دبي .. فخر السياحة العربية

دبي .. فخر السياحة العربية

تعتبر دبي من أجمل مدن العالم وأكثرها قدرة على استقطاب السياح، فهي مدينة جميلة ومتنوعة ترضي كافة الأذواق، وتتمتع بعدد كبير من المعالم السياحية الجميلة، والأماكن الترفيهية، ويقصدها السياح للتمتع بوقتهم، وفي هذا المقال نتحدث عن كيفية قضاء يوم واحد فى دبي.

سوق الذهب والبهارات في ديرة

يفضل أن يبدأ اليوم بجولة في ديرة، وهي الجزء القديم من المدينة وتوجد في الشمال منها، حيث أنها قريبة من مطار دبي الدولي، ويمكنك قضاء أوقات ممتعة في هذا المكان من دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتسم المتاجر في هذا المكان بالنشاط المكثف، حيث تفتح بداية من الساعة التاسعة صباحًا على العاشرة مساءً، ويتميز السوق في هذه المنطقة بالنشاط والحركة الكبيرة، ويمكنك ان تشتري الكثير من الملابس الرائعة والهدايا التذكارية الجميلة، بالإضافة إلى التوابل والذهب والسجاد، وكل ذلك بأسعار رائعة ومناسبة للغاية.

وعند شراء بعض الحاجيات من الأسواق في هذه المدينة يفضل أن تساوم في الأسعار وهي عادة معروفة عن أهل هذه المدينة، والأسعار يمكن للبائع أن يتراجع عنها، شرط أن تعرف كيفية إدارة مفاوضات الشراء.

لا مير

وهي واجهة شاطئية رائعة، بها عدد كبير من المقاهي والمطاعم الرائعة والفاخرة، وتقدم للضيوف أماكن رائعة لتناول الأطعمة والمشروبات من مختلف الأطباق العربية والأوروبية والمكسيكية، وعندما تتوجه هناك في فترة ما بعد الظهيرة يمكنك التمتع بالسباحة وبعض الرياضات الأخرى.

شاطىء جميرا

يعتبر شاطئ جميرا من أفضل أماكن السياحة في دبي، وهو خيار رائع، يعتمد على الوقت والتفضيلات، وهو منافس قوية للواجهة الشاطئية الرائعة لامير التي تحدثنا عنها سابقًا في هذا المقال، حيث أنه يمكنك ان تذهب إليها في التاكسي أو الحافلة، ويحتوي هذا الشاطئ على فندق 7 نجوم الذي يعتبر الوحيد من نوعه على مستوى العالم.

وسط المدينة

عندما تقضي وقتك على شاطئ لامير أو شاطئ جميرا يمكنك التوجه إلى وسط المدينة، بالتاكسي أو الحافلة، وهي من أفضل الأماكن السياحية في دبي، حيث أن بها الكثير من مناطق الجذب السياحي.

برج خليفة

برج الخليفة يعد من أجمل وأعلى الأبراج على مستوى العالم، حيث يستغرق الوصول إلى قمته حوالي 3 ساعات على أقل تقدير، ولا يكون دخوله إلا بالحجز المقدم عبر الإنترنت، وإلا فإنك ستقضي أوقاتا عصيبة في الطوابير الطويلة.

مول دبي

يوجد مول دبي إلى جوار برج خليفة وهو من أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة في دبي، ففيه لا تقوم بالتسوق فقط، لكنك تستطيع مشاهدة حوض أسماك دبي الرائع، بالإضافة إلى القيام ببعض الأنشطة الأخرى.

نافورة دبي

توجد نافورة دبي أمام مول دبي، حيث أن عروض هذه النافورة ممتدة في معظم أيام الأسبوع لمدة نصف ساعة للعرض الواحد، وهي منطقة آمنة ليلًا، وتوفر للضيوف إمكانية مشاهدة إضاءة برج خليفة الرائع.

تناول الطعام في دبي

توفر دبي أماكن رائعة لتناول الطعام بأسعار مناسبة للغاية، حيث للضيوف الكثير من المأكولات والأطباق المختلفة، مع الاستمتاع بإطلالات رائعة على النافورة وبرج الخليفة.