التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

دعاء الإمتحان مكتوب كامل أذكار دخول الإختبارات دعاء قبل يوم الامتحان

دعاء الإمتحان مكتوب كامل أذكار دخول الإختبارات دعاء قبل يوم الامتحان

Exams Doaa الدعاء المستحب عند دخول الإختبارات مستجاب دعاء الإمتحان الصعب مكتوب كامل وجاهز للنسخ ونشره على المنتديات والمواقع الإجتماعية وذلك من خلال موقع ومنتديات المصطبة، حيث يمكن للطالب أو الطالبة التغلب على قلق يوم الإمتحان من خلال الاستعداد الجيد للامتحانات عن طريق الدراسة المسبقة الجيدة المنتظمة طوال أيام السنة الدراسية وعدم تأجيل الدراسة إلى الأيام الأخيرة قبل الامتحانات. على الطالب أن يضع نفسه في امتحانات متكررة يجريها على نفسه في المنزل، مثل أن يحاول حل كثير من أسئلة الامتحانات السابقة في وقت محدد حتى يتعود على جو الامتحانات ويصبح مهيئاً لهذا الجو قبل الامتحان النهائي وضرورة تأمين حياة صحية أو نمط صحي جيد وخاصة في فترة الامتحان.. كالحصول على ساعات نوم كافية والتغذية الجيدة الصحية عن طريق وجبات الطعام المتوازنة والصحية ومراعاة ضرورة ترك ساعة يومياً لعمل رياضة يفضلها الطالب كالمشي أو الجري أو السباحة، وأيضاً ترك وقت للترفيه عن نفسه سواء مع الأصدقاء أو العائلة بحيث لا يتعارض مع ساعات الدراسة والاستذكار.

مايجب عليك فعله يوم الإمتحان
مايجب عليك فعله يوم الإمتحان

– على الطالب أن يفكر بطريقة إيجابية قبل الامتحان مثل أن يقول لنفسه: لقد درست جيداً لذا سوف أستطيع اجتياز هذا الامتحان وإجابته بسهولة تامة محاولة السيطرة على الأفكار التي تكون مصحوبة بالكثير من الخوف والقلق وإيقافها مثل مقارنة الطالب لنفسه بزملائه الآخرين أو تفكيره ماذا سيقول عنه الآخرون عند فشله في الامتحانات.

– قبل النوم ضرورة التأكد من تحضير الأدوات اللازمة للامتحان كالأقلام والأوراق، الأدوات الخاصة بالامتحان والتأكد من موعد الامتحان ومكانه.

– حاول أن تحصل على ساعات النوم الكافية قبل الامتحان مع وضع المنبه لإيقاظ الطالب في الوقت المناسب.

– الذهاب للامتحان في الوقت المناسب، وذلك لا يكون مبكراً جداً أو متأخراً في الوصول إلى اللحظة الأخيرة.

– عدم التحدث مع زملائه الطلاب في موضوع الامتحان أو المادة مباشرة قبل دخول الامتحان حتى لا تشتت افكارك.

– يجب أن تكون قاعة الامتحان في مكان هادئ بعيدا عن الضجيج أو ما يقطع حبل تفكير الطلاب.

– عند توزيع أوراق الامتحان على الطالب أن يحاول الاسترخاء عن طريق أخذ نفس عميق وإخراجه ببطء من 5 – 10 مرات.

– وعند استلام ورقه الاسئلة قل: {بسم الله}، {رب اشرح لى صدرى ويسر لى امرى واحلل عقدة من لسانى}.

– على الطالب قراءة أسئلة الامتحان بتركيز وتعمق والاستفسار من الملاحظ عن الأسئلة المبهمة أو غير الواضحة.

– ركز في إجابة الأسئلة الخاصة بك وعدم التركيز على ما يفعله غيرك من الطلاب أثناء الامتحان.

– إذا شعر الطالب بالتوتر عليه أن يمد يديه ورجليه عدة دقائق وأن يعيد تمرين التنفس ويفكر بطريقة إيجابية بأنه يستطيع الإجابة عن هذه الأسئلة.

– إذا كانت الأسئلة صعبة ـ على الطالب أن يبدأ بالأسئلة التي يعرف إجابتها ويترك الأسئلة الصعبة لما بعد ذلك.

دعاء الإمتحان الصعب

– دعاء الإمتحان [عند بداية المذاكرة].. (اللهم إنى أسالك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شئ قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل)

دعاء يوم الإمتحان [عند التوجه للإمتحانات].. (اللهُمّ إني توّكلت عليك، وفوّضت أمري إليك، ولا ملجأ ومنجى منك إلا إليك)

دعاء قبل الإمتحان [عند دخول لجنة الإمتحانات].. (رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا)

دعاء الامتحان الصعب [عند بداية الإجابة].. (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي)