خطوات عمل مساج للوجه للتخلص من التجاعيد وتحسين مظهر البشرة

خطوات عمل مساج للوجه للتخلص من التجاعيد وتحسين مظهر البشرة

خطوات عمل مساج للوجه، تتعرض بشرة الوجه لمجموعة متنوعة من التأثيرات الداخلية والخارجية، مثل العمر وأشكال التعبير المختلفة التي نتخذها وأشعة الشمس والعديد من العوامل الأخرى التي تغير مظهرها مع مرور الوقت. هذه التغييرات تؤثر على البشرة، حيث تبدأ في تطوير التجاعيد وتبدو البشرة متعبة. لحسن الحظ، هناك حل بسيط لتصحيح بعض الآثار السلبية للعوامل الداخلية والخارجية وهي عمل مساج للبشرة.

خطوات عمل مساج للوجه

يتقلص مظهر الوجه المتوهج على مر السنين حيث تفقد بشرتنا مرونتها وحيويتها، لكن يمكن أن يساعدك مساج الوجه في استعادتها عن طريق جعل الجلد لطيفًا، مما يساعد على إعطائه مظهرًا أكثر إشراقًا وصحة. قد تكون بشرة الوجه حساسة في المرة الأولى التي تجرب فيها هذا التدليك، لكن مع مرور الوقت سوف تهدأ الحساسية وتبدو بشرتك رائعة.

طريقة عمل مساج للبشرة

لن يستغرق مساج الوجه أكثر من 5 دقائق من وقتك لإزالة التجاعيد المرئية وتحسين تدفق الدم على وجهك وإطلاق السموم المحبوسة فيه وإطلاق التوتر في عضلات الوجه. كل هذا من أجل الحصول على بشرة ناعمة وصحية وشبابية، والآن سوف نتعرف على خطوات عمل مساج للوجه:

مساج لإزالة تجاعيد الجبهة

عندما تكون عبوس أو تقلق أو نفكر بعمق، فإننا نميل إلى تقليص عضلات الوجه، وتظهر التجاعيد وعلامات تقدم العمر. يمكنك تحسين الموقف بالتدليك التالي، والذي يسمح لك بالاسترخاء والافراج عن عضلات جبهتك وكذلك لتهدئة التجاعيد الصغيرة المزعجة التي تم إنشاؤها.

كيفية عمل مساج للجبهة

  • ضع أطراف الأصابع والساعدين لكلتا يديك في وسط الجبهة، بحيث تكون يديك متجهة للخارج.
  • حرك أصابعك من وسط الجبهة إلى المعابد، مع الضغط على الجلد.
  • اضغط بأصابعك على المعابد، ثم حرر التدليك وكرره مرتين.

مساج العينين

يمكن للعينين التعبير عن ما نمر به عقليا وجسديا، والذي يتجلى في التجاعيد والتورم ومظهر متعب وخالي من الطاقة. سوف يقلل التدليك الرائع التالي من هذه الأعراض ويساعد على تخفيف الصداع وآلام الجيوب الأنفية، التي نعانيها جميعًا في بعض الأحيان.

كيفية عمل مساج للعينين

  • ضع أطراف الأصابع والساعدين بكلتا اليدين في منطقة وسط العين (بين الحاجبين)، واضغط على الجلد وحرك الأصابع من مركز الحواجب حول العينين والعودة إلى مركز الحاجبين.
  • عندما تعود الأصابع إلى منتصف الحواجب، قم بتدليك عضلات الجبهة في هذه المنطقة أثناء تكوين شكل S، كرر التدليك 6 مرات.

مساج الفك

يساعد التدليك البسيط التالي على إطلاق التوتر الناتج في منطقة الفك، ويزيد من التصريف اللمفاوي للغدد الليمفاوية ويحسن تدفق الدم، وهو ما يترجم مباشرة إلى تحسين مظهر البشرة ولونها.

كيفية عمل مساج للفك

  • ضع الإصبع والساعد والسبابة على كلتا يديك على الذقن، واضغط على الجلد، وحرك الأصابع على طول الفك بينما تقوم بإدارة صغيرة إلى أعلى.
  • عندما تكون الأصابع تحت الأذن، اضغط بقوة على الجلد وحرك الأصابع إلى أسفل الرقبة وإتجاه الترقوة. يمكنك أداء التدليك 3 مرات في اليوم.
كانت تلك خطوات عمل مساج للوجه، إن استثمار 5 دقائق فقط كل صباح في إجراء 4 جلسات تدليك يؤثر بشكل كبير على مظهر بشرتك، كما سيساعد على إطلاق السموم من بشرتك.