خليج هالونج .. أجمل الأماكن السياحية فى فيتنام

خليج هالونج .. أجمل الأماكن السياحية فى فيتنام

نتحدث في هذا التقرير عن خليج هالونج، الذي يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في فيتنام، حيث يحتوي على عدد كبير من الكهوف والشواطئ الجميلة وقرى الصيد القديمة الخلابة، بالإضافة إلى أكبر عدد من المناظر الطبيعية، وقد صنف كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، خاصة لمحبي الطبيعة وهواة التصوير، كما يشتهر أيضًا بمياهه الزرقاء.

الوصول إلى خليج هالونج

في هذا الجزء من التقرير نستعرض طرق الوصول إلى خليج هالونج، حيث أننا قد نصل إليه من هانوي بالسيارة وعندها سنستغرق 3 ساعات ونصف الساعة، على أن نحصل على قسط من الراحة في منتصف الطر يق، كما يمكن أن نذهب إلى خليج هالونج من مطار نوي باي الدولي لكننا سنستغرق في هذه الحالة 4 ساعات كاملة، وهناك طريقة ثالثة وهي استقلال المياه من خلال قارب حيث سيمكننا من الاطلاع على الأكواخ الطافية والقرى العائمة والشواطئ الجميلة والسكان المحليين، لكن ذلك الطريق سيستغرق وقتًا أطول.

أفضل أوقات السفر إلى خليج هالونج

تعتبر الفترة التي تتخلل شهري أكتوبر وأبريل أفضل أوقات السفر إلى خليج هالونج، حيث تكون درجة الحرارة 26 درجة مئوية، وذلك بالرغم من أن الطقس هناك عادة ما يكون أكثر دفئًا في شهور الصيف، كما تسقط هناك الكثير من الأمطار الموسمية الرائعة، وهذا التوقيت أيضًا مناسب لمحبي الابتعاد عن الازدحام وقضاء أوقات هادئة.

المدة التي يمكن تقضيها في خليج هالونج

لا ننصحك بقضاء  ليلة واحدة المدد كعطلة في خليج هالونج، لأن الانتقال فيها يستغرق أوقاتًا كبيرة ولذلك فإنك إن فعلت هذا فلن تستطيع القيام بالكثير من الأنشطة، لذلك يُنصح بقضاء 3 أيام على أقل تقدير هناك لكي تستطيع التعرف عليها والذهاب إلى الكثير من الأماكن والمقاصد السياحية هناك.

أجمل الأماكن السياحية في خليج هالونج

كهف سونج سوت

يعد كهف سونج سوت من أفضل الأماكن السياحية في خليج هالونج، حيث يقع في جزيرة بوهون، ويبلغ حجمه ما يزيد عن 10 آلاف متر مربع، حيث يشتكل على 3 أقسام وغرف ترتبط بممر سلس، وتشتمل كل غرفة من هذه الغرف الرائعة على عدد كبير من الهوابط والمصاعد، ويُضاء كهف سونج سوت بشكل ملون بالضوء الصناعي الذي يسلط الضوء على جدران هذا المكان الرائعة.

جزيرة  كات با

تعتبر جزيرة كات با من أفضل الأماكن السياحية في خليج هالونج، وهي جزيرة مأهولة بالسكان، حيث تعتبر من أكثر الأماكن السياحية البحرية المحببة لنفوس زوار خليج هالونج، حيث يسكنها 1300 نسمة مقسمون على 6 مجتمعات، وقد جرى تعيين نصف هذه الجزيرة كمنتزه وطني رائع.

وتعتبر هذه الجزيرة التي توجد في أعلى الطرف الجنوبي من خليج هالونج موطن للكثير من السكان حيث تحتوي على عدد كبير من المحال التجارية والفنادق والمطاعم، ومع استمرار بناء المنتجعات والشقق السياحية والفنادق باتت تستوعب أكثر من 350 ألف نسمة.

جزيرة توان تشاو

تعتبر جزيرة توان تشاو من أفضل الأماكن السياحية في خليج هالونج، وهي وجهة مناسبة للعائلات، حيث أن بها الكثير من مناطق اللعب المخصصة للأطفال، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 2 كيلو متر مربع، ومن هذا يتضح أنها صغيرة جدًا لكنها بها الكثير من الأنشطة الترفيهية المثيرة والتي تناسب كل الأعمار.