنها في عام 2012.

حياة أحمد أبو هشيمة

ولم يكن أحمد أبو هشيمة لم يكن يفضل العمل الوظيفي ولذلك ترك وظيفته في البنك واتجه للعمل في التجارة رغم قلة الإمكانيات التي كانت متاحة له في ذلك الوقت، وبدأ التجارة في الحديد من خلال نصحية من صديق له كان والده يعمل في هذا المجال وهو رجل الأعمال البورسعيدي عبد الوهاب قوطة، وقد بدأ أحمد أبو هشيمة في هذا المجال كتاجر صغير كان يبيبع حتى بالخسارة، ولكنه نجح في جني ثمار عمله في عام 2002 عندما اشترى 10% من أسهم أحد المصانع، وزادت هذه النسبة في عام 2005 لتصبح 30% وزادت مرة أخرى في عام 2007 لينجح في النهاية في إنشاء مصنع حديد المصريين الذي يملكه في الوقت الحالي.

حقق أحمد أبو هشيمة شهرة كبيرة عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير، خاصة بعد عقده لشركة اقتصادية مع محمد بن سحيم آل ثاني أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، بالإضافة للصراعات التي ظهرت بين أحمد أو هشيمة وعائلة قوطة عندما تعرضوا للانهيار الاقتصادي في الوقت الذي كان نجم أحمد أبو هشيمة يتزايد في اللمعان.

كما زادت شهرة أحمد أبو هشيمة من خلال دخوله لسوق الاستثمار الإعلامي من خلال شراء جريدة اليوم السابع والمشاركة في عدد من وسائل الإعلام كالمحور وقنوات أون التي تركها لاحقًا، وبات يسطير على نسبة جيدة من سوق الحديد في مصر، كما يشتهر أحمد أبو هشيمة من المجال الكروي حيث استضاف عددًا من نجوم العالم في مصر وعبر قناة أون سبورت عندما كانت مملوكة له مثل ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وكريستيانو رونالدو.

مواقف أحمد أبو هشيمة

ويسعى أحمد أبو هشيمة لتقديم الكثير من الخدمات لمصر بناء على رؤية أن رجل الأعمال دوره لا يقتصر علي المكاسب المالية فقط بل يجب عليهم تقديم كافة ما يستطيعون لوطنهم، ولذلك أعلن أحمد أبو هشيمة وقف إعلانات شركة حديد المصريين في وسائل الإعلام وتوجيه أموال الدعاية لأعمال إعمار القرى الأكثر احتياجًا في مصر، كما وجه الكثير من الاهتمام لدعم الأعمال الخيرية ومشاركة المؤسسات التي تقدم الخدمات المجتمعية في عملها.

جوائز أحمد أبو هشيمة

وقد حصل أحمد أبو هشيمة الكثير من الجوائز والتكريمات تقديرًا للخدمات التي يقدمها فقد حصل على درع الجمهورية في عام 2013 تقديًرا لدوره في خدمة الصناعة، كما حصل على جائزة أصغبر مدير تنفيذي في الشرق الأوسط في عام 2013 من مؤسسة أرابيان بيزنس، وجائزة مشروع الحلم في عام 2014 عن أفضل رؤية اقتصادية في العالم العربي، وغيرها من التكريمات والجوائز.