التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

دعاء اليوم الثالث من رمضان مكتوب قصير 2017 أدعية ثالث يوم فى شهر رمضان المبارك 1438 مستجابة كاملة بالصور

دعاء اليوم الثالث من رمضان مكتوب قصير 2017 أدعية ثالث يوم فى شهر رمضان المبارك 1438 مستجابة كاملة بالصور

الدعاء المستجاب فى ليلة ونهار اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم لعام 2017 الموافق 1438 هجرية، دعاء الرسول والأنبياء اليوم الثالث فى شهر رمضان المبارك، دعاء قصير مكتوب لليوم الثالث من شهر رمضان “أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركات”، الأدعية مُقدمة من قسم “اسلاميات” بموقع جريدة ومنتديات المصطبة.

دعاء اليوم الثالث من رمضان
دعاء اليوم الثالث من رمضان

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

حياكم الله مع دعاء اليوم 3 من رمضان، ويستمر الخير مع شهر الخير.

للعبادة طعمٌ آخرٌ في رمضان، وأهم العبادات هي الدعاء لله عز وجل، نقدم لكم سلسة من الأدعية لكل يومٍ في رمضان، ثالثها دعاء اليوم 3 من رمضان.

دعاء اليوم 3 من رمضان: اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، واجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

نسأل الله قبول دعائكم، نرجو منكم مشاركة الآخرين وتذكيرهم بترديد دعاء اليوم 3 من رمضان.

مواضيع أخرى ننصحك بمشاهدتها:
رسائل رمضان ، صور رمضان ، صور رمضان متحركة ، خلفيات رمضان ، فانوس رمضان ، رمضان احلى مع ، اتفضل فانوسك ، السحور احلى مع ، موعد رمضان

صدق الله العظيم الواحد الأحد.. الفرد الصمد.. الذي لم يلد ولم يولد.. ولم يكن له كفواً أحد.

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.. الحمد لله الذي شرفنا بحمل القرآن.. وأنعم علينا بختم القرآن فرى شهر القرآن.. ووفقنا فيه للصلاة والقيام والصيام.. الحمد لله فاطر السماوات والأرض.. جاعل الملائكة رسلاً أولى أجنحة مثنى وثلاث ورباع.. يزيد في الخلق ما يشاء.. إن الله على كل شيء قدير.. ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها.. وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم.. فلله الحمد رب السماوات ورب الأرض ورب العالمين.. وله الكبرياء في السماوات والأرض.. وهو العزيز الحكيم.

سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله إلا الله.. والله أكبر.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.. رضينا بالله ربا.. وبالإسلام دينا.. وبسيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) نبياً ورسولا.. وبالقرآن شريعة ودستورا ومنهاجا.

اللهم صل على سيدنا محمد.. البشير النذير.. السراج المنير.. الشفيع المشفع.. اللهم اجزه عنا خير ما جزيت به نبياً عن أمته.. ورسولاً عن قومه.. اللهم كما أمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربةً هنيئة مريئةً لا نظمأ بعدها أبدا.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقداره العظيم.

سبحانك اللهم مالك الملك.. تؤتى الملك من تشاء.. وتنزع الملك ممن تشاء.. وتعز من تشاء.. وتذل من تشاء.. بيدك الخير.. إنك على كل شيء قدير.. سبحانك يا من تولج الليل في النهار.. وتولج النهار في الليل.. وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي.. وترزق من تشاء بغير حساب.

فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون.. وله الحمد في السماوات والأرض وعشيا وحين تظهرون.. يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ويحي الأرض بعد موتها وكذلك تخرجون.. سبحانك اللهم وبحمدك.. عدد خلقك.. وزنة عرشك.. ورضاء نفسك.. ومداد كلماتك.. أنت كما أثنيت على نفسك.

سبحانك يا من تسبح له السماوات والأرض والمحيطات.. والأنهار والليل والنهار وجميع الكائنات.. يا من تسبح له الأجنة في بطون الأمهات.. يا من تنفدُ البحار قبل أن تنفدُ له الكلمات.. يا من لا شريك له في الألوهية ولا في الربوبيات.. يا من لا شبيه له في الذات ولا في الصفات.

يا من بكلمة منه قامت الأرض والسماوات.. وخُلقت من أجلها جميع المخلوقات.. يا حنان.. يا منان.. يا مولانا يا خالق النور والظلمات.. يا من قسم المعايش والدرجات.. وحدد الآجال والأرزاق والبصمات.. يا أرحم الراحمين.. يا رب العالمين.

سبحانك اللهم وبحمدك.. أمرتنا بالدعاء.. ووعدتنا بالاستجابة.. اللهم أنت ربنا لا اله إلا أنت.. خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا.. نعوذ بك من شر ما صنعنا.. ونبوء لك بنعمتك علينا.. ونبوء بذنوبنا.. فاغفر لنا.. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم إنا عبيدك.. بنو عبيدك.. بنو إمائك.. نواصينا بيدك.. ماضِ فينا حكمك.. وعدل فينا قضاؤك.. نسألك بكل اسم هو لك.. سميت به نفسك.. وأنزلته في كتابك.. وعلمته أحدا من خلقك.. واستأثرت به في علم الغيب عندك.. أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا.. ونور صدورنا.. ونور أبصارنا.. وجلاء أحزاننا.. وذهاب همومن وغمومنا.

اللهم يا منزل القرآن على النبي العدنان.. أحينا على القرآن.. وأمتنا على القرآن.. واحفظنا بما تحفظ به تحفظُ به القرآن.. وأهل القرآن.. وتقبل منا ختم القرآن.. وتجاوز عنا ما كان به من خط ونسيان.. وتغيير وتحريف وزيادة ونقصان.

اللهم أكرمنا بكرامة ختم القرآن.. وألبسنا بخلعة ختم القرآن.. وشرفنا بشرف ختم القرآن.. وأسعدنا بسعادة ختم القرآن.. ونجنا من النيران بحرمة ختم القرآن.. وأدخلنا الجنة بشفاعة ختم القرآن.


أدعية باقى أيام الشهر..

التعليقات