ماذا تعرف عن دولة روسيا؟

27 أبريل 2019893 مشاهدة
ماذا تعرف عن دولة روسيا؟

ماذا تعرف عن دولة روسيا؟ تعد دولة روسيا من أكبر الدول على مستوى العالم، حيث توجد في شرق أوروبا وشمال قارة آسيا، حيث تحدها 16 دولة نذكر منها، منغوليها، وكازاخستان، وإستونيا، والصين، وأذربيجان، وأوكرانيا، وفنلندا، والنرويج، ولاتفيا، وجورجيا، وعدد اخر من الدولة.

ماذا تعرف عن دولة روسيا؟

وتتسم دولة روسيا بعدد من المميزات، حيث أنها تحتوي على الكثير من المعالم منها القصور الأثرية الفخمة، بالإضافة إلى الكثير من الآثار التي ترجع إلى الحقبة السوفييتية، وعدد كبير من المدن الشهيرة، والمطبخ الروسي الذي عُرف على نطاق واسع عالميًا، وظهر منها الكثير من الطباخين المهرة، وقدموا للعالم أشهى وألذ الأطباق.

أشهر المعالم في روسيا

قصر الكرملين

يعد قصر الكرلمين رمزاً لقوة الدولة  الروسية في الأزمنة  القديمة، وهو مقر الرئاسة الروسية، حيث أنه فهو عبارة عن هيكل خرساني جرى بناؤه في عام 1961م، من أجل استضافة مؤتمرات الحزب الحاكم الشيوعي ويمتلك قصر الكرملين على قاعة كبيرة تتسع لأكثر من 6 آلاف شخص، وأربع كاتدرائيات جرى بناؤها بين القرنين 15 و 16 من الميلاد، بالإضافة إلى عدد كبير من المتاحف ومخازن الأسلحة والمجوهرات والكنوز الملكية القديمة.

الساحة الحمراء

توجد  الساحة الحمراء في موسكو عاصمة موسكو، وبها جرى وضع ضرح فلاديمير لينين  مؤسس الدولة السوفييتية عام 1924م، ويعد ضريحه عبارة هرم كبير ورائع يتكون من عدة مكعبات.

سانت بطرسبرغ

يعد سانت بطرسبرغ عبارة عن قصر جرى استخدامه من قبل القياصرة خلال فترة حكمهم للبلاد، حيث انتهت هذه الحقبة بالثورة البلشفية التي اندلعت في عام 10917 من الميلاد، ويحتوي على الكثير من المعالم الفنية التي اشتهرت حول العالم منها، متحف التاريخ الروسي، متحف الإرميتاج الشهير، مكتبة فولتير، سانت باسيل المتعددة الألووان، ونصب التذكاري الضخم لبطرس الأكبر.

نوفغورود

تعد نوفغورود بلدة قديمة تقع روسيا، وتعد ذات أهمية تاريخية كبيرة، حيث أنها تشتمل على كاتدرائية سانت صوفيا التي تتميز القباب الذهبية الخمس، وتمتلك هذه الكاتدرائية عددا كبيرا من التحف الدينية القديمة، وثلاثة أبواب منحوتة، ويرجع تاريخ هذه البلدة إلى القرن 12 من الميلاد.

 بحيرة بايكال

تسمى بحيرة بايكال لؤلؤة سيبيريا، وهي أعمق وأقدم بيحرة للمياه العذبة على مستوى العالم، حيث يحيط بها عدد كبير من أنواع الحيوانات المختلفة والنباتات.

 السكك الحديدية العابرة لسيبيريا

وهي عبارة عن مجموعة سكك يتم استخدامها من اجل العبور ورؤية الكثير من المعالم الطبيعية في دولة روسيا مثل نهر ينيسي، ونهر الفولغا، وجبال الأورال، وبحيرة بايكال وغابات سيبيريا.

 أشهر الأطباق الروسية

الكافيار (IKRA)

يقدم الكافيار الروسي عادة مع الفطائر العادية أو المحلاة أو الخبز اليابس.

بيلماني (Pelmeni)

وهو عبارة عن طبق مشهور يتكون من المعجنات التي تُحشى باللحم.

برجي (Piroggi)

وهذا الطبق عبارة عن عجين مخمر يُخبز بعد وقت قليل من حشوه بالخضار أو الجبن أو اللحم.

أشهر الشخصيات الروسية

 فلاديمير لينين

يعد فلاديمير لينين أشهر الشخصيات الروسية في العصر الحديث، حيث أنه مؤسس الحزب الشيوعي الروسي، وقائد الثورة البلشفية عام 1917، ويعد أول رئيس للدولة السوفيتية.

كاترين الثانية

وهي ثاني إمبراطورة روسية حكمت البلاد بعد الإمبراطور بطرس الأكبر، حيث أنها وُلدت في عام 1729 من الميلاد في دولة بولندا، وصارت إمبراطورة في عام 1762م.